تكنولوجيا

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل
نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل – إن صيحة نظارات الواقع الافتراضي قفزت قفزة كبيرة حيث تتوفر الآن الكثير من خيارات نظارات الواقع الافتراضي لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وفي هذه القائمة سنتكلم عن نظارات الواقع الافتراضي الأفضل جودة، وسنتكلم عن الخصائص المميزة في كل واحدة منها.

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل

نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع هواتف أندرويد إليك المجموعة الأفضل

تنبيه قبل البدء في الشرح عن نظارات الواقع الافتراضي، إن معظم هذه النظارات لا تعمل بالشكل المطلوب مع الأشخاص الذين يعانون من قصر البصر والذين يضعون نظارات طبية، حيث ستصعب عليه الرؤية بوضوح من دون النظارات الطبية، أما إن ارتديت النظارات الطبية أسفل نظارات الواقع الافتراضي فقد توجد بعض البقع والأوساخ على العدسات ، والتي ستؤدي تشويش منظر العالم الافتراضي.

أما الذين يعانون من قصر البصر بدرجة خفيفة سيتمكنون من الرؤية بشكل جيد.

منصات الواقع الافتراضي

إن المتنافسين الأبرز في عالم الواقع الافتراضي هما شركتا سامسونج وجوجل، وتوجد حالياً ثلاث منصات للواقع الافتراضي، وكل منها يتطلب معدات مختلفة.

إقرأ أيضاً:  إنشاء نغمة رنين خاصة | حمل تطبيق Ringtone Robbery وفاجئ أصدقاءك بنغماتك

Google Cardboard هي اسم منصة الواقع الافتراضي من جوجل، حيث توجد الكثير من الألعاب في متجر جوجل بلي التي تدعم هذه المنصة. أما منصة Daydream فهي أيضاً منصة من جوجل ولكنها نسخة أكثر تفصيلاً ودقةً، وهي تنسق التفاصيل التقنية الموجودة في الهاتف الذكي، Cardboard يعنل مع معظم الهواتف، أما Daydream فيجب أن يكون الهاتف الذكي مرخصاً لكي يستطيع العمل على هذه المنصة، أما شركة سامسونج فقد دخلت عالم الواقع الافتراضي من منصة Samsung Gear VR ولكنها تعمل فقط على الأجهزة الرائدة من شركة سامسونج.

Cardboard

Cardboard

إن كنت لا تعلم إن كان الواقع الافتراضي هو الخيار المناسب لك، بإمكانك تجربته من خلال نظارات Cardboard المصنوعة من الورقة كمحاولة لتجربة هذا العالم.

أصدرت العديد من النسخ لهذه النظارات من مختلف الشركات، ولكن المبدأ واحد: إطار العدسات مصنوع من الورق المقوى، ويوضع الهاتف الذكي الذي يدعم تقنية الواقع الافتراضي أمام العدستين.

ويوجد شريط لتثبيت النظارات على رأسك في معظم النظارات وليس كلها، لهذا قد تضطر لحمل النظارة بيديك، إنها ليست عملية كثيراً، قد تستخدم لبعض العروض أو التطبيقات الخفيفة، لكنها لا تصلح للألعاب، ولكن النتائج مرضية بالنسبة للمواد المستخدمة.

إقرأ أيضاً:  هذه هي مشاكل هواتف 2013 الذكية

Daydream View

Daydream

Daydream

Daydream هي منصة الواقع الافتراضي المعقدة من جوجل، فهي تتطلب هواتف معينة لتشغيلها، كما تتطلب أيضاً أداة للتحكم لكي تعمل هذه المنصة، لقد تم إصدار الجيل الثاني من منصة Daydream وهي تدعم هواتف جوجل بشكل أساسي مثل Pixel 2 و Pixel 2 XL.

حالياً، يوجد تصميم واحد لنظارات الواقع الافتراضي التي تعمل على منصة Daydream وهي تدعى ب Daydream View، إنها مريحة وعملية وتعطي جودة عالية.

يوجد بعض النقص في المحتوى، لأن التطبيقات التي تدعم Cardboard لا تعمل مع هذه النظارة، لكن جوجل تعمل على تطوير ونشر هذه المنصة خاصة بعد إصدار هواتف Pixel الجديدة.

Samsung Gear VR

Samsung Gear VR

Samsung Gear VR

بالتعاون مع Oculus، قامت سامسونج بتطوير Gear VR وهي نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها، وهي تمتلك ميزتين: أولاً يوجد متجر حصري ل Oculus، حيث توفر ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي، ثانياً إن Gear VR تدعم الهواتف الذكية الرائدة من شركة سامسونج فقط.

إقرأ أيضاً:  أطفال الكمثرى.. ابتكار صيني جديد يغزو أسواق الفاكهة

إن النسخة الأخيرة SM-R324 من نظارات Gear VR تدعم هواتف سامسونج بمنفذ microUSB و USB type-c والتي تتضمن أجهزة Galaxy S6 , S6 Edge , S6 Edge+ , Galaxy Note 5, Galaxy S7 , S7 Edge, Galaxy S8 , S8 edge. أما إن كنت تمتلك هاتف Note 8 فعليك شراء النسخة الأحدث SM-R325 .

إن هذه النظارات من سامسونج مريحة الاستخدام وخفيفة الوزن،كما قامت سامسونج بإضافة أداة تحكم خاصة لهذه النظارات. سابقاً لم يكن هناك أداة تحكم لهذه النظارات، لكن تغير هذا مع صدور الأجيال الأحدث، كما توجد لوحة لمس على أداة التحكم تعمل كزر القائمة الرئيسية وزر الرجوع وأزرار التحكم بالصوت. إنها مريحة للغاية وتمكن من الوصول لتطبيقات الواقع الافتراضي بسهولة.

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك