تكنولوجيا

لينوفو: الإستحواذ على موتورولا لم يأتي بثماره

لينوفو: الإستحواذ على موتورولا لم يأتي بثماره


شخصياً حزنت جداً لإستحواذ لينوفو على موتورولا وكنت أتمنى أن تستمر الشركة مع جوجل أو حتى تستمر تعمل كشركة مستقلة ووقت الإعلان عن الصفقة كنت قلق أن هواتف الشركة لن تعمل بعد ذلك بنسخة أندرويد الخام وستكون الشركة مهملة بعض الشئ في إرسال التحديثات لهواتفها.

وبالفعل بعض من هذه الأشياء تحققت حيث أهملت الشركة تحديث هواتفها الأخيرة مثل Moto X Style والجيل الأخير من Moto G وأصبحت التحديثات تصل لكلا الهاتفين متأخرة جداً على عكس الأجيال السابقة وما زاد من سوء الأمر رحيل Rick Osterloh إلى جوجل وهو الرجل الذي أحدث طفرة كبيرة في موتورولا.

لينوفو كشفت منذ أيام قليلة أن إستحواذها على موتورولا لم يأتي بثماره حتى الأن ولم يدفع الشركة لمنافسة سامسونج وآبل وهو الأمر الذي كانت تآمله وذكرت الشركة إنها شحنت الربع الماضي 10.9 مليون هاتف على مستوى العالم 5 مليون هاتف منهم قادم من موتورولا.

إقرأ أيضاً:  BlackBerryهل تطلق هاتفاً ذكياً ؟

لينوفو تقول أن عملية بيع المنتجات في أمريكا الشمالية لم تنجح وأضافت إنها تعملت كثيراً منذ أنهت عملية الإستحواذ على موتورولا وتنوي أن تطبق ما تعملته سريعاً حيث ستركز الشركة بشكل كبير على الولايات المتحدة وهذا الأمر واضح من خلال إستعداد الشركة لإطلاق هاتف Moto Z.

إذا كانت أستغلت لينوفو موتورولا بالشكل الصحيح كما كانت تفعل جوجل كانت ستأتي الشركة بثمارها وكانت ستضعها في منافسة قوية مع سامسونج وآبل في سوق الهواتف الذكية ولكن لينوفو أثرت بالسلب على موتورولا وهواتفها السابقة وأتمنى أن لا يستمر هذا التأثير السلبي على هواتف موتو القادمة.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك