سيارات وطائرات

كيا تستعد لإطلاق سيارتها “Niro” في الاسواق

تستعد شركة كيا لإطلاق سيارتها Niro الجديدة التي تنتمي للفئة المدمجة من الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، في الأسواق خلال شهر سبتمبر من العام الحالي 2016.
الشركة الكورية الجنوبية أشارت إلى أن السيارة الكروس أوفر تأتي بمظهر موديلات SUV، ويبلغ طولها 4,36 متر، كما تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة 1,6 لتر، وآخر كهربائي.

مزايا السيارة

تبلغ القوة الإجمالية لمحركي السيارة 104 كيلووات/141 حصان، مع عزم دوران أقصى 265 نيوتن متر. وتتضافر جهود هذا النظام مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج مؤلّف من ست سرعات لنقل الحركة إلى محور السيارة الأمامي.

تميّز آخر

شركة كيا كانت أعلنت منذ فترة وجيزة بشكل رسمي إطلاق سيارتها الاختبارية Telluride بلون Dark Pyrite الأخضر المميّز. كيا قالت إن السيارة الاختبارية تتكون من ثلاثة صفوف من المقاعد، وهي مبنيّة على قاعدة عجلات سورينتو الحالية، تضم جنوطا كبيرة مقاس 22 بوصة.

إقرأ أيضاً:  مقارنة بين مازدا 3 و كيا سيراتو 2016

ماذا تضم السيارة من الداخل؟

مقصورة السيارة تبدو مميّزة، بحيث تأتي المقاعد الخلفيّة منفصلة بمساند للقدمين يمكن طيّها عندما لا يحتاج إليها المستخدم، كما تحتوي على حسّاسات لمراقبة صحة الركاب وتعرض معلوماتهم الصحية في شاشات مركونة على الأبواب، وبناء على هذه المعلومات يتم تعديل إضاءة الـ LED الموجودة في سقف السيارة، والتي تساعد في التقليل من اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة أو ما يعرف بالـ Jet lag.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك