تكنولوجيا

قريبا.. يمكنك فتح هاتف جلاكسى نوت 7 ببصمة العين

تعد بصمة الإصبع وسيلة ممتازة لتأمين الهواتف الذكية من المخترقين والمتطفلين، إلا أن رفع البصمات أو طبع القوالب جعل من السهل التغلب على هذه التقنية الآمنة لاقتحام الأجهزة وسرقة البيانات، لذا بدأت الشركات التكنولوجية التفكير فى طرق أكثر أمانا ومن ضمنها مسح قزحية عين المستخدم، فلا يمتلك شخصان نفس نمط القزحية، إذ تختلف العين عن الأصابع، بسبب لمس الأشياء باستمرار وترك البصمات، ولمحت شائعة فى وقت سابق من هذا العام إمكانية دعم هاتف جلاكسى نوت القادم بماسح ضوئى للقزحية ليتم فتح الهاتف بكل سهولة بواسطة بصمة العين، ليؤكد هذه الميزة المتطورة المسرب الشهير “ايفان بلاس” عبر حسابه على موقع تويتر.

إقرأ أيضاً:  هاتف ذكي مذهل من لامبورغيني

هاتف جلاكسى نوت 7 

ووفقا للموقع الأمريكى mashable فى سلسلة من التغريدات أكد “بلاس” أن هاتف نوت القادم سيحمل اسم جلاكسى نوت 7 وسيتم تخطى اسم نوت 6 ليتناسب مع أسماء هواتف جلاكسى S7 وS7 اللذان تم إطلاقهما فى وقت سابق من هذا العام.

أكد بلاس أيضا عدد من المواصفات الرئيسية لهاتف نوت 7 بما فى ذلك شاشة سوبر أموليد 5.7 بوصة Quad HD و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وفتحة بطاقة microSD لتوسيع الذاكرة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل.

وسيزود هاتف جلاكسى نوت 7 بمعيار IP68 الذى يجعل الهاتف مقاوم للماء والغبار، ليتحمل ما يصل إلى خمسة أقدام من المياه لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

إقرأ أيضاً:  توقف واتس آب تمامًا على أجهزة نوكيا وبلاك بيري

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك