أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول | إكتشفها الآن

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول – لربما قد أًصبح لديك علم بأن التطبيقات تتطلب تصريحات معينة لكي تقدر أن تزال عملها على أكمل وجه ولكن للأسف في بعض الأحيان تكون هذه التصريحات مغمغمه وغير واضح الاستخدام ، فهذا المقال خصص لتسليط الضوء على أكثر التصريحات المهمة التي تطلبها التطبيقات بالإضافة إلى ذكر التصريحات الجديدة المصاحبة للتحديث الجديد لنسخ الأندرويد .

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول

هنالك نوعين من التصاريح التي تطلبها التطبيقات النوع الأول والذي يتطلب إعطاء الموافقة عن كل التصاريح التي يبتغيها التطبيق وذلك لاستكمال عملية تنزيله من متجر جوجل بلي . ونتيجة لذللك معظم الناس يظنون بانه لأمر أمن إعطاء مثل هذه التصريحات فهم فقط يريدون أن يشغل التطبيق .

بينما النوع الثاني والجديد من التصريحات والتي سوف يتم طرحه في نهاية سنة 2018 حيث سوف يتم طلب تصاريح وفقاً لنوع نظام العمل أندرويد للنسخ التي تبدأ من 6.0 أو النسخ الأحدث ، وانطلاقا من ذلك لن يتم سماح للتطبيق باستخدام الأذونات إلا عند استخدامه، وذلك ما نبه المطورين إلى ضرورية تطوير آلية لمنع بعض التطبيقات من الولوج إلى التصريحات المهمة في المحمول.

إقرأ أيضاً:  هل يمكن حماية الواتساب بكلمة سر ؟

فعلى أية حال إعطاء التصريحات القديم منها أم الجديد تقوم على مبدأ واحد مشترك والاختلاف الوحيد بينهما هو أن الحديث أكثر تقيداً لإمكانية وصول التطبيق إلى التصريحات التي ليس بحاجة لها ، لذا بما أنه لا يمكن إيقاف مثل إعطاء هذه التصريحات إذا لابد من معرفة كيفية على الأقل إدارتها وألية عمل كل منها:

قم بتغير التصريحات التي يطلبها التطبيق

إن التطبيقات التي تعمل بنظام التفويضات الجديد سوف يسمح المستخدم بإبطال تقديم الأذونات وتقويضها ، فشركة جوجل قد وضعت قائمة بالتصريحات التي تعتبر خطيرة ويجب الحذر في حال طلب التطبيق الدخول لها ومنها : التقويم – الكاميرا-أسماء السجلات- مستشعرات الحركة في الجهاز- المكروفون- الرسائل النصية – والذاكرة . فهنالك بعض التطبيقات التي يمكن أن تحصل على التصاريح الثنائية، مثلاً عند استخدام تطبيق المصباح الكاشف يستطيع هذا التطبيق تسجيل فيديو عنك وذلك لكونه يتطلب تصريح الدخول إلى تطبيق الكاميرا لتشغيل تحكم LED.، بينما التطبيق المخول فقط للدخول إلى قراءة الرسائل النصية لن يقوم بإرسال رسائلك إلى طرف مستفيد ثالث . إذاً من المهم لمطورين التطبيقات الامتثال إلى سياسية الشفافية الخاصة بجوجل وتفسير سبب تطلب بعض التطبيقات أذونات لا تحتاج لها بمزاولة عملها التي صممت من أجله .

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول

كيفية ضبط لجام التطبيقات المصرح بها في المحمول

وختاماً مع كل تحديث أندرويد جديد يصبح المستخدم أكثر اقتراب من دقة التحكم بالتصريحات فإذا كنت تفضل الخصوصية ولا تريد أن تكون ضحية فضيحة البيانات التالية إذاً يجدر بك الحذر من البيانات التي تقوم بكشفها ، إن الثقة جيدة ولكن قدرة التحكم هي الأفضل.

إقرأ أيضاً:  ايقاف تشغيل التطبيقات بالخلفية - تعلم ذلك بخطوات بسيطة و سهلة

المصدر

إقرأ أيضاً: زيادة إشارة الوايفاي على جهاز الأندرويد : تعلم كيف تفعل هذا ؟

أكتب تعليقك ورأيك