تكنولوجيا

مواقع صور مجانية : إليك أفضل خمسة مواقع صور مجانية بدون حقوق

مواقع صور مجانية
مواقع صور مجانية

مواقع صور مجانية : إليك أفضل خمسة مواقع صور مجانية بدون حقوق – إيجاد صورة مناسبة ذات جودة عالية لمشروعك أو مقالتك أصبح يعتبر أمر صعب نظراً لحقوق الملكية أو لأن بعض المصورين يطلبون رسوم مقابل الصور. لكن لا داعي للتوجه نحو هذا الأمر. هناك الآلاف من الصور المذهلة الأصلية مفتوحة للعامة. قمنا هنا بجمع خمسة من أفضل مواقع التصوير الفوتوغرافي المجانية حيث يمكنك أن تجد صورة مناسبة لمشاريعك.

مواقع صور مجانية

مواقع صور مجانية

مواقع صور مجانية : إليك أفضل خمسة مواقع صور مجانية بدون حقوق

كافة صورهم مجانية. لكن يبقى هناك بعض القيود يجب أن تنتبه لها. الأمر الأساسي ينطبق على صور أشخاص معينين و منتجات ذات علامات تجارية والممتلكات العائدة للقطاع الخاص (كالمنازل الشخصية وبعض المعالم).

1. Unsplash

الأول على لائحة مواقع صور مجانية يضم مجموعة جميلة من الصور التي تبرع بها بعض المصورين المهرة، وتم استخدامها في بعض الأعمال الرائعة. فيه عدد أقل من الصور لكنها بجودة أكثر ثبات.
ويحوي أداة بحث سريعة من أجل إيجاد الصورة التي تريدها، ويمكنك أن تلقي نظرة على “Collections”، وهي مجموعة من الصور المرتبة من قبل مستخدمين آخرين في مواضيع مثل الضوء والظل وحياة الشوارع والحياة البرية. ويمكنك أن تنشئ مجموعتك الخاصة بعد أن تقوم بتسجيل حساب في الموقع. هو مثالي للإلهام وجمع موارد للمشروع.
وكما هو الأمر في كافة المواقع هنا، ليس من الضروري أن تضع اسم المصور، لكن Unsplash يخبرك أنه من الجميل أن تضع بعض المعلومات التي تدل على المصور مع رابط يعود إلى صفحته الشخصية كنوع من المجاملة. الصورة المعروضة هنا من كارل فلور.

إقرأ أيضاً:  ناسا تصطاد كويكب وتجره إلى مسار القمر

 

2. Pixabay

هو أكبر مجموعة من الصور والرسوم المجانية على الإنترنت، موقع Pixabay ممتلئ بملايين الصور المتبرع بها، بالإضافة إلى الرسومات، وملفات vector، وحتى مجموعة مفيدة من الفيديوهات. مجموعته من صور المناظر الطبيعية رائعة.
عندما تجد صورة مناسبة، قم باختيار الدقة التي تريد (بالطبع مشاريع الطباعة ستحتاج إلى أعلى دقة ممكنة) ومن ثم قم بتحميل الملف. ويمكنك تسجيل حساب مجاني على الموقع.
الغالبية العظمى من صور Pixabay يمكن استخدامها، لكن تجب أي شيء يظهر مباشرة في نتائج البحث، وتأكد من تحديد مربع تفعيل البحث الآمن SafeSearch قبل التصفح.

3. Gratisography

إن كنت تبحث عن شيء مميز، فهذا الموقع ممتاز، يحوي مجموعة من الصور من المصور ومصمم الرسوم رايان ماكغوير، صوره لها ذوق خاص، ورائعة إن كنت قد مللت من باقي الصور.
الموقع لا يوفر الكثير من الصور مثل المواقع المجانية الأخرى، لكن له عين مبدعة تضيف صور جديدة كل أسبوع. ويمكنك الإشتراك بالنشرة الإخبارية الجديدة لتحصل على تنبيهات حول التحديثات، أو يمكنك أن تتابع حسابه على تويتر.
وليس من الضروري أن تشير إلى رايان عندما تستخدم أعماله.

إقرأ أيضاً:  حظر مشاهد تويتش - لماذا وكيف تفعل المنصة ذلك ؟

4. Pexels

أي شخص مرحب به لتحميل الصور من موقع Pexels، المسؤلون عن الموقع يختارون أفضل اللقطات لجمعها ووضعها في مجموعتهم من الصور المجانية. يمكنك البحث عن شيء معين، أو تصفحها حسب المواضيع.
الموقع يعتبر خيار جيد من أجل مصممي الويب والتطبيقات، مع مجموعة ممتازة من صور المناسبة للعرض على الاجهزة. هناك بعض الصور الغير جيدة، لكن الغالبية من الصور رائعة وأصلية.

Pexels لديه فئة مخصصة لتصوير الفضاء، والتي تبدو رائعة، لكن بعضها من ناسا، والتي يجب أن تستخدم في سياقات محددة.

5. Negative Space

أي شخص لديه كاميرة مدعو للمشاركة في موقع Negative Space، والذي يهدف إلى منح المصورين الهواة منصة لمشاركة أعمالهم مع الآخرين وتلقي الدعم.
ومثل Gratisography، يمكنك الإشتراك بنشرة إخبارية تطلعك على التحديثات عندما تتم إضافة صور جديدة، ولكون المحتوى يتم تحديثه بشكل كبير، فهو يستحق الزيارات المتكررة إن كنت تبحث عن صور جديدة لمشروعك.
Negative Space يدار من المملكة المتحدة، لذا الكثير من الصور لها طابع بريطاني.

إقرأ أيضاً:  تحسين الكاميرا بجهازك المحمول 7 خطوات ستغيّر جودة صورك إلى الأفضل

المصدر

إقرأ أيضاً: مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على أندرويد – تطبيقات الأفلام المجانية

أكتب تعليقك ورأيك