سيارات وطائرات

مازيراتي ليفانتي 2017 ….مفهوم جديد لسيارات الدفع الرباعي

أخيراً وبعد سنوات عديدة من الانتظار ، اعلنت الشركة الايطالية المصنعة بشكل رسمي عن طرح سياراتها الجديدة كلياً والتي ينتظرها الكثيرون  ” مازيراتي ليفانتي الجديدة ” خلال عام 2017 .

وذلك بعد فترة طويلة من الشائعات التي انتشرت حول هذه السيارة ، والتي تنوعت ما بين التأكيد على تصنيع هذه السيارة ، وطرحها قريبا في الاسواق ، وما بين النفي التام لذلك .

حيث جاء ذلك وسط تعتيم تام من الشركة المصنعة ، الامر الذي زاد الجدل حول هذه السيارة .

والجدير بالذكر أن هذه السيارة  يتوقع لها الكثير من خبراء السيارات العالميين ، أن تقديم مفهوماً جديداً لسيارات الدفع الرباعي من خلال هذه المقصورة .

هل انت مؤيد لذلك ام معارض ؟  ربما لا تستطيع تحديد موقفك الا عندما تتعرف اكثر عن هذه السيارة ، وهذا ما سنطرحه في السطور التالية .

أخيرا، كشفت اليوم شركة مازيراتي الايطالية عن الصور الأولى لطراز ليفانتي موديل 2017، والتي تعد أولى سيارات الدفع الرباعي التي تنتجها الشركة الإيطالية.

 التصميم الخارجي للسيارة مازيراتي ليفانتي 2017

الأمر الذي قد يفتح آفاقا جديدة أمام الشركة في الاسواق العالمية، يرفع من مبيعاتها بشكل كبير وواسع.

إقرأ أيضاً:  4 أسباب تجعل السيارات الكروس أوفر هي الخيار الافضل

للاسف لم تكشف الشركة الايطالية المصنعة عن أي معلومات عن مواصفات الفنية لهذه السيارة مازيراتي ليفانتي إلا القليل  منها حتى وقتنا هذا .

كما انها قد اكتفت فقط بنشر بعض المعلومات التقنية التي زودت بها هذه السيارة ، هذا بالاضافة الى بعض الصور الأولية لمقصورتها الجديدة

 التصميم الخارجي للسيارة مازيراتي ليفانتي موديل 2017 :

فقد كشفت الصور الأولية للسيارة  مازيراتي ليفانتي  2017  عن سيارة تنتمي الى فئة السيارات ذات الدفع الرباعي  بالاضافة الى بعض اللمسات المميزة التي ربما لم تتوافر في اي سيارة تنتمي الي هذه الفئة من قبل.

حيث حاولت الشركة المصنعة مازيراتي إبراز خطوطها المميزة و الاناقة الايطالية من خلال تصميم هذه السيارة .

ومن أهم ما يميز هذه السيارة ، قدرتها الفائقة على الدمج بين التصميم الكلاسيكي مع قالب السيارة ذات الدفع الرباعي المتوسطة، والتي تتمتع بشخصية أكثر رياضية.

 تصميم مقدمة السيارة مازيراتي ليفانتي 2017

فجاء التصميم الامامي لهذه السيارة يحتوي على فتحات هواء بتصميم مازيراتي المميز، ولكن بحجم أكبر كثيرا ، مما اعتدنا عليه في سيارات مازيراتي  الايطالية والتي دائما ما يغلب عليها الطابع الرياضي.

إقرأ أيضاً:  فيديو: BMW تستعرض تصميم سيارة جديدة دون مرايا جانبية

اما عن الأضواء الأمامية، فجاءت بتصميم اكثر حدة ، ويقع اسفلها كشافات الضبابية التي جاءت بتصميم دائري، مع فتحات هواء سفلية كبيرة لتوفير تهوية جيدة للمحرك.

لتأتي النتيجة النهائية لتصميم مقدمة هذه السيارة مميزة بلا شك.

أماعن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فاول ما يلفت نظرك عند النظر اليها من الخلف ، هو الزجاج المائل إلى الأمام .

 التصميم الخلفي للسيارة مازيراتي ليفانتي 2017

مما يمنح شعور بالقوة والرياضية، مع المصابيح الخلفية التي جاءت بتصميم بسيطة الشكل ، إلا أن ما يميزها هو الخط الممتد من بدايتها الى الجانب الخلفي للسيارة

بالطبع لا ننسى فتحات العوادم الثنائية في كل جانب من جوانب المصد الخلفي لها ، الامر الذي يعزز من شخصيتها الرياضية.

النتيجة النهائية سنحصل على تصميم خلفي انيق لهذه السيارة ، ربما لا تتميز به الكثير من سيارات الدفع الرباعي .

المواصفات الفنية للسيارة مازيراتي ليفانتي 2017

للاسف فلم تكشف الشركة المصنعة لهذه السيارة الا عن القليل من المواصفات الفنية للسيارة مازيراتي ليفانتي 2017 ، والتي تضمنت قاعدة جديدة بالمقارنة بالسيارات الاخرى التي تنتمي الى نفس فئتها.

إقرأ أيضاً:  عروض سيارات فورد 2016 من توكيلات الجزيرة

المقصورة الداخلية للسيارة مازيراتي ليفانتي 2017

هذا بالاضافة الى نظام التعليق الهوائي المتغير وعلبة التروس التي تعمل بصورة أوتوماتيكية ، والتي تتكون من ثمانية نسب، والتي ينتقل من خلالهم قوة دفع المحرك إلى العجلات الأربعة بالسيارة .

 قوة محرك السيارة مازيراتي ليفانتي 2017

اما عن قوة محرك هذه السيارة ، فمن المقرر ان يتم تزويد هذه السيارة  بمحركات بنزين وديزل مختلفة كلياً عن المحركات .

فمن المتوقع أن تتوافر هذه المحركات بطرازات غيبلي وكواتروبورتي، والمكونه من 6 اسطوانات V6 مع جهازي شاحن تيربو لتوليد قوة 330 حصان.

وهناك نسخة اخرى مكونه منثمانية اسطوانات V8 مع جهازي شاحن تيربو ذات سعة لترية 3.8 ليتر وبقوة 530 حصان.

أكتب تعليقك ورأيك