تكنولوجيا

فيسبوك فى قفص الاتهام بمحكمة شمال كاليفورنيا

تواجه فيسبوك دعوى قضائية فى محكمة شمال كاليفورنيا، بتهمة انتهاك قوانين الخصوصية الفيدرالية الأمريكية، بعد اتهامها بمسح الرسائل الخاصة التى يتبادلها المستخدمون، بحثًَا عن أىّ روابط تتم مشاركتها.

ورغم أن عملية فحص الرسائل الخاصة المتبادلة عبر “ماسنجر”، تسهم فى مكافحة البرمجيات الخبيثة وحماية الموقع من المواد الإباحية، فإنه يمكن استخدامها أيضًا لأغراض التسويق، وهو ما تتهم فيسبوك بالقيام به، لعرض إعلانات تتعلق بمحتوى الصفحات التى يبتادلها المستخدمون عبر الرسائل الخاصة.

وتزعم الدعوى القضائية أيضًا قيام فيسبوك بتجميع ملفات تعريف المستخدمين وفقًا للصفحات التى وردت ضمن رسائلهم وعرض بعد ذلك إعلانات تستهدفهم.

وأوضح التقرير أنه بغض النظر عن نتيجة الدعوى، فإن المدعين لن يتلقوا أىّ تعويضات نقدية، ويطالب المدعون الشبكة الاجتماعية بإيقاف هذه الممارسات.

إقرأ أيضاً:  فيسبوك يتيح لمستخديمه البث المباشر بالفيديو

وقال متحدث باسم الشبكة لموقع CNET التقنى إن فيسبوك توقفت منذ فترة طويلة عن احتساب الروابط الموجودة ضمن الرسائل الخاصة أنها صفحات يجب استهداف المستخدم إعلانيًا بناءً عليها.

وأضاف أن الشبكة تتفق مع ما توصلت إليه المحكمة، بأنّ هذا السلوك لم يسفر عن أىّ ضرر فعلى، وأنه من غير المناسب السماح للمتضرر بالمطالبة بتعويض مادى.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك