تكنولوجيا

لعبة قادرة على فهمك من جوجل

لعبة قادرة على فهمك من جوجل

حصلت مجموعة غوغل الاميركية العملاقة في مجال الانترنت على براءة اختراع في الولايات المتحدة لالعاب ذكية تأخذ في الاعتبار الحضور البشري في الغرفة وبامكانها التحكم بالاجهزة الالكترونية على الطلب.

وعلى الرسم المرفق ببراءة الاختراع التي نشرها المكتب المسؤول عن براءات الاختراع في الولايات المتحدة، بالامكان رؤية ما يشبه العابا قماشية على شكل ارنب او دب مع مذياع مدمج في الاذنين وكاميرات في العينين ومكبرات للصوت في الفم ومحرك في الرقبة.

لعبة قادرة على فهمك من جوجل

لعبة قادرة على فهمك من جوجل

وهذه اللعبة من شأنها الاستماع وادارة الرأس لاقامة “اتصال بصري” وفهم الكلام الذي يحكى امامها والرد باجوبة مسجلة مسبقا.

إقرأ أيضاً:  كارت الشاشة المناسب لحاسوبك إليك النصائح الخفية التي تساعدك على اختياره

كما بامكان هذه الالعاب التواصل مع اجهزة الكترونية عن طريق تكنولوجيا لاسلكية مثل الـ”واي فاي” والـ”بلوتوث” وهي قادرة على تشغيل الموسيقى او الافلام للاطفال والراشدين في حال الطلب منها.

وتلحظ براءة الاختراع خصوصا امكان استخدام هذا النوع من الالعاب كـ”جهاز ذكي للتحكم عن بعد” قادر على تقديم ادارة مركزية لمجمل الاجهزة داخل المنزل.

وجاء في براءة الاختراع ان “الجهاز المجسم يمكن ان يكون دمية او لعبة شبيهة بالانسان او الحيوان او بمخلوقات اسطورية او باغراض متحركة”.
كما أن هذا النوع من الالعاب الذكية قد يشتمل على وظيفة للتعرف على الوجوه من شأنها السماح بالدخول الى صفحات شخصية على مواقع الانترنت مع تفضيلات شخصية.

إقرأ أيضاً:  لعبة بابا بير ساجا Papa Pear Saga

اشارة الى ان ريتشارد واين دوفول ودانيال امين زاده هما مخترعا هذه اللعبة لحساب غوغل التي نالت براءة الاختراع عنها.

أكتب تعليقك ورأيك