تطبيقات الهواتف الذكية

نقل رسائل واتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر – تعلم كيف

نقل رسائل واتساب – على اعتبار أننا نقوم بإستتخدام واتساب بشكل متزايد يومياً، فقد نشعر أننا بحاجة إلى نقل الرسائل التي نتلقاها على واتساب عندما نقوم بشراء هاتف جديد، سنتحدث هنا ن طريقة نقل رسائل الواتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر.

سنقوم بذكر طريقتين يمكن القيام بها من أجل ذلك:

  • الطريقة الأولى: نقل رسائل واتساب بواسطة النسخ الاحتياطي الداخلي
  • الطريقة الثاني: نقل رسائل واتساب من خلال النسخ الإحتياطي إلى غوغل درايف.

 

الطريقة الأولى: نقل رسائل واتساب بواسطة النسخ الاحتياطي الداخلي

النسخ الاحتياطي الداخلي هو نسخ احتياطي تلقائي لتاريخ المحادثات يتم حفظه في مجلد whatsapp في ذاكرة هاتفك الداخلية وهو يتم يومياً عند الساعة 2 صباحاً. من أجل اتباع هذه الطريقة لنقل الرسائل من جهاز أندرويد إلى آخر اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب على جهازك القديم العامل بنظام أندرويد، واذهب إلى زر القائمة ثم الإعدادات ثم المحادثات Chats ومن ثم النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat Backup وبعدها النسخ الاحتياطي Backup، وهنا اضغط لى زر النسخ الاحتياطي.في هذه الطريقة، على اعتبار أنك تريد القيام بالنسخ الإحتياطي إلى ذاكرة الجهاز فقط، فقم بتعيين النسخ الاحتياط إلى غوغل درايف على Never.

    نقل رسائل واتساب من هاتف أندرويد

    نقل رسائل واتساب من هاتف أندرويد

  2. قم بتثبيت تطبيق واتساب على هاتفك الجديد.
  3. قم بإدخال بطاقة الذاكرة إلى الهاتف الجديد.عليك الانتباه إلى أنه بالنسبة للأجهزة ذات التخزين على الذاكرة الداخلية internal SD card، سيكون عليك الذهاب إلى ملف Whatsapp الموجود على المسار /sdcard/whatsapp من هاتفك القديم والعثور على مجلد database، وهنا حيث يتم تخزين النسخ الاحتياطية، وعليك القيام بنقل هذه الملفات الموجودة في مجلد database إلى نفس المجلد في هاتفك الجديد، ويمكن القيام بهذا من خلال نسخ المحتويات إلى بطاقة الذاكرة ومن ثم نقلها إلى الهاتف الجديد، أو من خلال وصل كلا الهاتفين إلى الكمبيوتر ونقل الملفات.
  4. افتح تطبيق واتساب على جهازك الجديد، وقم بتأكيد رقم الهاتف الذي كنت تستعمله عند قيامك بالنسخ الاحتياطي.
  5. وعندما يظهر لديك إشعار أنه تم اعثور على نسخة احتياطية للرسائل، انقر على “إستعادة restore”.

 

نقل رسائل واتساب بواسطة النسخ الاحتياطي إلى غوغل درايف

النسخ الاحتياطي إلى غوغل درايف يقوم بحفظ كافة رسائلك والوسائط إلى حسابك الشخصي على غوغل درايف. للقيام بهذه الطريقة اتبع الخطوات التالية:

  • يجب أن يتم مزامنة جهازك القديم على حساب غوغل درايف، كما يجب أن تكون خدمات غوغل Googlr Service مثبتة على الجهاز (وهي متاحة فقط لأنظمة أندرويد 2.3.4 وما فوق). وبالتأكيد يجب أن يكون حساب في غوغل درايف يملك ذاكرة متاحة للتخزين.

  1. قم بعمل نسخ احتياطي للرسائل على جهازك القديم مع تفعيل خيار النسخ الاحتياطي إلى غوغل درايف، اذهب إلى الإعدادات ثم المحاداثات Chats ومن ثم النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat Backup وبعدها النسخ الاحتياطي.
  2. قم بإضافة نفس حساب غوغل درايف إلى الهاتف الجديد الذي استخدمته للقيام بالنسخ الاحتياطي لى الهاتف القديم. ويجب بالطبع أن تستخدم نفس رقم الهاتف.
  3. قم بتثبيت واتساب على الهاتف الجديد.
  4. بعد تأكيد رقم الهاتف، سيسألك البرنامج عن استعادة نسخ احتياطي من حساب غوغل درايف.
  5. وبعد أن تتم عملية الإستعادة، انقر على التالي وستظهر رسائلك ومحادثاتك. وبعد استعادة الرسائل سيقوم واتس اب بإستادة الوسائط.

كانت هذه مقالتنا: نقل رسائل واتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر – تعلم كيف

المصدر

إقرأ أيضاً: نقل صور وفيديوهات الواتساب إلى بطاقة الذاكرة في أندرويد

إقرأ أيضاً:  قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

أكتب تعليقك ورأيك