سيارات وطائرات

مرسيدس بنز S Class كابورليه 2016 … لعشاق الحرية والتميز

مازالت السيارات ذات السقف المكشوف والتي تعرف باسم كابورلية  تخطف قلوب البعض ويذوب في عشقها الكثيرون، فماذا لو كانت هذه السيارة من انتاج العملاقة الألمانية مرسيدس بنز ؟

بالطبع سيكون لها مذاق خاص ، حيث أعلنت شركة مرسيدس بنز العالمية بشكل رسمي عن سياراتها الجديدة كلياً كلاكس س الكابورلية Class S   والتي تعد الأولي من فئاتها منذ عام 1971 ، حيث اعتاد عشاق مرسيدس بنز علي تألق سيارتها علي الطرق السريعة حتي في أصعب الظروف

مرسيدس كلاس اس 2016

 واليوم موعدنا مع جوله سريعة تحملنا إلي عالم الحرية والإنطلاق مع هذه السيارة

التصميم الخارجي للسيارة : عن التصميم الخارجي لهذه السيارة ، فقد أطلت علينا هذه السيارة بمجموعة من الخطوط الإنسابية التي تزيد من فخامتها مع إضافة بعض اللمسات العصرية التي يعشقها الشباب، وتحمل رسالة قوية عن قائدها .

مرسيدس كلاس اس 2016

وعن التصميم الأمامي لها، فجاء غطاء المحرك الرياضي كبيراً نسبياً يحتوي علي الخطوط البارزة، والذي يختبأ بعدها محرك قوة بلمسات ألمانية .

هذا بالإضافة إلى المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED  والإضاءة النهارية التي تزيد من الشكل الجمالي لهذه السيارة ، فضلاً عن شبكة التهوية الأمامية ذات التصميم الرياضي والخط الوسطي اللامع والمطلي بمادة الكروم . ولم يخلو المصد الأمامي  من بعض لمسات الأناقة الألمانية بالإضافة إلي الخطوط الرياضية الحادة، الأمر الذي يزيد من رونقها وجمالها إلى حد كبير .

إقرأ أيضاً:  مازيراتي كواتروبورتي V6 2016 من افخم السيارات

كما زودت هذه السيارة بفتحات للتهوية علي جانبي السيارة وفتحة تهوية رئيسية بالمنتصف، فضلاً عن مشتت الهواء الأمامي الذي يساعد علي ثبات السيارة وخاصة علي الطرق السريعة، الأمر الذي يعزز من قدراتها الأيروديناميكية بشكل كبير.

مرسيدس كلاس اس 2016

أما عن أعين هذه السيارة ، فقد زودت بمصابيح أمامية  أكثر جرأة وأكبر حجماً عن الموديلات الأخرى التي تنتمي إلى نفس فئة هذه السيارة . كما حملت المرايات الجانبية لهذه السيارة شكلاً إنسابياً مرصعة بإشارات الانعطاف والتي تعمل بتقنية LED  .

مرسيدس كلاس اس 2016

لاستكمال منظومة الجمال بهذه السيارة ، جاءت العجلات بتصميم أنيق ومطلية بمادة الكروم اللامعة ، بالإضافة إلى السقف المتحرك المصنوع من الجلد الطبيعي ، والذي يقدم السيارة بمظهر أكثر وقاراً في وضعيته . كما يمكن إزالته للتمتع بتجربة الحرية والهواء الطلق، بالتأكيد الأمر يحمل الكثير من المتعة والإثارة .

مرسيدس كلاس اس 2016

أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فأول ما يخطف عيناك عندما تنظر إليها من الخلف هو الباب الخاص بالمساحة الداخلية للتخزين ، والتي صممت لتستوعب عدد كبير من  الأمتعة بالإضافة إلى السقف الجلدي .

إقرأ أيضاً:  طائرة الأحلام وصلت مدرجات مطار جدة فتم رشها بالماء.. تعرف على السبب

مرسيدس كلاس اس 2016

كما أن المصابيح الخلفية لهذه السيارة تعمل بتقنية LED ، هذا بالإضافة إلي المصد الخلفي الذي صمم بشكل رياضي مع وجود فتحات لطرد عادم السيارة علي شكل مستطيل

 عن التصميم الداخلي لهذه السيارة : جاءت مقصورة السيارة مرسيدس كلاكس اس Class – s   لتعبر عن الفخامة والرقي  بكل ما تحمله الكلمات من معاني  ، حيث اكتست المقصورة الداخلية لهذه السيارة بالجلد الطبيعي  الفاخر ، بالاضافة الي الترصع بالقطع المعدنية العالية القيمة علي كافة مكونات هذه المقصورة

مرسيدس كلاس اس 2016

حيث غلب عليها اللون الاسوج اللامع  علي لوحة القيادة والكونسول الاوسط بالسيارة هذا بالاضافة الي النظام الترفيهي القوي الذي يوفر تجربة فريدة من الرفاهية لركاب هذه السيارة

مرسيدس كلاس اس 2016

اما عن قوة الاداء والمحرك الداخلي :

كعادتها قوة الشركة المصنعة مرسيدس بنز باقة من المحركات القوية، إحدهما ينتمي إلى عائلة محركات الفئة AMG للأداء الرياضي، إلا أن الطراز الوحيد الذي لم ينتمي الي  هذه العائلة هو طراز S500 4 MATIC. وعن قوة محرك هذا الطراز ، فقد زودت هذه السيارة بمحرك ثماني الاسطوانات او V8 ذو شحن توربيني بقوة 4.6 لتر مما يولد قوة 455 حصان ما بين 5250 و5500 لفة في الدقيقة، بالاضافة الي عزم دوران بقوة 700 نيوتن.متر ما بين 1800 و4000 لفة في الدقيقة.

إقرأ أيضاً:  صور: 10 حقائق مثيرة عن شركة صناعة السيارات الفاخرة أستون مارتن

مرسيدس كلاس اس 2016

وعن ناقل الحركة المزود به هذه السيارة ، فقد تمتعت بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات رياضي، مما يساعد علي دفع العجلات الأربعة بالسيارة عبر نظام 4MATIC المتطور للدفع .

مرسيدس كلاس اس 2016

وبفضل قوة هذا المحرك ، فيمكن لهذا السيارة الانطلاق من حالة السكون أو الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر / ساعة ، وذلك خلال فترة زمنية لا تتعدي 3,9 ثانية ،  كما تبلغ السرعة القصوي لهذه السيارة 250 كيلو متر / ساعة

أكتب تعليقك ورأيك