تكنولوجيا

مايكروسوفت أوفيس مجاناً كيف تحصل على نسخة من الشركة مباشرة دون دفع المال ؟

مايكروسوفت أوفيس مجاناً
مايكروسوفت أوفيس مجاناً

مايكروسوفت أوفيس مجاناً | إن حزمة برنامج Microsoft Office تبدأ عادةً باشتراك سنوي يبلغ 70 دولارًا، ولكن مع هذا هناك عدد قليل جدًا من الطرق للحصول على هذه الحزمة مجانًا. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سنوضح لك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على Word و Excel و PowerPoint وتطبيقات Office الأخرى دون دفع سنت واحد ويطريقة شرعية لا تخالف القانون بل أكثر من هذا هي نسخة شرعية وصادرة ومرخصة من شركة مايكروسوفت نفسها .

ما هي طرق الحصول على مايكروسوفت أوفيس مجاناً ؟

مايكروسوفت أوفيس مجاناً

مايكروسوفت أوفيس مجاناً

في الواقع للحصول على مايكروسوفت أوفيس مجاناً هناك أكثر من طريقة متاحة سوف نشرح لك كل منها بالتفصيل فيما يلي..

الطريقة الأولى : استخدام مايكروسوفت أوفيس أونلاين في المتصفح.. انه مجاني !

Microsoft Word على الويب

Microsoft Word على الويب

سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو Mac أو Chromebook ، يمكنك استخدام مايكروسوفت أوفيس مجانًا في متصفح الويب. تم تبسيط إصدارات Office المستندة إلى الويب ولن تعمل في وضع عدم الاتصال ، ولكنها لا تزال تقدم تجربة تحرير قوية إذ يمكنك فتح وإنشاء مستندات Word و Excel و PowerPoint مباشرة في المتصفح الخاص بك.

للوصول إلى تطبيقات الويب المجانية هذه ، ما عليك سوى التوجه إلى Office.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft مجاني. انقر فوق رمز تطبيق – مثل Word أو Excel أو PowerPoint – لفتح نسخة الويب من هذا التطبيق.

يمكنك أيضًا سحب ملف من الكمبيوتر وإسقاطه على صفحة Office.com. سيتم تحميله على تخزين OneDrive المجاني لحساب Microsoft الخاص بك ، ويمكنك فتحه في التطبيق المرتبط.

الطريقة الثانية: قم بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد

مايكروسوفت أوفيس مجاناً - نسخة أوفيس تجريبية مجانية

نسخة أوفيس تجريبية مجانية

إذا كنت تحتاج فقط إلى Microsoft Office لفترة قصيرة من الوقت ، فيمكنك الاشتراك في إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر واحد. للعثور على هذا العرض ، توجه إلى موقع Try Office من Microsoft مجانًا ، واشترك في الإصدار التجريبي.

إقرأ أيضاً:  شرح زراعه أمر في قاعدة البيانات

سيتعين عليك تقديم بطاقة ائتمان للتسجيل لمدة شهر في الإصدار التجريبي ، وسيتم تجديد هذا الشهر تلقائيًا بعد انتهاء الشهر والبدأ في خصم الكلفة من بطاقتك. لكن لا تقلق ، يمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت – حتى بعد التسجيل مباشرةً – لضمان عدم تحرير فاتورة لك. ومن ثم يمكنك الاستمرار في استخدام Office لبقية الشهر المجاني بعد الإلغاء.

بعد الانضمام إلى الإصدار التجريبي ، يمكنك تنزيل إصدارات كاملة من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس هذه لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة ماك. ستحصل أيضًا على إمكانية الوصول إلى الإصدارات الكاملة من التطبيقات على الأنظمة الأساسية الأخرى ، بما في ذلك أجهزة iPad الأكبر حجمًا.

ستمنحك هذه النسخة التجريبية حق الوصول الكامل إلى خطة الصفحة الرئيسية لـ Microsoft 365 (سابقًا Office 365). ستحصل على برامج Word و Excel و PowerPoint و Outlook و OneNote ومساحة تخزين تصل لحدود 1 تيرابايت في OneDrive. ويمكنك مشاركتها مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين. وسيحصل كل منهم على إمكانية الوصول إلى التطبيقات عبر حساب Microsoft الخاص به ، كما سيكون له مساحة تخزين خاصة به تبلغ 1 تيرابايت لسعة تخزين مشتركة تبلغ 6 تيرابايت !!

تقدم مايكروسوفت أيضًا خطة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا لـ Office 365 ProPlus وهي نسخة الأوفيس الخاصة بالشركات. وأنت قد تتمكن من الاستفادة من العرضين لمدة شهرين من الوصول المجاني إلى Microsoft Office.

إقرأ أيضاً:  الطباعة إلى PDF | إليك عدة وسائل لعدة أنظمة لطباعة ملفاتك إلى PDF

الطريقة الثالثة: احصل على مايكروسوفت أوفيس مجاناً كطالب أو مدرس

مايكروسوفت باوربوينت

مايكروسوفت باوربوينت

تدفع العديد من المؤسسات التعليمية لخطط Office 365 ، مما يسمح للطلاب والمعلمين بتنزيل البرنامج مجانًا.

لمعرفة ما إذا كانت مدرستك مشاركة في هذا النظام المجاني أم لا ، توجه إلى موقع Office 365 Education على الويب وأدخل عنوان البريد الإلكتروني لمدرستك. سيتم عرض تنزيل مجاني إذا كان متاحًا لك من خلال خطة مدرستك.

الطريقة الرابعة: جرب تطبيقات الجوال على الهواتف وأجهزة iPad الصغيرة

مايكروسوفت اوفيس للايباد

مايكروسوفت اوفيس للايباد


تطبيقات مايكروسوفت مجانية أيضًا على الهواتف الذكية. على هاتف ايفون أو اندرويد، يمكنك تنزيل تطبيقات Office المحمولة لفتح المستندات وإنشائها وتعديلها مجانًا.

على جهاز iPad أو جهاز Android اللوحي ، ستتيح لك هذه التطبيقات إنشاء المستندات وتعديلها فقط إذا كان لديك “جهاز بحجم شاشة أصغر من 10.1 بوصات”. أما على الأجهزة اللوحية الأكبر حجماً، فيمكنك تثبيت هذه التطبيقات لعرض المستندات ، ولكنك ستحتاج إلى اشتراك مدفوع لإنشائها وتعديلها.

وهذا يعني عمليًا أن Word و Excel و PowerPoint يقدمون تجربة كاملة مجانًا على iPad Mini وأجهزة iPad القديمة مقاس 9.7 بوصات.

وبخلاف ذلك ستحتاج إلى اشتراك مدفوع للحصول على إمكانات تعديل المستندات على iPad Pro أو أجهزة iPad أحدث مقاس 10.2 بوصة.

الطريقة الخامسة: انضم إلى خطة Microsoft 365 Home لمستخدم آخر

مايكروسوفت اكسل على ويندوز

مايكروسوفت اكسل على ويندوز


من المفترض أن تتم مشاركة اشتراكات Microsoft 365 Home بين عدة أشخاص. يوفر الإشتراك بكلفة 70 دولارًا سنويًا إمكانية الاستعمال لمستخدم واحد فقط ، بينما يوفر اشتراك بكلفة 100 دولارًا سنويًا إمكانية استعمال البرنامج لعدة مستخدمين ولحدود تصل إلى ستة أشخاص !. وبهذا ستحصل على التجربة الكاملة مع Office لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows وأجهزة Mac وأجهزة iPad وأجهزة أخرى.

إقرأ أيضاً:  #غوغل.. أول #تطبيق لإجراء التجارب العلمية

هذا يعني بعبارة أخرى أنه يمكن لأي شخص يدفع مقابل Microsoft 365 Home (المعروف سابقًا باسم Office 365 Home) مشاركته مع ما يصل إلى خمسة حسابات Microsoft أخرى. وكل هذا بطريقة مريحة للغاية: تتم إدارة المشاركة من خلال صفحة مشاركة أوفيس على حسابك في موقع Microsoft على الويب. يمكن للمالك الرئيسي للحساب إضافة خمسة حسابات مايكروسوفت أخرى ، وسيتلقى كل حساب من هذه الحسابات رابط دعوة لاستعمال البرنامج.

وبعد الانضمام إلى المجموعة ، يمكن لكل شخص تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص به لتنزيل تطبيقات Office – تمامًا كما لو كانوا يدفعون مقابل اشتراكاتهم الخاصة. سيكون لكل حساب مساحة تخزين منفصلة على ون درايف بسعة 1 تيرابايت.

تقول Microsoft أن الاشتراك مخصص للمشاركة بين “أسرتك”. لذلك ، إذا كان لديك فرد من العائلة أو حتى زميل في الغرفة مع هذه الخدمة ، فيمكن لهذا الشخص إضافتك إلى اشتراكه مجانًا.

خطة المنزل هي بالتأكيد أفضل صفقة إذا كنت ستدفع مقابل Microsoft Office. إذا كان بإمكانك تقسيم اشتراك 100 دولارًا سنويًا بين ستة أشخاص ، فهذا أقل من 17 دولارًا سنويًا لكل شخص.
بالمناسبة ، تتشارك Microsoft مع بعض أصحاب العمل لتقديم خصم على اشتراكات Office لموظفيهم. تحقق من موقع برنامج Microsoft للاستخدام المنزلي لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على خصم.

إقرأ أيضاً: بدائل Microsoft office | ماهي أفضل البدائل لبرامج مايكروسوفت أوفيس

أكتب تعليقك ورأيك