ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا

كيفية إرسال الملفات الكبيرة عبر الانترنت بشكل مجاني مجموعة طرق جديدة وحصرية

كيفية إرسال الملفات الكبيرة
كيفية إرسال الملفات الكبيرة

كيفية إرسال الملفات الكبيرة عبر الانترنت بشكل مجاني مجموعة طرق جديدة وحصرية – بالنسبة للملفات الكبيرة، لم يعد ارسالها عبر البريد الالكتروني خيار مفضل، اذاً ماذا هناك خيارات أخرى افضل؟

نعم البريد الالكتروني يلبي معظم ما تحتاجه على الانترنت ومن بينها ارسال الملفات، لكن في حين يمكنك إرسال بضعة صور من خلاله بسهولة كبيرة، الا انه عندما يتعلق الامر بملفات ذات حجم كبير يصبح الامر معقد حتى أن Gmail يعطيك حد للملفات يبلغ 50mb.
اذاً كيف يمكنك أن ترسل الملفات الكبيرة على الإنترنت؟ حسناً هناك طريقتين للقيام بهذا اعتماداً على ما اذا كنت تنوي ارسال الملفات لشخص معين مرة واحدة او بشكل منتظم.

كيفية إرسال الملفات الكبيرة عبر الانترنت بشكل مجاني مجموعة طرق جديدة وحصرية

كيفية إرسال الملفات الكبيرة

كيفية إرسال الملفات الكبيرة

إرسال الملفات الكبيرة مرة واحدة

يوجد هناك عدة مواقع إلكترونية توفر لك إمكانية رفع ملفات كبيرة، والحصول على رابط يمكنك إرساله الى الطرف الاخر.
الامر مشابه تقريبا لإرسال الطرود البريدية، حيث تترك الملفات في الموقع الآمن حتى يتمكن الشخص الاخر من الحصول عليها في اي وقت يريد.

إقرأ أيضاً:  برامج الأوفيس من مايكروسوفت - تعلم كيف يمكنك الحصول عليها ؟

لكن هناك الكثير من المواقع، أيها الأنسب؟
حسناً، ان كنت تريد ارسال الملف مرة واحدة فأعتقد انك تبحث عن موقع لا يتطلب التسجيل بحساب ضمنه. WeTransfer هو خيار جيد متوفر يتيح لك إرسال الملفات بحجم يصل إلى 2GB. حيث يمكنك أن تدخل البريد الالكتروني لأشخاص يصل عددهم الى 20 وسيتم ارسال روابط لهم تقريباً خلال اسبوع من الرفع.

في حال كانت 2GB غير كافية، يوجد هناك موقع Send Anywhere يستحق أن تلقي نظرة عليه. حيث يمكنك ان ترسل ملفات تصل إلى حجم 4GB من خلال المتصفح، بينما يصل حجم الملفات الممكنة إلى 10GBبواسطة إضافة outlook او كروم. و20Gb بواسطة تطبيق أندرويد أو iOS. وإن اعتمدت على نسخة المتصفح فليس هناك جاجة للتسجيل في الموقع.

إقرأ أيضاً:  شرح ون درايف onedrive خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت

في حالك كنت تهتم بالخصوصية والأمان أكثر من أي شيء فيوجد خدمة Send من موزيلا. حيث يمكنك الذهاب إلى send.firefox.com ويمكنك رفع ملفات تصل حتى 1GB ويتم تشفيرها. وبعدها سيتم ازالة الملف تلقائيا خلال 24 ساعة او بعد ان يتم تحميله ولا يمكن لموزيلا أن تطلع على الملف الذي تم رفعه.

كيفية إرسال ملفات بشكل منتظم

في حال كنت تبقي ملفاتك الهامة في خدمة تخزين سحابي بدلاً من تخزينها في ذاكرة محلية فهناك إمكانية للقيام بمشاركة فقط الملفات التي تود مشاركتها.

Dropbox مثلاً يتيح لك مشاركة ملفات بحجم 2GB مع أشخاص سواء إن كانو أعضاء في Dropbox أم لا. حيث يوفر لك مساحة 2GB مجانية يمكن ان توسع بمقابل مالي.

الأمر مشابه لغوغل درايف، حيث إن كان لديك حساب غوغل فهناك 15GB مجانية تنتظرك. ويمكنك مشاركة ملفات معينة مع الأخرين ومنحهم وصول محدود إلى ذاكرتك السحابية.

إقرأ أيضاً:  تقنية الواقع المعزز Augmented Reality ماهي ؟ و ما أهم استخداماتها؟

واخيراً هناك OneDrive من ميكروسوفت المشابه لغوغل درايف وDropbox وهو يأتي مع ذاكرة تخزين سحابي مجانية بحجم 15GB مع القدرة على المشاركة بسهولة من خلال زر خاص للمشاركة.

إقرأ أيضاً: الوضع الآمن في هواتف سامسونغ الذكية : كيف تقوم بتشغيل هذه الميزة وإيقافها ؟

أكتب تعليقك ورأيك