الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا

محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي كيف تكتشفه وتميزه عن المحتوى البشري؟

محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي
محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي

كيف تكتشف محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي؟ كيف تتحقق مما إذا تم كتابة شيء ما بواسطة الذكاء الاصطناعي ؟

مع إصدار روبوتات الدردشة المتقدمة بالذكاء الاصطناعي ، يوجد الآن الكثير من النصوص على الإنترنت التي تمت كتابتها بواسطة الذكاء الصصناعي ؛ تعلم كيفية اكتشافها.

منذ إصدار ChatGPT ، كان أحد الأسئلة التي تدور في أذهان معظم الناس أثناء قراءة أي شيء عبر الإنترنت هو ، “هل كتب هذا بواسطة إنسان أم ذكاء اصطناعي؟” من المؤكد أن ChatGPT كانت رائدة ، حيث أنتجت محتوى متنوعًا يشبه البشر. لكن تطور هذه النماذج يطرح سؤالًا لم نكن نتوقعه في وقت مبكر من تطوير الذكاء الاصطناعي.

كيف نفرّق بين النص المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي والنص المكتوب بواسطة البشر؟ لكل شخص الحق في معرفة ما إذا كان يقرأ محتوى مكتوب بايد بشرية أم محتوى تكتبه آلة. تصبح أخلاقيات السؤال مصدر قلق أكثر إلحاحًا في الأوساط الأكاديمية والسياسية.

لذلك ، من نافلة القول أنه من المهم للغاية أن تكون قادرًا على معرفة أصول جزء من المحتوى إذا أردنا منع إساءة الاستخدام للتكنولوجيا. وفي هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنتعلم القيام بذلك بالضبط.

كيف تميز بين محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي ومحتوى مكتوب بيد البشر ؟

محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي

محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي

استخدم أدوات كشف الذكاء الاصطناعي

إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها لاكتشاف المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي هي استخدام أداة أخرى قائمة على الذكاء الاصطناعي. تتضمن بعض الأدوات الشائعة ما يلي:

Originality.AI – هذه الأداة مناسبة بشكل أفضل لمنشئي المحتوى المحترفين الذين يرغبون في التأكد من عدم قيامهم بنشر أي شيء على موقعهم ينتهي به الأمر إلى وضع علامة عليه بواسطة خوارزميات Google لاكتشاف محتوى الذكاء الاصطناعي. إنها أداة مدفوعة توفر أيضًا ميزات مثل إدارة الفريق.

GPTZero – أداة الكشف عن المحتوى بالذكاء الاصطناعي ، المصممة أساسًا للمعلمين ، تستخدم درجة الحيرة والاندفاع لاكتشاف المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي. بارع للغاية في وظيفته ، يمكنه حتى العثور على جمل فردية في نص كتبه الذكاء الاصطناعي.

HuggingFace GPT-2 Output Detector – رغم أن الأداة قد تبدو قديمة (cue GPT-2) ، لكنها تعمل بشكل جيد بشكل مدهش مع النص الذي تم إنشاؤه باستخدام GPT-3.5 أيضًا.

إقرأ أيضاً:  عداد الكربوهيدرات وتطبيقاته المختلفة | إليك قائمة من أفضل التطبيقات المجانية

GLTR (غرفة اختبار نموذج اللغة العملاقة) – تكتشف الأداة المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي بناءً على مبدأ واحد بسيط ، النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي هو تنبؤي وليس عشوائي. يحكم GLTR على كل كلمة بناءً على مدى احتمالية توقعها نظرًا للسياق الموجود على يسارها. إذا كان لديك نص يسهل توقعه ، فلديك نص كتبه الذكاء الاصطناعي.

Content at Scale’s AI Detector – كاشف آخر موثوق للمحتوى من أداة الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعدك في اكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مجانًا.

Writer’s AI Content Detector – أداة أخرى مجانية للكشف عن المحتوى AI يمكنها اكتشاف المحتوى المكتوب بواسطة AI بدقة إلى حد ما. يمكنك فحص ما يصل إلى 1500 كلمة في المرة الواحدة باستخدام الإصدار المجاني.

AI Text Classifier بواسطة OpenAI – أداة للكشف عن محتوى AI من OpenAI ، الشركة التي تقف وراء ChatGPT نفسها. على الرغم من أنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من التطوير لتوفير اكتشاف دقيق ، إلا أنه يمكن أن يساعدك في اكتشاف المحتوى الذي تم تأليفه بواسطة ChatGPT.

كاشف محتوى AI بواسطة CopyLeaks – توفر أداة الكشف عن الانتحال CopyLeaks أيضًا أداة الكشف عن الذكاء الاصطناعي على موقع الويب الخاص بها والتي يمكن استخدامها مجانًا حاليًا أثناء وجودها في المرحلة التجريبية. أداة جيدة يجب مراعاتها عندما تريد اكتشاف المحتوى بواسطة AI.

Kazan SEO – أداة مجانية أخرى تقدم خدمة موثوقة للكشف عن الذكاء الاصطناعي إلى جانب العديد من الميزات الأخرى مثل تحسين محركات البحث ، والعثور على الكلمات الرئيسية العنقودية، وما إلى ذلك.

هل أدوات الكشف عن المحتوى كافية؟

أدوات اكتشاف المحتوى جيدة في الوقت الحالي ، ولكن الحقيقة هي أنها تكافح من أجل مواكبة السرعة الجنونية التي يتقدم بها تطوير الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك ، تتطلب معظم هذه الأدوات نصوصًا أطول لتعمل بشكل موثوق. حتى أن بعضها لديه حد أدنى لعدد الأحرف المطلوبة للتحليل. يمكن أن يجعل ذلك من الصعب كشف محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي في نصوص أصغر ، مثل رسائل البريد الإلكتروني.

باختصار ، على الرغم من أن هذه الأدوات يمكن أن تكون مفيدة ، إلا أنها ليست مضمونة. إذن ، ما هو البديل الموجود؟ أنا سعيد لأنك سألت. عليك أن تتعلم كيف تقرأ الإشارات التي تفضح حقيقة النص بين يديك!

إقرأ أيضاً:  اقوى جواز سفر في العالم

علامات على أن الذكاء الاصطناعي هو من كتب المحتوى

نص ضعيف مع التكرار

معظم المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي يكون مثل شخص ما يكرر الكلمات والأفكار لتلبية عدد الكلمات. يجب عليك أيضًا فحص النص وقراءته بتمعن لمعرفة مدى طلاقته؛ إذا شعرت أن النص لا يتسم بهذه الطلاقة ، وأن بعض الكلمات والعبارات تتكرر ، فمن المحتمل أن تكون مكتوبة بشكل الي..

وفقًا للباحثين ، غالبًا ما يكون هناك تكرار للكلمات الشائعة ، مثل “the” و “it” و “is” وما إلى ذلك أكثر مما يمكن أن يكون في نص مكتوب بواسطة إنسان. نظرًا لأنهم يتوقعون الكلمة الأكثر احتمالًا ، ينتهي النص بمثل هذه الكلمات بدلاً من الكلمات غير الشائعة. ولكن هناك أيضًا تكرار لفكرة واحدة ، في نفس الكلمات والتعبيرات ، في جميع أنحاء النص. هذا يؤدي إلى أن يصبح المحتوى باهتًا وضعيفاً إلى حد ما.

العبارات المفرطة

ستجد أيضًا الكثير من الكليشيهات واللغة العامة في النصوص التي تنتجها الآلة. إنها إحدى نتائج كونها نماذج تنبؤية. عبارات مثل “ولكن هناك العديد من الفوائد” ، “هل سبق لك أن تساءلت ..؟” ، إلخ. ستملأ النصوص الآلية.

الأخطاء المطبعية

تتمثل إحدى خصائص نماذج الذكاء الاصطناعي في أنها لا ترتكب أخطاء إملائية. لذلك ، إذا رأيت خطأً إملائيًا في النص ، فمن الآمن افتراض أن النص قد كتبه إنسان.

تركيبة الجملة غير عادية

قد يحتوي النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على تراكيب جمل غير عادية أو لا تتبع قواعد النحو النموذجية. قد تبدو جيدة على السطح ، لكن الفحص الدقيق يكشف عن أدلة خفية على أن الكتابة ليست طبيعية.

عنصر عضوي مفقود يأتي من الإبداع البشري

بغض النظر عن مزايا الإنتاجية والكفاءة لاستخدام الذكاء الاصطناعي ، فإن الحقيقة هي أنه بدون تدخل بشري ، تميل شبكات التعلم الآلي هذه إلى إنتاج محتوى يبدو قاسيًا وغير طبيعي إلى حد ما. ماذا تتوقعون؟ إنها آلة. يلن تجد في نصوصها أي لمسة شخصية ، أو قصة أو حبكة أو إبداع في التعبير. علاوة على ذلك ، يظل نوع الصياغة المستخدم ثابتًا طوال الوقت. لا ينتقل أبدًا إلى أسلوب آخر نظرًا لأن الآلات لا تخرق قواعد الكتابة بالطريقة التي يخالفها البشر.

إقرأ أيضاً:  Bard AI كيف تستخدم خدمة الذكاء الاصطناعي بارد من جوجل؟

كما أنه يفتقد إلى القلب الذي لا يمكن أن تمتلكه إلا الكتابة الطبيعية. لا توجد عواطف أو أحاسيس شخصية.

أفكار لا ترتبط ببعضها البعض

قد تصادف غالبًا مقالات يبدو أنها تقفز من فكرة إلى أخرى دون أي مقدمة. هذه الأفكار المختلطة التي تدافع عقلك في محاولة للحفاظ على فهم ثابت هي سمة من سمات كتابة الذكاء الاصطناعي. بعبارة أخرى ، يمكن أن يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة في الحفاظ على الترابط واتباع سرد أو حجة واضحة.

لا استخدام للاستعارات. ولكن عندما يتم استخدامها ، يمكن أن تبدو مصطنعة

يميل الذكاء الاصطناعي للكتابة إلى أن يكون ممتلئًا ورقيقًا ، دون استخدام الاستعارات أو غيرها من الأدوات الأدبية. بينما في أوقات أخرى ، يتم إدخال مثل هذه الاستعارات بقوة حيث تشعر بأنها غير طبيعية. ومن المفارقات ، أنها قد تستخدم أحيانًا لغة غير طبيعية نادراً ما تسمعها.

كلمة أخيرة: قد يكون من الصعب تدريب نفسك على اكتشاف هذه الأنماط في الكتابة. ولكن هناك طريقة أكثر متعة للتدريب. يمكنك أن تلعب لعبة. طورت دافني إيبوليتو ، عالمة الأبحاث البارزة في Google Brain ، مثل هذه اللعبة. تتضمن اللعبة تخمين أين تنتهي الكتابة البشرية وأين تبدأ الجمل الناتجة عن الكمبيوتر. لقد وجدت أن الناس يتحسنون تدريجيًا في اكتشاف كتابة الذكاء الاصطناعي أثناء لعب اللعبة.

بينما ستساعد الأشياء المذكورة أعلاه ، فإن الحقيقة هي أننا جميعًا في منطقة مجهولة هنا. وبما أن تقنية الذكاء الاصطناعي تتطور وأصبحت أكثر تعقيدًا ، فقد أصبح من الصعب التمييز بين الواقع والذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضاً: تطبيق ChatGPT على iPhone – شرح طريقة التثبيت بالصور

أكتب تعليقك ورأيك