تطبيقات الهواتف الذكية

واتس اب Whatsapp تطبيق الدردشة الاول للهاتف الذكي

واتس اب Whatsapp
واتس اب Whatsapp
واتس اب Whatsapp

واتس اب Whatsapp

تطبيق  واتس اب Whatsapp هو تطبيق الدردشة الاول في العالم.

باستخدامه ستتمكن من محادثة اي شخص حول العالم متصل عبر البرنامج نفسه، كل ما تحتاجه هو تثبيت البرنامج على هاتفك الذكي، ثم تفعيله بتسجيل رقمك عبره، وسيعمل بعدها تلقائياً عبر خط الانترنت مهما كان نوع اتصالك.

بالتالي هذا البرنامج يوفر عليك كلفة الاتصال الهاتفي، ويسمح لك بالتواصل المباشر مع كل الموجودين في ذاكرة الهاتف لديك شرط أن يكون البرنامج موجود ايضاً على أجهزتهم.

يسمح تطبيق واتس اب Whatsapp بالمحادثة النصية المباشرة، كما يسمح بارسال الفيديوهات والمقاطع الصوتية، والصور وبطاقات تعريف المتصلين من ذاكرة هاتفك.

كما يسمح بالتسجيل المباشر للصوت وارساله على الفور دون الحاجة الى برنامج وسيط.

إقرأ أيضاً:  مواقع صنع التطبيقات | 5 مواقع لتصميم تطبيقات الموبايل بطريقة سهلة

هذا البرنامج مبدئياً غير مجاني فهو بحسب برمجيته يكلف دولار واحد تقريباً كل سنة، إلا أن الشركة المنتجة له لم تطلب من الذين حملوه اي أموال على الأقل في العالم العربي.

تطبيق  واتس اب Whatsapp اشترته شركة فيسبوك منذ فترة قصيرة وبدأت العمل على تحديثه ووعدت بتوفير المراسلة الصوتية وبالفيديو في اصدارات مقبلة.

يثير التطبيق الكثير من المخاوف فالبعض يعتبرونه خرقاً لخصوصيتهم وآخرون يتهمونه بالتجسس لصالح مخابرات دولية.

إلا أن المؤكد أن هذا لم يؤثر على شعبيته.

فهو يوفر لك الكثير من المال ويضمن تواصلك مع من تحب تطوال الليل والنهار، فقط يكفي أن تكون متصلاً بالانترنت.. لا أكثر.

هذا التطبيق متوفر بعدة اصدارات لمختلف انظمة التشغيل: اندرويد، سيمبيان، نوكيا، بلاكبيري، ايفون، ويندوز فون ويمكن تحميل النسخة المناسبة لجهازك بزيارة الموقع الرسمي هنــا وستجد في واجهة الصفحة كل نظام ورابط تحميله.

إقرأ أيضاً:  Asphalt 8 Airborne لعبة للاندرويد والايفون

يقول عنه ناشره:

WhatsApp Messenger كناية عن تطبيق لتبادل الرسائل بين العديد من أنواع الأجهزة الهاتفية وأنظمة التشغيل يخولك المراسلة الفورية من دون دفع رسوم الرسائل النصية. وهو متوفر لأجهزة أي فون، بلاك بيري، ويندوز فون، أندرويد ونوكيا. ونعم يخولك التطبيق المراسلة بين هذه الهواتف أياً كان جهازك! كذلك بما أن واتساب يستخدم خطة بيانات الإنترنت نفسها التي تستخدمها للبريد الإلكتروني ولتصفح الشبكة فبالتالي ليس هنالك أية تكاليف إضافية للمراسلة وللتواصل مع الأصدقاء.

بالإضافة إلى المراسلة الفردية يمكن لمستخدمي واتساب الدردشة ضمن مجموعات، وكذلك تبادل الوسائط من صور وفيديو وملفات صوتية.

أكتب تعليقك ورأيك