تكنولوجيا

مواقع كشف الفيروسات اون لاين إكتشف أقوى ثلاثة لتنظيف جهازك وحمايته

مواقع كشف الفيروسات

مواقع كشف الفيروسات اون لاين إليك 3 من أفضلها

مواقع كشف الفيروسات اون لاين كثيرة ومتعددة وفي هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعرف على أفضل 3 من بينها.

أول ما يخطر ببالك عند تثبيت برنامج ما على جهازك و تشك في عدم مصداقيته ، او عند تنزيل ملف ما و تعتقد انه من النوع الخبيث ، هو التوجه مباشرة الى برنامج مكافحة الفيروسات المتبث على جهازك من اجل القيام بعملية فحص لهذا الملف و التاكد من سلامته . طبعا فمكافحات الفيروسات أساسية لا غنى عنها ، و لكنها في بعض الاحيان تعرف اختلالات في الأداء و بعض الثغرات الأمنية . و من اجل تجنب الوقوع في مشكل ما بسبب هذه البرامج ، فان شبكة الانترنت يعج و يتوفر على الكثير من الخدمات المجانية التي تساعدك في كشف الفيروسات اون لاين و ازالتها من الجهاز

إقرأ أيضاً:  فحص الكومبيوتر وتنظيفه من الفيروسات بدون برامج (أداة إزالة البرامج الضارة)

خدمة Virus Total  :

من المواقع الاكثر شهرة و شعبية في مجال فحص الفيروسات و كشفها اون لاين ، يتطلب منك قبل الشروع في عملية الفحص استخدام بريدكم الالكتروني ، بحيث يتم فحص كل الملفات الموجودة على الجهاز باستعمال اكثر من 30 خدمة وقائية ، و فور الانتهاء من العملية ، يتم ارسال تقرير شامل يوضح لك الموقع من خلاله انواع الفيروسات و البرمجيات الخبيثة التي تمت ازالتها ، يمكنك فحص اي نوع من الملفات شريطة ان لا يتجاوز حجمه 64 ميجا بايت .

رابط الخدمة : www.virustotal.com

مواقع كشف الفيروسات

مواقع كشف الفيروسات

خدمة Jotti Online Malware Scan  :

على غرار الموقع السالف الذكر ، فموقع Jotti Online Malware Scan كذلك يقوم بفحص الملفات و التاكد من سلامتها و من خلوها من اي فيروس ، يقدم لم هذا الموقع أيضا تقريرا شاملا بنتائج الفحص ، كما يعتمد على كشف الفيروسات باستخدام ادوات اخرى مختلفة عن التي يلجأ اليها الموقع السابق ، و لذلك انصحك باستعمال هتين الخدمتين كليهما من اجل بلوغ اقصى درجة ممكنة من الحماية .

إقرأ أيضاً:  ملف الهوست | كيف تحظر المواقع الضارة باستخدام ملف الهوست في الكومبيوتر ؟

رابط الخدمة : www.virusscan.gotti.org

 

خدمة AVG Link Scan DropZone  :

عبارة عن خدمة مجانية مقدمة من شركة AVG  أشهر شركة مكافحة الفيروسات و المصدرة لبرنامج AVG  للحماية من البرمجيات الخبيثة . تعتبر هذه الخدمة مختلفة بالكامل عن سابقاتها ، اذ تمكن من معرفة مدى سلامة الروابط التشعبية التي نجدها في المواقع ، التي تردنا من شبكات التواصل الاجتماعي ، أو عن طريق رسائل البريد الالكتروني . كل ما يتوجب عليك فعله و نسخ الرابط المعني بالأمر ، و من ثم لصقه في المكان المخصص له في صفحة خدمة الفحص اون لاين .

رابط الخدمة : www.avg.com

كانت هذه جولتنا مع ثلاثة من أشهر مواقع كشف الفيروسات اون لاين في العالم، لدينا المزيد من الدروس التقنية باستمرار في مدونة عربي تك التقنية فعودوا الينا لمتابعة كل جديد.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات تعديل الصور للاندرويد | ها هي قائمة بأكثر هذه التطبيقات فعالية

Save

أكتب تعليقك ورأيك