أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

منع التطبيقات من الوصول لموقعك تعلم كيف تحمي خصوصيتك

منع التطبيقات من الوصول لموقعك
منع التطبيقات من الوصول لموقعك

منع التطبيقات من الوصول لموقعك تعلم كيف تحمي خصوصيتك – أغلب التطبيقات تطلب الوصول لموقعك، عندما تثبت تطبيقاً جديداً تظهر لك قائمة الأذونات التي يتطلبها. غالباً ما لا يعيرها الأشخاص اهتماماً، لكن يمكن للتطبيق الذي تثبته أن يطلب الحصول على جهات الاتصال أو الرسائل أو حتى موقعك إلى جانب أشياء أخرى.

إن كنت مهتماً بخصوصيتك يجب عن أن تعلم التطبيقات التي يمكنها الوصول لموقعك، تابع قراءة المقالة للتعرف على كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك.

يمكنك إيقاف التطبيقات من الوصول لموقعك من الإعدادات في نظام الأندرويد أو باستخدام تطبيق مخصص يتحكم بأذونات التطبيقات الأخرى. كما يمكنك إيقاف الوصول للموقع للتطبيقات كلها أو لتطبيقات محددة.

منع التطبيقات من الوصول لموقعك تعلم كيف تحمي خصوصيتك

منع التطبيقات من الوصول لموقعك

منع التطبيقات من الوصول لموقعك

نظام Android 6.0 وما فوق (مارشيميلو و أوريو)

أيقاف جميع التطبيقات

اذهب إلى قائمة الإعدادات الرئيسية في هاتفك، ستجد خيار إعدادات الموقع، اضغط على عليه وقم بأيقافه أو تشغيله كما تريد. هذا الخيار سيوقف كل التطبيقات من الوصول لموقعك، حتى تلك التطبيقات التي تستخدم GPS مثل خرائط جوجل، إن كان هذا الخيار لا يناسبك انظر إلى الخيار الثاني في الأسفل.

إقرأ أيضاً:  #آبل تسحب iOS 9.3.2 لحواسيب #آيباد_برو9.7 لتسببه بمشكلات

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

إيقاف تطبيقات محددة

اذهب إلى الإعدادات > التطبيقات > إعدادات التطبيقات أو تكوين التطبيقات ثم ادخل إلى أذونات التطبيقات، عندها ستظهر لك قائمة بالميزات الحساسة في هاتفك مثل الميكرفون أو الكاميرا أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو التخزين، هنا يمكنك اختيار التطبيقات التي يمكنها الوصول لهذه الميزات التي تتضمن موقعك.

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

انقر على خيار الموقع واختر التطبيقات التي تريدها أن تصل إلى موقعك، من الأفضل أن تسمح لتطبيقات مثل خرائط جوجل أو تطبيق جوجل بالوصول إلى موقعك، لأنه قد يكون مفيداً لك عند الحاجة. لكن يمكن أن التطبيقات الأخرى غير موثوقة، أو أنها لا تحتاج موقعك أصلاً.

 

نظام Android 4.3 إلى 5.1

إيقاف جميع التطبيقات

كما في النسخ الأحدث من نظام أندرويد، يمكنك تغيير ِإعدادات الموقع لكل التطبيقات بالضغط على خيار واحد فقط، اذهب إلى الإعدادات > المزيد > الأذونات وانقر على خيار التشغيل والإيقاف  بالقرب من خيارات الموقع. عندما يكون الخيار موضوع على الإيقاف، سيتوقف هاتفك عن جمع معلومات موقعك.

إقرأ أيضاً:  ناسا تنشر اول مقطع فيديو من الفضاء إلى الأرض

 

كما يمكنك تغيير الطريقة المستخدم للإبلاغ عن موقعك. انقر على الموقع > الوضع، يمكنك حينها أن تختار بين أوضاع مختلفة وفقاً لتفضيلاتك (كما يظهر في الصورة).

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

يمكنك التنقل داخل خيار الموقع لرؤية التطبيقات التي تطلب الوصول لمعلومات موقعك (انظر إلى الصورة في الأسفل)، يمكنك عندها تفقد إعدادات التطبيقات لترى إن كان هناك طريقة لإيقاف تتبع الموقع.

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

عندما تحصل على تحديث لنظام أندرويد مارشيميلو فما فوق ستحصل على تحكم أ:بر وأفضل في أذونات التطبيقات المفردة من خلال إعدادات النظام.

ومثل التطبيقات التي قمت بتثبيتها، فإن الكثير من خدمات جوجل مثل Google Now يمكنها الوصول لموقعك، وهو شيء يمكنك التحكم به، في أسفل قائمة التطبيقات اضغط على “الإبلاغ عن الموقع لجوجل” وسترى قائمة بكل الحسابات في هاتفك، في كل حساب يمكنك استخدام إعدادات الإبلاغ عن الموقع لسماح أو منع الحساب من الوصول لبيانات موقعك، كما يمكنك مسح كل بيانات الموقع الخاصة بك من نافذة “تاريخ الموقع”

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

إيقاف تطبيقات محددة

من المستحيل إيقاف الوصول للموقع في النسخ القديمة من نظام أندرويد، إما أن توقف الكل أو أن تسمح للكل بالوصول، لذا توجد طريقة أخرى، تطبيق AppOps هو تطبيق مجاني يمكن استخدامه للتحكم بأذونات الوصول للموقع لتطبيقات محددة.

إقرأ أيضاً:  قصص اشهر القراصنة العرب

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

هناك الكثير من التطبيقات المشابهة الأخرى في متجر جوجل بلاي، لذا تأكد من تثبيت التطبيق المناسب، قم بتشغيل التطبيق وستظهر قائمة بالتطبيقات التي تستخدم بيانات الموقع، اضغط على التطبيق الذي تريد وستظهر قائمة بكل الأذونات التي يستخدمها، يمكنك عندها إيقاف وتشغيل ما تشاء منها.

كيف توقف التطبيقات من الوصول لموقعك

كانت هذه مقالتنا: منع التطبيقات من الوصول لموقعك تعلم كيف تحمي خصوصيتك

المصدر

إقرأ أيضاً: شرح OneDrive على هاتفك الذكي – خطوات بسيطة حتى تستفيد منه

أكتب تعليقك ورأيك