لينكد إن مواقع التواصل الاجتماعي

دليل سريع في حال كنت لا تعرف ما هو LinkedIn وكيف تستفيد منه ؟

ما هو LinkedIn
ما هو LinkedIn

ما هو LinkedIn ؟ إنه أكبر موقع اجتماعي مهني. هو موقع كبير للبحث عن وظائف، فهل تعرف كيف تستخدمه؟ وما هي أفضل الطرق حتى تحقق أقصى استفادة منه في بناء سيرتك الذاتية؟

ما هو LinkedIn ؟

موقع LinkedIn هو وجهة المنطمات المهنية والأفراد. كلاً من الشركات والأفراد يستخدمون LinkedIn للتواصل المهني. والموقع يملك الملايين من الأعضاء من أكثر من 200 بلد.

في حين أنك تستخدم فيسبوك للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، فإن الأفراد يستخدمون LinkedIn للتواصل المهني والبحث عن أعمال، بينما الشركات تستخدمه لتوفر معلومات الشركة للموظفين المستقبلين.

ما هو LinkedIn

ما هو LinkedIn

كيفية استخدام LinkedIn؟

من السهل البدء بإستخدام الموقع. سوف تحتاج إلى تسجيل حساب في الموقع. وهناك نوعين رئيسيين من العضوية، Basic و Premium، وعضوية Premium تضم أربع أصناف هي Job Seeker و sales navigator و Recruiter Lite و Business Plus.

إقرأ أيضاً:  طريقة تغيير اللغة على فيس بوك

حساب عضوية Basic يضم ميزات مثل المراسلة والطرق التقدم لعمل مضمنة في العضوية المجانية، لكن في حساب Premium هناك ميزات وموارد لتوسيع وجودك على الإنترنت والإستفادة بشكل أكبر من الخدمة.

 

البدء مع LinkedIn

لماذا استخدم LinkedIn؟

الموقع هو مصدر مفيد للباحثين عن عمل: حيث يوفر معلومات ويمثل لوحة إعلانات لتسليط الضوء عليك عندما يبحث أصحاب الأعمال عن موظفين.

 

كيف أقوم بتسجيل الدخول إلى LinkedIn؟

الأمر بسيط، اذهب إلى الصفحة الرئيسية، أدخل إسمك الأول والأخير وعنوان البريد الإليكتروني، ومن ثم اختر كلمة سر.

أحد أهم الأمور في LinkedIn هو صفحتك الشخصية. حيث تمثل المكان الذي يتواصل من خلاله الأشخاص معك، وهي اول ما يقرأه الناس عنك حيث تضم معلومات عن مهاراتك وخبراتك.

إقرأ أيضاً:  الصفات والمهارات الأكثر طلباً في LinkedIn لعام 2013

بعدها من المهم أن تختار صورة شخصية مناسبة لحسابك، مراعياً ما ترتدي وما نوع الصورة، بالإضافة إلى أنه يجب أن تهتم بكتابة ملخص جيد لحسابك على LinkedIn.

بعد تسجيل حساب في الموقع وإنشاء صفحتك الشخصية، يمكنك البدء ببناء شبكة اتصالات، تتضمن الأشخاص الذي تتواصل معهم على أساس مهني أو تعليمي أو اعتماداً على اهتمامات أخرى. بناء شبكة الإتصالات هي جزء مهم من استخدام موقع LinkedIn.

موقع LinkedIn لا يختلف عن أي مواقع أخرى، سوف تواجه الكثير من المحتالين، لذا يجب أن تنتبه لمن تتواصل معهم.

كيفية البحث عن عمل على LinkedIn

عضوية Job Seeker تتيح لك إمكانية البحث والتقدم لوظائف مباشرةً من موقع LinkedIn. بالإضافة ستكون قادر على رؤية والتواصل مع الأشخاص الذين قد يشيرون إليك في وظيفة.

 

الشركات على LinkedIn

صفحات الشركات على LinkedIn جيدة جداً، تضم الكثير من المعلومات التي قد تحتاج إليها. ستوفر لك القدرة على رؤية الإتصالات مع الشركة والوظائف المتاحة والشركات المرتبطة وإحصائيات الشركة.

إقرأ أيضاً:  العاب الماسنجر كيف تلعبها ؟

كانت هذه مقالتنا: دليل سريع في حال كنت لا تعرف ماهو LinkedIn وكيف تستفيد منه ؟

المصدر

إقرأ أيضاً: فضيحة Cambridge Analytica لقد حان الوقت لتوديع فيسبوك !

أكتب تعليقك ورأيك