موسوعة المعرفة

معالجة مشكلة انسداد عيون البوتاجاز

البوتاجاز واحدة من ادوات المطبخ التي تقضي ربة المنزل امامه بعض الوقت للقيام بتنظيفه و اعداد الطعام عليه و توليه عناية خاصة في عملية التنظيف بحكم انه اكثر الاجهزة المطبخية استخدامًا على مدار اليوم , يحتاج البوتاجاز لذلك الى الاهتمام بنظافته و عدم تركه ليزداد اتساخه مما يترتب عليه المزيد من المشكلات بخاصة في عيون البوتاجاز او الشعلات الخاصة به مما يؤثر في قوة النار و الوقت اللازم لتسوية الطعام حيث ان عمل البوتاجاز هو تطبيق الحرارة على الطعام بهدف طهوه و قد اصبح البوتاجاز المنزلي يمثل اهمية كبيرة و ضرورة في المنزل فلا يكاد يخلو منزل منها حيث حل محل الطهو على النار .

ما هى الحلول لمشاكل انسداد عيون الغاز وكيفية تنظيفها .
اولًا طرق تنظيف عيون الغاز
• هات القليل من البيكينج صودا او صودا الخبز او بيكربونات الصوديوم و قومي بوضعها على عيون الغاز المتسخة و قومي بوضع القليل من الماء المغلي عليها ثم اتركيها بضع دقائق و بعدها قومي بدعكها باستخدام سلك الاطباق و يراعى ان يتم استخدام سلك ناعم حتى لا تصاب العيون بالتجريح و ستلاحظين ان الطبقات السوداء تبدا في الازالة بشكل يسير و سهل .
• هات عيون البوتاجاز المتسخة و قومي بتجهيز محلول من الماء المغلي و صابون غسل الاطباق او الخل و الليمون ثم قومي بنقع عيون البوتاجاز المتسخة بهذا المحلول و اتركيها بالمحلول لفترة من الوقت و بعدها قومي بدعكها بسلك غسيل الاطباق الناعم و ستزال الاوساخ و الطبقات السوداء بسهولة و اشطفيها بالماء النظيف , راعي ان تقومي بتجفيف العيون بشكل جيد قبل ان تقومي باستخدامها حتى لا تصاب بالصدأ .
• هات ملعقة صغيرة من ملح الليمون مع القليل من الكلور و قومي بوضعهما في مياه ساخنة و هات عيون البوتاجاز و ضعيها بالمحلول و اتركيها بضع دقائق ثم قومي بدعكها بسلك غسيل الاطباق الناعم و اشطفيها بالماء النظيف و راعي تجفيفها قبل الاستخدام .

إقرأ أيضاً:  Hp Elite Dragonfly | تعرف على جهاز Hp Elite Dragonfly الجديد

ثانيًا حلول لمشاكل انسداد عيون الغاز .
• حافظي دائمًا على التخلص من اي بقايا للاطعمة تسقط على العيون اولًا باول فهى التي تتسبب في حدوث الانسداد في عيون البوتاجاز .
• اذا حدث و انسدت عيون البوتاجاز هات سلك معدني رفيع يناسب حجم عيون الغاز او ابرة معدنية رفيعة و قومي بادخالها في فتحات العيون لتسليك لعيون مع مراعاة ان يتم قبلها التخلص من اي بقايا للاطعمة المنسكبة على العيون .
• هات بعض قطرات من الخل الابيض المستخدم في مطبخك و قومي بسكبها على فتحات عيون البوتاجاز المسدودة و اتركيها بعض الوقت و ستلاحظين تسليك العيون و يمكن المساعدة بعدها باستخدام السلك او الابرة .

إقرأ أيضاً:  خطأ Dangerous Download blocked | حل خطأ " حظر التحميل الخطر" في كروم

• هات فرشاة اسنان و قومي بغمسها في بعض الماء المضاف اليه الخل و الليمون و قومي باستخدامها بغسل عيون الغاز و تسليكه لتحصلي على عيون سالكلة .
• يمكن حل تلك المشكلة حل وقائي بحيث تمنعي حدوثها من الاساس و يتم ذلك عن طريق المحافظة على غسل البوتاجاز و تنظيفة من اعلى دائمًا بالماء و الصابون و الاسفنجة او بالسلك الناعم حتى لا تصاب بالتجريح و عندما ينسكب الطعام على العيون تتم ازالته مباشرة باستخدم فوطة المطبخ .

يمكنك الاطلاع على :
طريقة تنظيف مكيفات السبلت
طريقة تنظيف قدر الضغط

أكتب تعليقك ورأيك