فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

فيسبوك و Cambridge Analytica | إكتشف هل تم فضح أسرارك ؟

فيسبوك و Cambridge Analytica – إن من أكثر الأمور المزعجة والأكثر تداولاً هي ما فعلته إدارة فيسبوك و Cambridge Analytica . ناهيك عن ذلك ولكن أليس كل شخص منا عنده فضول في معرفة في ما إذا تم الاستحواذ على ملفاته الشخصية الموجودة في الفيس بوك أم لا . ولمعرفة كيف ذلك :

فيسبوك و Cambridge Analytica

فيسبوك و Cambridge Analytica

وكمبادرة من جانب الفيس بوك لاسترجاع ثقة مستخدميها هي عبر السماح لهم في معرفة في ما إذا فعلاً تم جمع معلومات عنهم من قبل Cambridge Analytica أم لا . فقد تم طرح هذه المبادرة الاولية يوم الاثنين وسوف يتم نشرها تدريجياً بين مستخدمي فيسبوك . حيث إن مستخدمين الفيس بوك سوف يتمكنون من رؤية رسالة في حائط منشورات الأخبار الخاص بهم والتي تخبر ” احمي معلوماتك” ومحتوى الرسالة طبعاً سوف يختلف بين مستخدم وأخر وذلك طبقاً في ما إذا تم جمع معلومات عنه أم لا . فإذا قد تم جمع المعلومات عن المستخدم سوف يكون محتوى الرسالة ” لقد حظرنا موقع This IS Your Digital Life والتي قد استخدم لتسجيل الدخول من أحد أصدقائك ويمكن معرفة أكثر عن كيفية إزالة التطبيق والمواقع طالما لا تريد بعد الآن السماح لهم بالوصول إلى معلوماتك ” ، بينما لأولئك الأشخاص الغير متأثرين بعملة حصد المعلومات هذه سوف يظهر لهم رابط سوف ينقلهم إلى إعدادات التطبيقات والمواقع التي لديها تصاريح بالدخول إلى الفيس بوك ومن ثم خيار بحذفهم .

فيسبوك و Cambridge Analytica

فيسبوك و Cambridge Analytica

ماذا يعني في حال قم تم تحذيرك بخصوص Cambridge Analtica ؟

إقرأ أيضاً:  إخفاء منشور على فيسبوك وإعادة إظهاره - شرح الطريقة بالصور

عودة إلى عام 2013 عندما قام البروفسور البريطاني من جامعة كامبريدج بإنشاء تطبيق اختباري يدعى This is your Digital Life والذي أدى من خلاله إلى جمع المعلومات الشخصية لثلاثمئة ألف مستخدم .فما كان من إدارة فيسبوك إلا أن تقوم بإعطاء تصريح لمثل هذا التطبيق للدخول إلى معلومات المستخدمين وفقاً لما أجاب عليه أصدقائهم والتي أدى في الخلاصة إلى جمع معلومات شخصية لأكثر من 87 مليون مستخدم من دون موافقتهم ومن ثم مشاركة هذه المعلومات مع Cambridge Analytica. حيث لاحقاً قم تم الاستعانة بمثل هذه البيانات التحليلية لمساعدة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي ترامب في عام 2016. فعلى كل حال إن أداة الفيس بوك الجديدة سوف تسمح للمستخدمين برؤية ما تم جمعه عنهم .

إقرأ أيضاً:  #فيسبوك يتيح لمستخدميه إمكانية رفض #الإعلانات المستهدفة

المصدر

إقرأ أيضاً: فضيحة Cambridge Analytica لقد حان الوقت لتوديع فيسبوك !

أكتب تعليقك ورأيك