سيارات وطائرات

#ماكلارين 540C كوبيه..لعشاق الأناقة الخيالية

قد لا تبدو العطلة الصيفيّة للبعض مميّزة، إذا لم يقتني سيارة فاخرة وأنيقة، تليق بالموسم وبإجازاته. إحدى سيارات ماكلارين تبدو الخِيار الامثل لكل باحث عن الفخامة والتميّز، وتحديدًا سيارة ماكلارين 540 C كوبيه. تعتبر هذه السيارة نسخة مماثلة لسابقتها 570 S كوبيه إنما تأتي بشكل اكثر فرادة، حيث تم التركيز من قِبل الشركة على التقنيات التي تجعلها قابلة للقيادة اليوميّة على الطرقات.

مواصفات السيارة

تمتاز هذه السيارة بمحرك V8 سعة 3.8 لتر بشاحنين توربينين بقوة 533 حصان وعزم دوران 540 نيوتن. وتكفي هذه المواصفات لتسارع السيارة حتى 100 كم في الساعة في 3.5 ثانية أي أبطأ بـ 0.3 من الثانية من 570S كوبيه، كما تتسارع حتى 200 كم في الساعة في 10.5 ثانية ، فيما يمكنها بلوغ سرعة قصوى تلامس ال 320كم في الساعة.

إقرأ أيضاً:  صور: دبي تدشن أول مركبة ذكية تتسع لـ 10 ركاب

عجلات مميّزة

تأتي السيارة بناقل حركة SSG من 7 سرعات مع نظام ستارت ستوب وبما يحقق معدل استهلاك وقود يبلغ 11 لتر100 كم ومعدل انبعاثات كربونية يبلغ 258 كم. شاسيهMonoCell II تتمتع بها السيارة مؤلّفة من ألياف الكربون وهو أيضًا مشابه لذلك الموجود في 570S كوبيه ولكن بشكل محسن، فضلاً عن تصميم عجلات خاص و مميّز. تمتاز كذلك بعجلات مصنوعة من الألومنيوم فضي اللون قياس 19 بوصة من الأمام و20 بوصة من الخلف.

ماذا عن الصالون الداخلي؟

صالون السيارة الداخلي يبدو فاخرا أيضًا، حيث الفرش الجلدي للمقاعد اضافة إلى لوحة قيادة متميزة. القسم الأسفل من الأبواب مواصفاته خارقة، أما ممرّاتها الوسطى فهي متدفقة الشكل ومجهزة بشاشة تعمل على اللمس قياس 7 بوصات، تتحكم في شتى عناصر النظام الترفيهي وبما يشمل ذلك التحكم في مكيّف الهواء.
سعر أيقونة ماكلارين 540 C كوبيه يبلغ 188.330 دولار أميركي.

إقرأ أيضاً:  جاكوار F-Pace تتألق بتعديلات تصميميّة

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك