تكنولوجيا

لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القرصنة

لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القرصنة

أعلن باحثون أن كل أجهزة سامسونغ غالاكسي، من S3 إلى أحدثها  S6، يتخللها عيب ما يسهل قرصنتها، ويكمن هذا العيب في التطبيق الخاص بلوحة المفاتيح، بحسب ما نقل موقع اندبندنت.

وأشار الباحثون الى أن عدم امكانية مسح هذا التطبيق، الذي يؤدي الى عيب يسمح للقراصنة السيطرة عن بعد على الهاتف والتجسس على أي مستخدم له.
لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القرصنة

لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القرصنة

وأوضح الباحثون أن المشكلة تتموضع في تطبيق تخمين الكلمات الذي يستخدم في أجهزة غالكسي، والذي صنعته شركة سويفت كي البريطانية، حيث أن لوحة المفاتيح التي تصنعها الشركة مركبة بطريقة يمكن خداعها وإدخال ملفات خبيثة اليها عند تحديث التطبيق.

 

إقرأ أيضاً:  إجراءات التقديم الإلكتروني للقروض الاجتماعية (البنك السعودي للتسليف والادخار)

وكانت شركه ” NowSecure ” المتخصصه في امن وحمايه الاجهزه الذكيه قد أعلنت عبر موقعها الالكتروني ان هناك مشكله خطيره جدا في لوحه مفاتيح ” SwiftKey ” المثبته افتراضيه على اجهزه سامسونج والتي من شأنها ان تعرض ما يزيد عن 600 مليون جهاز سامسونج للاختراق .
الثغره بحسب ما اعلنت الشركه انها قامت بمراسله سامسونج في وقت سابق في ان لوحه المفاتيح SwiftKey تقوم بفحص اللغات لكن بطريقة غير مشفرة , وهنا نقصد اللغات الجديده التي يتم تحميلها الى الجهاز وهذا من شانه ان يتسبب في الوصول الى بعض ملفات الجهاز مثل الكاميرا والصوت وسيكون بمقدور المستخدم تحميل البرامج الغير امنه والخبيثه على جهاز المستخدم دون علمه .
سامسونج بدورها اعلنت انها قامت بارسال تحديث امني لمعالج هذه المشكله لشركات الاتصالات , فمن يملك اي هاتف سامسونج عليه التوجه لاقرب مركز صيانه وطلب التحديث الامني .

أكتب تعليقك ورأيك