أندرويد ابل برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

مسح سجل غوغل بالكامل | قم بحذف البيانات التي يحفظها غوغل عنك كلياً

مسح سجل غوغل
مسح سجل غوغل

في الماضي ، كانت عملية تتبع ما يعرفه غوغل عنك بالضبط أمراً  صعباً للغاية . أما الآن ، أصبح لدى غوغل خدمة اشتراك تُعرف باسم ” نشاطي / My Activity ” ، و هي صفحة يمكنك من خلالها رؤية كل ما يعرفه غوغل عنك ، و كل ذلك في مكان واحد . إنها في الأساس مثل سجل متصفح الويب . و بطبيعة الحال ، يمكنك حذف هذه البيانات عبر متصفحك ، و سنوضح لك هنا كيفية مسح سجل غوغل .

مسح سجل غوغل

مسح سجل غوغل

 

بمجرد دخولك إلى صفحة ” نشاطي ” ، ستتمكن من إزالة بيانات غوغل بقدر ما تشاء بشكل سهل للغاية .

مسح سجل غوغل باستخدام My Activity :

1- لحذف سجل غوغل المخزّن على هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول ، انتقل إلى صفحة ” نشاطي ” بالنقر هنا .

ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب غوغل للوصول إلى هذه الصفحة .

2- تنقسم الصفحة إلى أقسام . في الجزء العلوي ، يوجد شريط بحث يتيح لك البحث عن أنواع معينة من البيانات أو مواقع الويب . إذا كنت تتصفح موقعاً إلكترونياً و تريد إزالة كل الآثار التي تركتها ، فجرّب البحث عن عنوان URL ( أو على الأقل أجزاء منه ) . النتائج ، موزعة حسب التاريخ ، ستظهر أدناه . يمكنك مسح سجل غوغل يدوياً عن طريق الضغط على زر القائمة ( يُرمز إليه بثلاث نقاط بجانب اسم الموقع ) و النقر فوق حذف ، أو يمكنك التوسع أكثر للاطلاع على مزيد من التفاصيل .

إقرأ أيضاً:  مايكروسوفت توقف انتاج جهاز الألعاب إكس بوكس 360

بشكل بديل ، و لحذف كل هذه النتائج من سجل غوغل ، اضغط على زر القائمة بجانب شريط البحث و اختر ” حذف النتائج ” .

مسح سجل غوغل

مسح سجل غوغل

 

3- يمكنك تصفية النتائج حسب نوع البيانات . تتضمن هذه الأنواع مساعد غوغل و كتب غوغل و متجر غوغل بلاي والإعلانات واليوتيوب و الخرائط و التسوق و المزيد . اختر قائمة ” تصفية حسب التاريخ والمنتج / Filter by date and product ” و حدد إما الكل ، أو قم بإلغاء تحديد مربع الكل و اختر يدوياً أنواع البيانات التي تريد حذفها . بمجرد أن تنتهي ، انقر فوق ” تطبيق / Apply “. تسمح لك هذه القائمة أيضاً بتضييق نطاق تواريخ تخزين بيانات سجل غوغل .

حذف سجل غوغل

حذف سجل غوغل

 

إقرأ أيضاً:  مؤسس جوجل ينفصل عن زوجته

4- يمكنك أيضاً الوصول إلى قائمة مماثلة بالنقر على خيار ” حذف النشاط / Delete activity by ” . على الهاتف ، يتم إخفاء هذا الخيار في القائمة الجانبية و يمكن الوصول إليه عن طريق الضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية من الشاشة . تتيح لك هذه القائمة خيار تحديد أنواع البيانات التي تريد حذفها و على مدار أي فترة زمنية .

حذف سجل غوغل

حذف سجل غوغل

 

5- لمسح تاريخ غوغل المسجل من بداية حساب غوغل الخاص بك ، انقر فوق ” اليوم / Today ” ، حدد ” كل الوقت / All Time ” ، ثم حذف .

حذف سجل غوغل

حذف سجل غوغل

 

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مسح سجل غوغل ، فستحصل على تحذير يوضح كيف يمكن أن تستخدم غوغل بياناتك لتحسين خدماتها . و لكن إذا كنت لا تزال تريد حذف سجل غوغل ، فانقر على ” موافق ” ، و هذا كل ما في الأمر .

إقرأ أيضاً:  جوجل تحتفل برمضان على طريقتها

 

المصدر

اقرأ أيضاً : الحصول على رابط صفحة الفيسبوك 

 

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1