موسوعة المعرفة

كيفية التخلص من مشكلة امتلاء الذاكرة لبعض هواتف سامسونج الذكية

 

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية و بخاصة تلك التي توجد بها ذاكرة داخلية صغيرة او ما نطلق عليه ذاكرة العدة او الجهاز , فاغلب الاجهزة الذكية تمتلك نوعين من الذاكرة , ذاكرة الجهاز الاصلية و ذاكرة خارجية يتم اضافتها للجهاز عن طريق استخدام كروت الذاكرة و التي تختلف احجامها حسب قدرة تحمل الهاتف , بشكل عام من المعروف ان ذاكرة الجهاز الداخلية هى الذاكرة الافتراضية التي يتم تخزين كل شئ عليها تطبيقات او برامج او اي شئ غيرها من الملفات التي يتم تحميلها من الانترنت و بالتالي مع صغر حجم الذاكرة فانها تمتلئ بسرعة فيبدأ الجهاز في البطئ و التهنيج و السخونة و غيرها من العوارض الاخرى .

كيف يتم حل مشكلة امتلاء ذاكرة بعض هواتف السامسونج ؟
حل مشكلة ذاكرة هواتف السامسونج الصغيرة و التي تمتلئ بشكل سريع هى عملية ليست بالعسيرة تعتمد بشكل اساسي على تحويل التخزين من ذاكرة الجهاز الداخلية الى البطاقة او الذاكرة الخارجية و لكن كيف تتم تلك العملية ؟ .

إقرأ أيضاً:  صنع نسخة من المفاتيح

تتم عملية التحويل باتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي : –
1- يحب ان تقوم بداية بعمل رووت للهاتف الخاص بك المراد حل مشكلة امتلاء ذاكرته و يتم ذلك كالآتي : –
أ‌- قم باستخدام الحاسوب او اللاب توب بتحميل برنامج الروت لهواتف الاندرويد SuperOneClick سوبر ون كليك و هو احد البرامج التي يمكن استخدامها لعمل الروت للهاتف http://superoneclick-download.soft112.com/ .
ب‌- بعد تحميل البرنامج ثم تثبيته على الحاسوب قم بفتح البرنامج او التطبيق من الواجهة الرئيسية له .
ت‌- وصل الهاتف بالحاسوب عن طريق وصلة الـ(usb ) و انتظر لمدة دقيقة .
ث‌- قم بالنقر على الخيار الاخير تفعيل خيارات المطور .1 تفعيل خيارات المطور
ج‌- قم بالنقر على زر رووت الآن (Root Now) و انتظر و هنا سيقوم الهاتف باعادة تشغيل نفسه تلقائيًا و هكذا يكون قد تم تفعيل صلاحيات الروت على الهاتف .
ح‌- تأكد من ان العملية تمت بنجاح من خلال الدخول على الهاتف و ملاحظة ايقونة التطبيق على الهاتف .2 ايقونة التطبيق على الهاتف
خ‌- في حال لم يكن البرنامج على الهاتف قم بنقله من الحاسوب الى الهاتف و ابدأ في تثبيته و اعد تشغيل الهاتف و سيتم تفعيل الرووت على الهاتف .
2- اذهب الى السوق و قم بتحميل برنامج (Link2sd ) https://market.android.com/details?id=com.buak.Link2SD&feature=sear ch_result و يتمتع هذا البرنامج ببعض المميزات و التي منها : –
أ‌- يقوم البرنامج بنقل كافة التطبيقات المثبتة على الهاتف ماعدا تطبيقات النظام من الذاكرة الداخلية للهاتف الى الذاكرة الخارجية اي البطاقة .
ب‌- يعمل البرنامج على الربط بين التطبيقات المثبتة على الذاكرة الخارجية و الذاكرة الداخلية للهاتف .
ت‌- يسمح لك البرونامج بأن يتم تحميل التطبيقات مستقبلًا على الذاكرة الخارجية مباشرة مما يسمح بذاكرة حرة في الهاتف و بالتالي يعمل بدون تهنيج او بطئ .
3- بعد الانتهاء من تحميل و تثبيت التطبيق توجه الى التطبيق و قم بفتحه ثم قم بالنقر على زر القائمة في الهاتف و منه قم بالنقر على الاعدادت .
4- من قائمة الاعدادات للتطبيق قم بالنقر على الخيار الاول .
5- توجه الى مكان التثبيت و اختر منه ذاكرة البطاقة .
6- قم بالرجوع مرة اخرى الى واجهة التطبيق و النقر على زر القائمة ثم النقر على الاختيار الجماعي .
7- قم بالنقر على زر القائمة في الهاتف ثم قم بالنقر على اختيار الكل .
8- في الهاتف قم بالنقر على زر القائمة و اختر الاجراءات و منها اختر تحويل الى ذاكرة البطاقة .3 اعدادات 4 اختيار الخيار الاول 5 اختيار مكان التثبيت 6 الخيار الجماعي 7 اختيار الكل 8 تحويل الذاكرة

 

أكتب تعليقك ورأيك