سيارات وطائرات

كيا سيراتو 2017 .. سيارة سيدان بتصميم عصري

خلال فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات في شهر يناير من العام الجديد 2016 قامت شركة كيا بالتدشين الرسمية للسيارة الحديثة كيا فورتي 2017 و التي نطلق عليها في الاسواق العربية اسم كيا سيراتو 2017 و خلال هذه الفترة فقد تم الكشف عن عدد كبير من السيارات للموديل المستقبلي 2017 خاصة وان هذا المعرض يجذب انظار العديد من محبي السيارات .

Kia Cerato 2017

السيارة كيا سيراتو 2017 حصلت على العديد من التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و كذلك حصلت على محركات جديدة ، و من المفترض ان تبدا هذه السيارة بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2016 ، و منذ ان ظهرت هذه السيارة في الاسواق و هي تحقق مبيعات جيدة خاصة وانها تأتي بتصميم سيدان ذات الاربعة ابواب مع الشكل الانيق .

السيارة كيا سيراتو هي المنافس الاول لكل من تويوتا كورولا و هيونداي النترا و نيسان صني و هوندا سيفيك في مختلف الاسواق و لذلك فان شركة كيا تهتم جيدا بهذه السيارة وتعمل على تحديثها في كل عام تلو الاخر ، و من الجدير بالذكر فالسيارة تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2003 باعتبارها واحدة من سيارات المدينة ذات الحجم المتوسطة كما انه متوفرة بثلاثة نسخ السيدان الاربعة ابواب و الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و الكوبيه ذات البابان .

إقرأ أيضاً:  تويوتا بريوس برايم 2017 … زعيم السيارات الهجينة

كيا سيراتو 2017

و لقد استمر الجيل الاول منها في الاسواق حتى عام 2008 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2013 بينما الجيل الثالث فهو مستمر في الاسواق حتى الان ، و في عام 2008 مع بداية ظهور الجيل الثاني كشفت الشركة المصنعة عن النسخة الجديدة منها و هي كيا فورتي و التي تتوافر في بعض الاسواق بهذا الاسم .

تصميم كيا سيراتو 2017 : 
اوضحنا سابقا بان السيارة حصلت على تحديثات ولكنها بسيطة ففي الواجهة الامامية حافظت الشركة على تصميم الشبك الامامي و الذي يلقب ” بأنف النمر ” و لكن اصبح اكبر حجما و ذو تصميم حاد و يحتوي بداخله على خطوط مغزلية سوداء اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية كما ان الشبك الامامي اصبح ممتد حتى المصابيح الامامية ففي السابق كان هناك فاصل بينهم معدني .

إقرأ أيضاً:  شاهد بالصور فولفو V40 2017 الجديدة

واجهة كيا سيراتو 2017

المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي كبيرة الحجم و مسحوبة الى طرفي السيارة ، كذلك اضافة الشركة فتحات التهوية ذات تصميم مستطيلي انيق على جانبي المصد الامامي و في أسفل المصد ايضا يوجد فتحة تهوية عريضة الحجم تحتوي على شبك اسود اللون و مصابيح الضباب ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد .

جانبية كيا سيراتو 2017

و عن الاطارات فهي ذات تصميم انيق و متوفرة بنسختين الاولى بمقاس 16 بوصة و الثانية بمقاس 17 بوصة ، بينما من الجهة الخلفية فقد حافظت الشركة على تصميم الاسطبات الخلفية ذات التصميم المستطيلي كبيرة الحجم و المسحوبة الى طرفي السيارة كما انها بتقنية ليد و في أسفل المصد يوجد مخرج لعادم الوقود ذو تصميم بيضاوي كبير الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة كيا سيراتو 2017

و من الداخل فلم تحصل السيارة على تحديثات هامة سوي في بعض اللمسات من التمويج على داخلية الابواب و التابلوه الامامي ، بينما حافظت الشركة على تصميم داخلية السيارة فالشاشة في الوسط كبيرة الحجم تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و الكونسول الوسطي عريض بينما تاتي المقاعد بنفس الغطاء الجلدي الفاخر .

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين فئات تويوتا بريوس 2016 ” مواصفات و صور و اسعار “

داخلية كيا سيراتو 2017

مواصفات محرك كيا سيراتو 2017 : 
السيارة كيا سيراتو 2017 ربما تتوافر بنفس النسخة القدمية من المحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و لكن ستتوافر بنسخة جديدة من المحرك و هي سعة 2.0 لتر ، ولكننا حتى الان لم نتمكن من التعرف على كامل مواصفات محرك السيارة الجديدة .

مقاعد كيا سيراتو 2017

اسعار كيا سيراتو 2017 : 
سيبدأ سعر السيارة الجديدة كيا سيراتو 2017 من 16,000 دولار و هو ما يعادل 60,000 ريال بينما سيلغ أعلى سعر لها هو 20,000 دولار و هو ما يعادل 75,000 ريال .

أكتب تعليقك ورأيك