أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

مميزات أندرويد أوريو
مميزات أندرويد أوريو

مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو – الإصدار 8 من نظام النشغيل الاندرويد المعروف باسم اوريو صدر عام 2017 . وهنا لائحة بجميع ميزات الهامة في اوريو.

مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

مميزات أندرويد أوريو

مميزات أندرويد أوريو

  • تحسين التحكم في البطارية

نظام الاندرويد 8 يحسن إدارة الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي من ناحية البطارية ممايجعل البطارية تدوم اكثر ويطول عمرها الافتراضي. هذا الإصدار يفعل ذلك عن الطريق الحد من اثنين من الميزات التي تعمل في الخلفية وهي معالج التطبيقات و تحديث الموقع.

اذا كنت تريد ان ترى تأثير ميزات توفير الطاقة في اندرويد او كنت ترغب في التحكم في استخدام البطارية عن كثب اذهب الى قائمة اعداد البطارية التي تعطيك معلومات اكثر بما في ذلك :

  • كيف توقف استنزاف البطارية التي يستخدمها الجهاز
  • و قائمة التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية
  • ويخبرك بالتطبيقات المفتوحة التي تستهلك البطارية وبالتطبيقات التي تعمل في الخلفية
  • نظام اوريو يسمح بمشاركة الواي فاي

ميزة مشاركة الواي فاي الجديدة في نظام اوريو تخبرك بالاجهزة التي تشارك الواي فاي والتي يمكنك ان تتصل بها ، وتستطيع انشاء شبكة واي فاي مخصصة على الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي. تسمح هذه الميزة لجهازك بالاتصال بالاجهزة الأخرى التي تعمل بنظام الاندروي حتى لو كنت تستخدم مشغل شبكة البيانات مختلف عن الجهاز الاخر.

  • الحماية من البرامج الضارة

نظام الاوريو لايطلب منك ان تحمل أي برامج إضافية للحماية من البرامج الضارة، فهو يملك تطبيق مسبق التثبيت بقوم بحماية هاتفك بشكل كامل ويتتبع البرامج الضارة.

ونتابع مع المزيد من مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها

  • دعم كامل لسماعات البلوتوث

نظام اندرويد اوريو يأتي بدعم كامل لسماعات البلوتوث اللاسلكية ، وايضاً مبكرات الصوت.

  • تصنيف الإشعارات

نظام اندرويد اوريو يصنف الاشعارات التي تتلقائها في قنوات، يوزع هذا الإصدار من نظام الاندرويد اشعاراتك الى احد القنوات الأربعة ، من الأكثر أهمية الى الأقل أهمية:

إقرأ أيضاً:  تطبيق Hopper | تعرف على أفضل تطبيق للسفر لأجهزة الأيفون والأندرويد

الرئيسية : هذه هي الاخطارات التي لها أهمية كبيرة وتحتاج انتباهك اليها فوراً، مثلاً إن كنت تشغل موسيقا، فعندها ستكون بحاجة إلى وصول سريع إلى عناصر التحكم بالموسيقا المتاحة ضمن قائمة الإشعارات.

اشعارات شخص الى شخص : هذه الاشعارات عبارة عن رسائل من الاخرين من مواقع التواصل الاجتماعي.

الاشعارات الجانية : هذه الاشعارات الأقل أهمية التي ترغب في النظر إليها عندما تجد فرصة لذلك مثل: اشعارات الطقس.

الاشعارات العامة: هنا تظهر جميع الاشعارات التي لا تتناسب مع التصنيفات التي في الأعلى.

بعض التطبيقات قد يكون لديها تصنيف الاشعارات بطريقة مختلفة فعلى سبيل المثال من المرجح ان يصنف تطبيق حركة المرور حادث مرور حدث في منطقتك على انه من الاشعارات المهمة، وانت لست قريباً من الحادث او انك في المنزل او العمل.

اصدار اوريو 8 يعرض الاشعارات في الجزء العلوي من القائمة الرئسية، والاشعارات المهمة قد تأخذ ما يصل الى ثلاثة اسطر من الشاشة. اما الاشعارات التي تم تصنيفها كإشعارات عام فتظهر في سطر واحد ويكتب لك بلون رمادي أن لديك المزيد من الإشعارات، يمكنك عرض بقية الاشعارات من خلال الضغط على ذلك.

 

  • نقاط الاعلام

اذا كنت قد استخدمت الايفون او الايباد، فمن المحتمل انك رأيت نقاط الاشعارات او النقاط الصغير بجوار رمز التطبيق او المجلد. وهذه النقاط تشير الى دلائل معينة فعلى سبيل المثال الرقم 4 فوق رمز ابل ستور تعني بان هناك 4 تحديثات يجب ان تنزلها.

في نظام اوريو اضيفت الميزة من جديد ولكنها لا تظهر على شكل ارقام كما في الايفون بل على شكل نقاط وعند الضغط على التطبيق تستطيع معرفة هذه الاشعارات.

  • عدم الازعاج

اندرويد اوريو يتيح لك المزيد من التحكم على ما تريد ان تراه في الشاشة عن من اشعارات، يمكنك أن تحجب استقبال الاشعارات لفترة زمنية محددة، وعند انتهاء الوقت الذي تحدده سوف ترى الاشعارات مرة أخرى، ولتفعيل ميزة عدم الازعاج:

  • انقر بشكل مستمر على مدخل الاشعارات ثم مرره سريعاً الى اليسار او اليمين
  • ومن ثم انقر على رمز الساعة
  • واختر الوقت الذي تريد ان لا تصلك اشعارات فيه
إقرأ أيضاً:  Youtube Go | تعرف على الفرق بين تطبيق يوتيوب جو و يوتيوب

تجدر الإشارة انه اذا كان لديك احداث مجدولة مثل الوقت الذي تشرب فيه الدواء فلن تتمكن من إيقاف الاشعارات لها

  • تشغيل تطبيقين معاً

نظام اندرويد اوريو يتيح لك تشغيل تطبيقين في وقت واحد حيث يمكنك عرض التطبيق الأساسي على الشاشة بأكملها وتشغيل التطبيق الثانوي في نافذة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة. فعلى سبيل المثال تستطيع ان تعرض الأشخاص في دردشة الواتس اب بينما تتصفح البريد الالكتروني.

يمكنك استخدام هذه الميزة فقط ان كان التطبيق الذي تستخدمه يدعمها، ولديك هنا كيف تعمل:

  • انقر على التطبيقات في الصفحة الرئيسية
  • انقر على الإعدادات في شاشة التطبيقات
  • في شاشة الإعدادات انقر على التطبيقات والإشعارات
  • انقر على متقدم
  • انقر على Special App Access
  • انقر على Picture-in-picture

من هناك يمكنك تفعيل وإيقاف الميزة .

 

  • نظام اندرويد اوريو 8 يعرض ميزات سلامة اكثر من الماضي

اوصت جوجل بعدم استخدام أي متجر تطبيقات بخلاف متجر جوجل بلاي ، في هذه الأيام تعرف جوجل بأن المستخدمين يرغبون في استخدام متجر تطبيقات تابع لجهات خارجية ويدركون ايضاً ان التطبيقات في متجر جوجل بلاي قد تحتوي على برامج ضارة لذلك يمكنك نظام اوريو الجديد يعمل فحص لكل التطبيقات التي تزلها من جوجل بلاي او من جهات خارجية.

ويوفر نظام اوريو الجديد العديد من ميزات السلامة الأخرى :

-يتضمن متصفح كروم الان ميزة التصفح الامن التي تتحقق باستمرار من مواقع الويب التي تزورها وتفحص اذا كانت تحتوي على برامج ضارة
-اذا كنت ترغب في استخدام ميزات المطور في اندرويد اوريو تحتاج الى تمكينه باستخدام رمز البين او رمز المرور
-لن تتمكن التطبيقات بعد الان من استخدام شاشة القفل الا بعد اذنك

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة حذف حسابك في موقع يوناو YOUNOW

 

  • وبعض التحسينات الأخرى

مساعد جوجل : اوريو الان يعطي مطوري التطبيقات القدرة على الوصول الى مساعد جوجل مباشرة داخل التطبيق عن طريق الضغط على زر الرئيسية لفترة طويلة، بدلاً من العودة الى الشاشة الرئيسية لضغط على رمز البداية..

اختيار النص الذكي : يتعرف اوريو على أشياء مثل الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين مواقع الويب عند تحديد النص في احد التطبيقات، على سبيل المثال عند تحديد رقم هاتف فان قائمة التحديد التي تظهر في اعلى التطبيق لا تتضمن فقط خيارات النسخ واللصق العادية بل تحتوي على رابط الى تطبيق الهاتف حتى تتمكن من الاتصال بهذا الرقم.

ميزات تطبيق الكاميرا الجديدة : في تطبيق الكاميرا في نظام اوريو يمكنك المقر مقراً مزدوجاً على الشاشة لتكبير بنسبة 50% وإزالة التكبير عند النقر نقراً مزدوجاً مرة ثانية وهناك ايضاً رموز جديدة ازر الغالق التي تجعل من الاسهل الانتقال بين الصور والفيديو.

كانت هذه مقالتنا: مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

مصدر

 

أكتب تعليقك ورأيك