موسوعة المعرفة

كيف تستعيد كلمة المرور الخاصة بحساب الياهو ( yahoo )

الياهو واحد من مزودي خدمات البريد الالكتروني منذ فترة طويلة ويتمتع بسمعة عالية , كما انه مجاني ومن السهل جدًا استخدامه وعمل بريد الكتروني عليه , لكن الكثير منا معرض لنسيان كلمة المرور او كلمة السر الخاصة بالبريد الالكتروني و بخاصة لمن يمتلكون العديد من الحسابات على اكثر من موقع او حتى على موقع الياهوو و لكن يجب أن تقوم من البداية بوضع خطة لحماية كلمة مرورك من النسيان ثم تتعلم كيفية استعادتها في حال فقدانها .

كيف تحافظ و تستعيد كلمة المرور الخاصة ببريدك الالكتروني على الياهوو ؟
اولًا الاعدادات الخاصة بإستعادة كلمة المرور .
اول خطة يجب الاهتمام بتنفيذها هى قبل ان تنسى كلمة المرور و تتم من خلال إعدادات كلمة المرور , حيث تستطيع إعداد بريد الكتروني بديل او رقم هاتف بديل حيث يعتبر صمام امان تستطيع اللجوء اليه في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك و يتم ذلك كالآتي : –
• قم بتسجيل الدخول على البريد الالكتروني الخاص بك .
• منه قم بالتوجه الى إعدادات استعادة كلمة المرور الخاصة بالياهو .
• بعد الدخول الى لوحة الاعدادات قم بالنقر على تحديث معلومات اعادة تعيين كلمة المرور .
• هنا يتم فتح الخيارات و الاعدادات الحالية وكذلك سيعرض عليك ان تقوم باضافة رقم هاتف يخصك او بريد الكتروني للطوارئ و عند الانتهاء من الاعدادات قم بالنقر على كلمة “تم” التي توجد في اسفل صفحة الاعدادات .

إقرأ أيضاً:  طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بالـwinrar

ثانيًا كيفية استعادة كلمة المرور المنسية لحساب الياهوو .
• قم بالدخول على صفحة الياهو الخاصة بفتح البريد الالكتروني و هنا قم بالنقر على “لا استطيع الدخول الى حسابي” او “I can’t access my account ”.
• هنا ستظهر لك خيارات حيث تستطيع من خلالها تحديد المشكلة التي تواجهك حيث تقوم بوضع علامة على المشكلة الخاصة باستعادة كلمة المرور الخاصة بحساب الياهوو الخاص بك , حيث تقوم من هذه الاختيارات بخيار مشكلة في كلمة السر الخاصة بك ” باضافة علامة امام خيار “I have problem wiht my “password , ثم النقر على التالي ” NEXT” .

• قم بكتابة بريدك الالكتروني الخاص بالياهوو للتأكيد ثم ادخل كود التأكيد العشوائي الذي يتكون من ارقام و حروف ثم النقر على التالي ” NEXT” .
• بالطبع فأنت قمت بتأمين كلمة المرورالخاص بك كما في اولًا , لذا قم بإختيار استعادة كلمة المرور عن طريق ارسال رسالة الى الهاتف او الى البريد الالكتروني الخاص بالطوارئ ثم قم بالنقر على التالي .
• عند اختيار الاستعادة بإستخدام بريد الطوارئ سيتم كتابة بريدالطوارئ و هنا ستظهر لك رسالة بأنه تم ارسال رسالة الى بريدك بكلمة السر .
• قم بالذهاب الى البريد الالكتروني الخاص بك ثم قم بفتح الرسالة على البريد الخاص بالطوارئ و عندها ستجد بالرسالة رابط قم بالنقر على هذا الرابط .
• و عندما تقم بالنقر على هذا الرابط سينقلك مباشرة الى صفحة جديدة حيث تستطيع كتابة كلمة السر الجديدة ثم النقر على التالي .
• بعد اتمام العملية قم بحفظ الاعدادت حيث تستطيع الدخول باستخدام اسم الدخول و كلمة السر الجديدة التي قمت بإختيارها بديلًا عن الكلمة التي نسيتها .

إقرأ أيضاً:  تجديد الاستمارة او رخصة السيارة الكترونياً في السعودية

اما في حال التأمين برقم هاتف فستصل على رقم هاتفك رسالة مع كود قم بإدخاله هلى حسابك ثم اعد تعيين كلمة السر .

يمكن ان تقوم من خلال خطوة الاعدادات بتعيين سؤال امان و هنا عند النقر على لا يمكنني الدخول الى حسابي قم اختيار سؤال الامان و ادخل الاجابة المحفوظة و اعد تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك .

أكتب تعليقك ورأيك