الذكاء الاصطناعي

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي – أفضل عشرة

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي
موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي – بعد البحث والاختبار واستخدام العشرات من مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي لأسابيع، جئت بأفضل 10 مجانية لك! تعال معي في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية لتكتشفها.

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي – أفضل عشرة

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

1. Bing Image Creator

Bing Image Creator عبارة عن منصة موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي افتتحتها Microsoft بدءاً من مارس 2023. وهي تعمل على إصدار متقدم من تقنية Dall-E التي تساعدها على إنشاء صور عالية الجودة بالاعتماد على الأوامر النصية. مع التحديث الأخير لـ Dall-E 3، شهد Bing Image Creator تحسنًا هائلاً في جودة صوره. ويمكنه أيضًا إنشاء شعارات بنفس الطريقة.

للبدء، يمكنك زيارة Bing Image Creator وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك إدخال أي وصف للصورة التي تريد منه تصميمها وسيقوم بإنشاء صور متعددة وفق وصفك هذا. إلى جانب هذا الموقع يتيح لك مشاركتها وحفظها وتنزيلها أيضًا.

أفضل ما في Bing Image Creator هو الجودة العالية والصور غير المحدودة. يمكنك أن تحصل على 100 صورة مجانية يوميًا. ولا تقلق بعد بلوغك هذا الحد سيبقى بإمكانك إنشاء صور إنما بسرعة أبطأ. ومع ذلك، مع التحديث الأخير Dall.E 3، عادةً ما يكون إنشاء الصور بطيئًا لجميع الصور.

2. Leonardo AI

يعد Leonardo AI منشئ صور مبتكر يعمل بالذكاء الاصطناعي على العديد من نماذج توليد الصور المضبوطة بدقة. يساعدك على إنشاء تصميمات ومرئيات مذهلة في غضون ثوانٍ. بفضل واجهة المستخدم الحديثة وعالية الاستجابة، يعمل ليوناردو على تحسين تجربة التصميم بأكملها لمستخدميه.

بمجرد الاشتراك في خطته المجانية، يمكنك تحديد نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تفضله من بين عدة نماذج متاحة أمامك، ونمط الصورة، وإضافة أوامر سلبية لاستبعاد عناصر محددة من الصورة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في صياغة الأوامر، فإن ليوناردو يقدم أيضًا ما يصل إلى 1000 أمر تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي!

أهم ما يميز Leonardo AI هو ميزات Prompt Magic V3 وAlchemy. إنها نماذج الذكاء الاصطناعي المطورة في مرحلتها التجريبية، ولكن الصور التي تم إنشاؤها باستخدام هذه النماذج هي من أعلى مستويات الجودة وذات صلة كبيرة بالأوامر المدخلة. على الرغم من أن تمكين هذه الميزات يزيد استهلاكك للرصيد المجاني اليومي بمقدار 4 أضعاف، إلا أن الجودة المقدمة تستحق ذلك تمامًا!

بشكل عام، لقد تأثرت بشدة بالجودة المحسنة لصور الذكاء الاصطناعي التي أنشأها ليوناردو آي آي. توفر الخطة المجانية حدًا يوميًا يكفي لتصميم عشرات الصور، كل هذا أكثر من كافٍ مجانًا. إذا كنت بحاجة إلى صور ذات جودة احترافية لمشاريعك، فسيكون Leonardo AI بمثابة البديل المثالي لـ Midjourney.

3. Dall.E 2

Dall-E هو نموذج للتعلم العميق صممته OpenAI Labs في عام 2021. وقد تم تدريبه على 12 مليار معلمة ويستخدم إصدارًا من ChatGPT. يتمتع Dall-E بالقدرة على إنشاء صور رقمية وفنية باستخدام المطالبات النصية باللغة العادية.

يمكنك الوصول إلى Dall-E بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب OpenAI الخاص بك. اكتب استفسارك في شريط البحث واضغط على “إنشاء” للحصول على بعض الصور الفريدة والفنية. إنه يعمل بشكل جيد، لكنني لم أجد الصور التي تم إنشاؤها بواسطته عالية الجودة أو شديدة الإبداع.

تحصل على 15 صورة معتمدة شهريًا على Dall-E. لقد وجدت هذه الحدود منخفضة للغاية.

4. BlueWillow

BlueWillow عبارة عن AI Art Generator تأسس في يناير 2023. وهو يستخدم نماذج صور متعددة مثل Dall-E وStable Diffusion لإنشاء صور وفنون واقعية.

من أجل استخدام BlueWillow، تحتاج إلى الانضمام إلى خادم Discord الخاص بهم والانضمام إلى أي قناة Rookie. ثم يمكنك إدخال الأمر التالي “/imagine” وإدخال الوصف الخاص بالصورة التي تريد تصميمها. سيتم إنشاء صور AI ذات صلة بوصفك هذا. يمكنك أيضًا ترقية أو إنشاء متغيرات لأي صورة من الشبكة.

ما يميز BlueWillow عن المولدات الفنية الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي هو إنتاجه عدد غير محدود للصور! وبالتالي، يبدو أنه البديل المثالي المجاني وغير المحدود لـ Midjourney!

5. Adobe Firefly

Adobe Firefly هو نموذج ذكاء اصطناعي توليدي تقدمه Adobe. إنها منصة قوية لتوليد الصور تساعدك على إنشاء صور AI إبداعية وفريدة من نوعها مجانًا وبإصدار تجريبي.

لتتمكن من استخدام Firefly، يجب أن يكون لديك حساب Adobe. عند إدخال المطالبة النصية لتصميم الصورة، يمكنك أيضًا تعديل الإعدادات الإضافية. على سبيل المثال، يمكنك تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع ونوع المحتوى (صورة وفن ورسم) والنمط واللون والدرجة والإضاءة والتكوين.

بشكل عام، أحببت حقًا جودة الصورة والتفاصيل المعقدة في التصاميم. يجب عليك بالتأكيد تجربتها!

6. Dream By WOMBO

Dream by Wombo هي أداة شائعة أخرى لإنشاء صور الذكاء الاصطناعي. ويستخدم شبكتين عصبيتين للذكاء الاصطناعي تسمى CLIP وVQGAN.

تساعد تقنيتا الذكاء الاصطناعي معًا في إنشاء صور فورية بناءً على مطالباتك النصية.

من أجل استخدام Dream، يمكنك التسجيل للحصول على حساب مجاني وإدخال المطالبات الخاصة بك في شريط البحث. بعد ذلك، يمكنك الاختيار من بين أنماط صور متعددة وإنشاء صور فريدة.

يقوم بإنشاء صور بمقياس 9:16، أي بأبعاد صورة الهاتف المحمول. كما أن لديه تطبيق جوال لأجهزة Android و iPhone.

ما أعجبني حقًا في Dream هو أنه يوفر توليدًا غير محدود للصور. ومع ذلك، هناك بعض القيود، مثل عدم قدرتك على الوصول إلى النمط الفني المتميز ويمكنك إنشاء صورة واحدة فقط في المرة الواحدة. لقد وجدت أن جودة مخرجاتها جيدة جدًا.

خططهم المميزة ميسورة التكلفة تمامًا بسعر 9.99 دولارًا شهريًا. نادرًا ما تقدم AI Image Generators عروضًا مدى الحياة، ولكن يمكنك العثور عليها على Dream! إنه يقدم خدماته بصفقة مدى الحياة مقابل 169.99 دولارًا، وهو أمر رائع!

7. Craiyon

Craiyon هو نموذج للذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة “بوريس دايما” في عام 2022. وهو يساعدك على إنشاء صور فريدة للذكاء الاصطناعي بناءً على مدخلات النص الخاصة بك. تم تدريب Craiyon، المعروف سابقًا باسم Dall-E Mini، على Google PU Research Cloud.

يقدم Crayon إمكانية إنشاء صور غير محدودة! لا تحتاج حتى إلى التسجيل للحصول على حساب لاستخدامه. كل ما عليك فعله هو إدخال المطالبة النصية واختيار ما إذا كنت ترغب في إنشاء أعمال فنية أو رسم أو صورة. سيتم إنشاء شبكة من الصور مقاس 3 × 3 لك.

الشيء المثير للاهتمام في Craiyon هو أنه يتيح لك أيضًا تحديد الكلمات السلبية للتفاصيل التي لا تريد أن تظهر في الصور.

ومع ذلك، وجدت أن جودة الإخراج متوسطة جدًا وأن الصور التي تم إنشاؤها لم تكن دقيقة أيضًا. قد يكون مفيدًا في بعض حالات الاستخدام، لكن لم يعجبني كثيرًا. يمكنك بالتأكيد تجربته.

8. NightCafe

NightCafe هو برنامج إنشاء صور يعمل بالذكاء الاصطناعي أسسه Angus Russell في عام 2019. ويستخدم طريقة Neural Style Transfer لإعادة تصميم أي صورة تم انتاجها بالذكاء الاصطناعي بأنماط مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم أيضًا نماذج VQGAN+CLIP لإنشاء صور أكثر دقة.

من أجل الوصول إلى NightCafe، يمكنك ببساطة زيارة موقع الويب الخاص بهم وتقديم المطالبات النصية للتصاميم الخاصة بك. فهو يتيح لك الاختيار من بين العشرات من الأنماط بالإضافة إلى نموذج الذكاء الاصطناعي المناسب.

ومن المثير للاهتمام أنه يمكنك إنشاء صورة واحدة في المرة الواحدة مجانًا. ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء أكثر من صورة واحدة، فسيتم استهلاك الاعتمادات. مع العلم أنه يقدم 4 اعتمادات صورة مجانية.

ومع ذلك، إذا قمت بالتسجيل في NightCafe، يمكنك الحصول على 3 أرصدة مجانية تضاف إلى حسابك. وبشكل عام، وجدت أن الصور الناتجة لائقة ومرضية. لم أكن معجبًا جدًا بجودتها.

9. تحويل النص إلى صورة من Canva

Canva عبارة عن منصة شهيرة لتصميم الرسوم عبر الإنترنت، بما في ذلك منشورات الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو واللافتات والشعارات والإعلانات والسير الذاتية والمزيد.

لقد قاموا مؤخرًا بتقديم العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مولد الصور AI الخاص بهم، والذي يعمل على نموذج Stable Diffusion.

للبدء في استخدام Canva، يتعين عليك التسجيل للحصول على حساب مجاني. ستجد أداة تحويل النص إلى صورة ضمن قسم التطبيقات.

هنا، يمكنك ببساطة إدخال وصف النص وتحديد نمط الصورة مع نسبة العرض إلى الارتفاع.

لقد وجدت شخصيًا أن الصور التي أنشأها Canva لا بأس بها. إنها ليست ذات صلة دائمًا بوصف النص وتفتقر إلى التفاصيل في بعض الأحيان. لكنه يتيح لك إنشاء 100 صورة يوميًا. لذا، يمكنك بالتأكيد تجربتها!

10. Stable Diffusion Web

Stable Diffusion Web عبارة عن منصة موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي تعمل على نموذج Stable Diffusion. لا تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدام هذه الأداة. يمكن إنشاء الصور بسرعة عن طريق إدخال المطالبة الخاصة بك على موقعه على الانترنت.

فهو يولد 4 صور في وقت واحد ويقدم توليد صور غير محدود. تعتمد جودة الصورة التي يتم إنشاؤها بشكل أساسي بناء على مطالبتك. كلما قدمت مطالبة أكثر تفصيلاً، كلما حصلت على نتائج أفضل!

يمكنك أيضًا الاطلاع على قاعدة بيانات مطالبات وأوامر Stable Diffusion Prompts للحصول على بعض الأفكار المثيرة للاهتمام والإبداعية لتصاميمك.

Bard AI كيف تستخدم خدمة الذكاء الاصطناعي بارد من جوجل؟

أكتب تعليقك ورأيك