تكنولوجيا

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها
ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها ، عند شرائك لهاتف جديد تقوم مباشرةً بتثبيت كل تطبيقاتك المفضلة ونقل ملفاتك إليه، ولكن هل أنت متأكد أنك اخترت الإعدادات الصحيحة للهاتف؟

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

سنذكر لكم بعض الميزات التي ننصحكم بإيقافها، ولكن بكل تأكيد يبقى الأمر اختيارياً فنحن لا نرغم أحد على إيقاف هذه الميزات، فالأمر يتعلق بعادات وتفضيلات كل مستخدم.

كلنا نريد هاتفاً فائق السرعة، والذي يفتح التطبيقات بسرعة ويوفر عمر بطارية طويل، بعضنا يمتلك هذه الميزات (في الهواتف الرائدة) بينما البقية يواجهون بعض المشكلات في هذا المجال. في كلا الحالتين ننصحك باتباع بعض الخطوات البسيطة لتفادي المشاكل قدر الإمكان

ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

سطوع الشاشة التلقائي والميزات الأخرى التي تؤثر على عمر البطارية

تزود معظم الهواتف الذكية بميزة السطوع التلقائي، حيث يقيس الهاتف شدة الضوء من حولك ويعاير سطوع الشاشة لكي تبقى واضحة وسهلة القراءة. إنها فكرة مبتكرة ولكن النتيجة محبطة لأن السطوع يكون أعلى من الحاجة، وبذلك سيزداد استهلاك الطاقة من البطارية. لذا ننصح بإيقاف ميزة السطوع التلقائي وتحديد السطوع يدوياً من أجل زيادة عمر البطارية.

إقرأ أيضاً:  حجارة تسير دون أن يحركها أحد - فيديو

كما عليك النظر إلى مدى بقاء الشاشة نشطة لأنها تؤثر أيضاً على البطارية، قم باختيار الوقت المناسب بالنسبة لك وذلك حسب عاداتك ومتطلباتك، ولكنها غالباً لا تتطلب أكثر من دقيقة واحدة.

 

التطبيقات الثقيلة غير المفيدة

يحتوي هاتفك غالباً على تطبيق واحد غير مفيد على الأقل سواء كان خدمة من جوجل (Duo على سبيل المثال) أو تطبيق مثبت مسبقاً في هاتفك من قبل الشركة المصنعة.  باختصار، يختلف عدد هذه التطبيقات حسب الشركة المصنعة ولكن من المؤكد أنها تستهلك من مساحة التخزين وتعمل في الخلفية مما يؤدي إلى بطء الهاتف. في معظم الحالات يمكن حذف هذه التطبيقات وهو ما ننصح به من أجل تحسين أداء الهاتف.

لا يمكنك حذف تطبيقات جوجل وبعض التطبيقات من الشركة المصنعة، والحل هو إلغاء تفعيلها، مما سيقلل من استهلاكها للذاكرة وسيوقف عملها بشكل كامل. يمكن إلغاء تفعيل التطبيق من داخل مدير التطبيقات في إعدادات الهاتف.

إقرأ أيضاً:  تعرف على نكسوس 5

 

الحركات والانتقالات

إن إيقاف الحركات والانتقالات سيسرع من أداء الهاتف وخاصة الهواتف متوسطة ومنخفضة الأداء، هذه الحركات والانتقالات تظهر عن الانتقال من صفحة إلى أخرى أ, من تطبيق إلى آخر، إنها مؤثرات جميلة ولكنها غير ضرورية.

يمكنك إيقافها من خلال الذهاب إلى قائمة خيارات المطور ثم النقر على خيارات Window animation scale و Transition animation scale و animation duration scale وتخفيض الزمن إلى 0.5 ثانية أو إيقافها بالكامل

 

الاهتزازات والأصوات

تهدف الاهتزازات والأصوات إلى محاكاة رد فعل الزر المادي (الزر العادي) ولكنها مع الاستخدام تصبح مزعجة، فإن كنت لا تبدي أهمية كبيرة لهذه الاهتزازات ننصحك بإلغاء تفعيلها.

اذهب إلى الإعدادات ثم الأصوات والإشعارات ثم قم بإلغاء تفعيل الأصوات مثل أصوات لوحة الاتصال وأصوات قفل الشاشة، الخ……….

 

تخصيص الإعلانات

تستخدم شركة جوجل بيانات الخاصة من أجل التعرف عليك بشكل أفضل وبذلك تستطيع استهدافك بالإعلانات، عند قبولك لسياسة استخدام خدمات جوجل فإن جوجل ستصل إلى معلوماتك من خدماتها وتطبيقاتها المختلفة، لا يمكنك إيقاف ذلك، ولكن يمكنك تحديد التطبيقات التي يمكنها استخدام ملف التعريف الخاص بك للإعلانات، وعند إلغاء تفعيل هذا الخيار لن تتمكن جوجل من عرض إعلانات مستهدفة لك.

إقرأ أيضاً:  العلماء يعلمون الكومبيوتر التفكير

اذهب إلى الإعدادات ثم إلى قائمة جوجل فستجد قائمة الإعلانات ، ستتمكن في داخلها من تحديد التطبيقات التي تستطيع الوصول لملف التعريف الخاص بك، قم بإزالة التحديد عن التطبيقات وبذلك ستتوقف الإعلانات المستهدفة (لكن بالتأكيد ستظهر الإعلانات التقليدية)

 

هذه كانت مقالتنا: ميزات عليك إيقافها فوراً في هاتفك الذكي الجديد – تعرف عليها

المصدر

اقرأ أيضاً: أمان الهاتف – تعلم 6 طرق فعالة ومجربة لزيادة أمان هاتفك بسهولة

أكتب تعليقك ورأيك