تطوير المواقع

مواقع تدوين بدائل ووردبرس وبلوغر

مواقع تدوين
مواقع تدوين

مواقع تدوين – إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فمن المحتمل أنك قررت أن WordPress ليس مناسبًا لك. إذا كان ذلك بسبب أنك جربت WordPress ولم تعجبك بنية أو تصميم النظام الأساسي ، فلا بأس بذلك.

ولكن إذا كان ذلك بسبب عدم قدرتك على إعداد WordPress بشكل صحيح ، أو إذا كان هناك الكثير من العمل على صيانته وإدارته ، فنحن نوصي بإعادة النظر. على كطل حال في هذا المقال من مكدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سأحاول تقديم بدائل ووردبرس وبلوغر ومميزاتها فتابع معي

مواقع تدوين بدائل ووردبرس وبلوغر

مواقع تدوين

مواقع تدوين

1. منصة Medium

Medium عبارة عن منصة مجانية تماماً مخصصة للتدوين: حرفة الكتابة. بصفتك مدونًا ، يمكنك نشر مشاركات مليئة بالنصوص مع بعض مقاطع الفيديو أو الصور على حسابك على ميديوم. يتيح لك أيضًا إنشاء منشورات باستخدام أداة الويب أو من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة المخصصة لـ Medium.\

يضع المظهر الموحد لجميع المنشورات المتوسطة كل التركيز على كتاباتك. يمكنك إرفاق المنشورات بالصوت أو الفيديو أو الصور ، لكن جميع المنشورات ستبدو كما هي ، ولا يمكنك تخصيص صفحة ملفك الشخصي.

جميع الملفات الشخصية مستضافة على ميديوم.

لدى ميديوم مجتمع قوي من الكتاب يشاركون المعلومات حول العديد من الموضوعات. من خلال الهاشتاج والميزات والردود ، يمكنك التواصل مع المؤلفين الآخرين والوصول إلى جماهير جديدة.

إقرأ أيضاً:  أدلة مواقع هامة لبناء باكلينك

2. منصة تمبلر

Tumblr ، هو منصة فعالة للتدوين الصغير. يمكنك نشر مقاطع الفيديو والصور ومقاطع الصوت والنصوص وملفات GIF والروابط في مدونتك ، والتي يمكن الوصول إليها من قبل مستخدمي Tumblr الآخرين والإنترنت بشكل عام. يمكنك مشاركة محتوى فريد أو إعادة كتابة محتوى مستخدمين آخرين باستخدام إما منصة الويب أو تطبيقات Tumblr للأجهزة المحمولة.

يمكنك إنشاء سمات مخصصة لمدونة Tumblr الخاصة بك باستخدام HTML الأساسي أو الاختيار من بين مجموعة واسعة من قوالب المدونات الحالية المجانية والمدفوعة. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه السمات ستسمح لك بتخصيص الصفحة الرئيسية لمدونتك ، إلا أنها لن تؤثر على كيفية عرض منشوراتك في خلاصات Tumblr الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

تتم استضافة المدونات تلقائيًا على Tumblr ، ولكن يمكنك اختيار استخدام عنوان URL خارجي لمدونتك من مضيف مختلف.

وظائف Tumblr الأساسية مجانية ، لكن الاستضافة الخارجية أو السمات التي تمت ترقيتها تكلف أكثر.

3. Wix

حسنًا ، إذا كنت لا ترغب في الانضمام إلى منصة وسائط اجتماعية جديدة – بل تريد مدونة قائمة بذاتها وقابلة للتخصيص يسهل إنشاؤها (وربما مع بعض التوافق مع التجارة الإلكترونية). في هذه الحالة ، قد يكون Wix هو الخيار الأمثل لك.

تفتخر Wix بكونها منصة جذابة بصريًا. ستجد عملية تصميم سحب وإفلات رائعة مع بعض تخصيصات HTML المحدودة. لإزالة علامة Wix التجارية من موقعك ، تحتاج إلى شراء خطة متميزة.

إقرأ أيضاً:  تخصيص إشعارات تمبلر | تعلم كيفية إيقاف إشعارات البريد الالكتروني والإشعارات على Tumblr

بشكل افتراضي ، تتم استضافة المواقع على Wix. لكن المجالات المخصصة متوفرة ضمن خطة متميزة.

مجاني عند الإنشاء. تبدأ الخطط المميزة بسعر 4.50 دولار أمريكي في الشهر.

لا يحتوي Wix على مجتمع مدمج ، ولكنه يتمتع بميزة كونه موقعًا قائمًا بذاته مع فرص جيدة لترويج المحتوى وتحسين محركات البحث.

4. جوملا

Joomla هي منصة تدوين قوية ومفتوحة المصدر ومتعددة الأغراض. ومع ذلك ، مع القوة الكبيرة تأتي مسؤولية كبيرة: إذا كنت لا تعرف ما تفعله ، فقد تجد نفسك خارج عمقك!

مسلحًا بـ HTML ، فإن خيارات التصميم الخاصة بك لموقع Joomla لا حصر لها أساسًا. أو يمكنك اختيار استخدام واحد من أكثر من 100 قالب متاح.

يجب أن تجد مضيفًا خارجيًا لمواقع الويب باستخدام منصة Joomla.

أثناء إنشاء موقعك باستخدام Joomla مجانًا ، يجب عليك تجديده كل 30 يومًا ولديك حد بيانات 500 ميجابايت فقط. اعتمادًا على أداء مدونتك ، قد تكلفك الترقية لرفع هذه القيود الكثير. تحتاج أيضًا إلى دفع رسوم الاستضافة الخارجية.

في حين أن بعض سمات Joomla متوافقة مع الجوّال ، إلا أن هذا لا ينطبق عليها جميعًا. يحتوي النظام الأساسي على دعم التجارة الإلكترونية والتحليلات المضمنة والمكونات الإضافية لتحسين محركات البحث.

إقرأ أيضاً:  أخطاء المدونين | إليك أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون العرب وتؤدي إلى فشلهم !

5. Ghost

Ghost عبارة عن نظام أساسي مفتوح المصدر يركز على توفير وظائف التدوين بواجهة بسيطة وبديهية. إنه مثالي لأولئك الذين يقدرون المحتوى الجميل ولكنهم ليسوا مستعدين تمامًا لشدة نظام إدارة المحتوى الكامل.

يتميز Ghost بأداة المعاينة المباشرة ، والتي تتيح لك ملاحظة أي أخطاء إملائية أو تشفير على الفور. يمكن لمستخدمي الأشباح الوصول إلى أكثر من 100 قالب تصميم وتخصيص HTML.

المجالات المخصصة متوفرة بخطة متميزة ؛ بخلاف ذلك ، يستضيف Ghost مدونتك مجانًا.

الإنشاء مجاني لكن تبدأ الخطط المميزة بسعر 9 دولارات شهريًا.

يحتوي Ghost على أدوات تحسين تحسين محركات البحث (SEO) ، بالإضافة إلى أدوات التحليلات المدمجة وأدوات تكامل الإعلانات.

إقرأ أيضاً: استضافة الويب – ماذا تعني ؟ ما أنواعها وما هي ميّزات كل منها ؟

أكتب تعليقك ورأيك