تكنولوجيا

مايكروسوفت تتراجع عن “حلم المليار” لويندوز 10

يبدو أن شركة مايكروسوفت ستضطر على الأرجح للانتظار لفترة أطول لتحقيق هدفها بوضع نظام التشغيل ويندوز 10 على مليار جهاز بحلول منتصف عام 2018، وفقا لتصريحات أحد مسؤوليها.

وأرجع نائب رئيس مايكروسوفت، يوسف مهدي، الحاجة إلى مدة أطول من أجل تحقيق الهدف، إلى الأداء الضعيف للنظام على الأجهزة المحمولة، وفقا لبيان حصل عليه موقع “زد دي نت”.

وأشار يوسف في بيانه إلى أن ويندوز 10، الذي طرح بنهاية يوليو 2015، حقق معدلات انتشار مذهلة تفوق 350 مليون جهاز مصحوبا برضاء الأغلبية العظمى من المستخدمين عنه، إلا أنه أوضح أن تحقيق الهدف المنشود بمليار مستخدم نشط شهريا سيحتاج لوقت أطول.

ويتوقع العديد من المحللين حدوث تباطؤ ملحوظ في معدلات استخدام ويندوز 10 بنهاية الشهر الحالي. فبداية من 30 يوليو لن توفر مايكروسوفت النظام كتحديث مجاني، وسيكون لزاما على من يريد التحول لاستخدام ويندوز 10 دفع 120 دولارا على الأقل.

إقرأ أيضاً:  فيس بوك يطلق خدمة تعقب تجار السلاح والمخدرات

وكانت مايكروسوفت أعلنت عن “حلم المليار” لأول مرة في أبريل 2015، على لسان تيري ميرسون، مدير وحدة الأجهزة وويندوز في مايكروسوفت، معتمدة على فكرة تواجد ويندوز 10 بمختلف إصداراته على العديد من الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المكتبية والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب.

أكتب تعليقك ورأيك