أنظمة التشغيل ابل تكنولوجيا

مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12 | ما هي هذه الميزة ؟ وكيف يمكنك تفعيلها ؟

مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12
مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12

ستوضح لك هذه المقالة كيفية استخدام مدة شاشة العرض على نظام التشغيل iOS 12. هذه ميزة جديدة رائعة لأجهزة آيفون و آيباد ستتبع أين تقضي فيه معظم الوقت بجهازك. إنها أيضاً أداة قوية ومفصلة بشكل لا يصدق من شأنها تغيير طريقة تعاملك مع أدوات “الرقابة الأبوية” على أجهزة أطفالك.

تعرض لك ميزة مدة شاشة العرض المكان الذي تقضي فيه وقتك مقسماً حسب نوع النشاط والتطبيقات وحتى صفحات الويب التي تزورها كثيراً.

مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12

مدة شاشة العرض لآيفون iOS 12

كيفية استخدام مدة شاشة العرض

لا يوجد تطبيق بذاته لمدة شاشة العرض. سوف تعيش التجربة بأكملها في تطبيق “الإعدادات” وعبر التقارير المرسلة عبر البريد الإلكتروني.

  • افتح الإعدادات وانقر على “وقت الشاشة”.
  • إذا لم يتم تشغيلها، فيمكنك تمكينها الآن.
إقرأ أيضاً:  غانغام ستايل تعطل موقع يوتيوب !

سترى على الفور استخدامك حتى الآن  من اليوم.

يعرض لك القسم الرئيسي من الشاشة نشاطك مقسماً إلى فئات مختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب والمزيد. يمكنك أن ترى متى تستخدم الهاتف في أغلب الأحيان وأي تطبيقات تستخدمها أكثر من غيرها. تعرض “مدة شاشة العرض” عرضاً لليوم ، أو يمكنك النقر لأعلى لأعلى لرؤية 7 أيام سابقة.

Screen Time on iOS 12

Screen Time on iOS 12

مرر لأسفل عبر التطبيقات وستشاهد عدد المرات التي تشغل فيها جهاز آيفون الخاص بك ومتى تستعمله كثيراً. يمكنك أيضاً معرفة عدد الإشعارات التي تحصل عليها وتغيير خيارات التنبيه إذا كانت شديدة التطفل.

انقر على أي اسم تطبيق للاطلاع على معلومات أكثر تفصيلاً عن الاستخدام ولرؤية خيارات لإضافة حدود. يمكنك إضافة حد زمني للتطبيقات ومواقع ويب محددة.

إقرأ أيضاً:  العثور على ساعة ابل عند فقدانها أو سرقتها - شرح الطريقة الرسمية

بالعودة مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية من إعدادات مدة شاشة العرض يمكنك إضافة رمز لمدة شاشة العرض. سيسمح لك هذا بتعيين حدود خاصة بالأطفال ، أو يمكنك إعطاء رمز المرور الخاص بك لشخص آخر وتثبيت استخدام جهاز آيفون الخاص بك.

يشمل وقت الشاشة أيضاً وقت التوقف، والذي يسمح لك بجدولة الوقت بعيداً عن الشاشة ، حيث يتم حظر معظم التطبيقات. الإطار الزمني المقترح هو في الليل ، لذلك فإن آبل تشاهده كأداة لبدء إعدادك للنوم.

في إعدادات مدة شاشة العرض، ضمن قيود المحتوى والخصوصية، يمكنك أيضاً تعيين التطبيقات التي يتم السماح بها دائماً ويمكنك إعداد قيود المحتوى على أدوات الرقابة الأبوية. يتيح لك هذا القسم حظر المحتوى استناداً إلى التقييمات ، ومنع الإجراءات مثل مشاركة موقعي وحتى إيقاف المستخدم من إجراء تغييرات على مستوى الصوت والإعدادات الأخرى.

إقرأ أيضاً:  تثبيت تحديث iOS 11.3 الجديد - شرح مفصل لكيفية فعل ذلك

 

المصدر

إقرأ أيضاً: الطباعة من هاتف أندرويد

أكتب تعليقك ورأيك