تكنولوجيا هواوي

نزاع سامسونغ وهواوي القضائي حول انتهاك براءة الاختراع يتواصل

Group of young people texting on their mobile phones

أعلنت شركة سامسونغ أكبر مصنع هواتف ذكية في العالم وعملاق الإليكترونيات أنها ستقاضي شركة هواوي التي تحتل المركز الثالث عالميا في سوق الهواتف الذكية.

وتبادلت الشركتان الدعاوى القضائيه خلال الأشهر الماضية بسبب ماتقول كل منهما إنه تعدي على حقوق الملكية الفكرية وبراءة الابتكار.

وتتنافس الشركتان في سوق الهواتف الذكية العالمي والذي تنامي حجمه بشكل متزايد ليصل العام حجم المبيعات خلال العام الماضي إلى 332 مليار دولار.

وكانت سامسونغ الكورية الجنوبية قد رفعت قبل أسبوعين أمام القضاء الصيني حيث المقر الرئيسي لهواوي تتهمها بانتهاك حقوق براءة 6 من ابتكاراتها البرمجية.

وقالت سامسونغ لوكالة رويترز للأنباء “رغم حرصنا على حل هذا الامر بشكل ودي لكننا وجدنا انه من الضروري اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على ممتلكاتنا الفكرية”.

إقرأ أيضاً:  جهاز لقراءة الأفكار من سامسونج !

كانت هواوي هي الأخرى قد رفعت دعوى قضائية على سامسونغ في كل من الولايات المتحدة والصين قبل شهرين واتهمتها بسرقة عدد من ابتكاراتها التقنية بما فيها برنامج تشغيل الهواتف الذكية من الجيل الرابع وبرنامج اتصال المستخدمين.

ويرى المحلل الصيني لي دي هوون أن الصراع بين الشركتين ليس له أي دوافع مالية بل تحاول هواوي التي كانت تتهم دوما في السابق بسرقة حقوق الابتكارات إلى تحسين سمعتها في السوق العالمية استعدادا للقفز إلى المركز الاول في حجم المبيعات في أقرب فرصة.

ويوضح أن دوافع شركة سامسونغ لمقاضاة هواوي من ناحية أخرى ربما تتركز حول الضغط عليها لإنهاء القضية السابقة بشكل سريع.

إقرأ أيضاً:  تخصيص سماعات Airpods | تعلم كيفية تخصيص ميزات سماعات Airpods على الأيفون

بي بي سي

أكتب تعليقك ورأيك