سيارات وطائرات

فولفو تعلن عن موعد انطلاق أول سيارة كهربائية لها

“فولفو”  شركة سويدية خلدت اسمها بأحرف من نور في عالم السيارات ، منذ أن بدأ نشاطها عام 1927 ، حيث اهتمت بعنصر الأمان والجودة معاً ، وبالطبع لم تخلو من اللمسات الفنية الأنيقة علي جميع منتجاتها .

فهي أول من قدمت للعالم نظام أحزمة الأمان بالسيارة، وذلك عن طريق أحد منتاجاتها . ومازالت شركة فولفو السويدية مستمرة في رحلتها نحو التميز ، وذلك من خلال أحدث ما توصلت إليه في عالم السيارات، وهي تقنية السيارات ذات المحرك الكهربائي، والذي من المقرر أن تغزو بها الأسواق خلال عام 2019 .

فولفو كونسبت اكس سي

والجدير بالذكر أن هذه السيارة ليست هي الأولي من نوعها التي اتنتجها هذه الشركة العملاقة، إنما قد قدمت نماذج أخرى من السيارات التي تنتمي إلي عائلة المولدات الكهربائية خلال السنوات القليلة الماضية مثل السيارة المميزة T8 XC 90 والتي تعد واحدة من أهم السيارات  الهجينة التي انتجتها هذه الشركة.

كما تعتزم  شركة فولفو Volvo  الآن إلى تقديم نسخة هجينة من السيارة Volvo xc coupe ، لتكتمل باقة فولفو للسيارات الكهربائية حول العالم . ويأتي ذلك في إطار الخطط المستقبلية التي أعلنت عنها الشركة المصنعة خلال الأيام القليلة السابقة، والتي تتضمن نيتها لبيع مليون نسخة من سياراتها الكهربائية حول العالم ، وذلك بحلول عام 2025 .

إقرأ أيضاً:  تقرير عن فئات لكزس ال اس 2016 ” LS 460 ، LS 600 “

وعن خطوات تنفيذ هذه الخطط ، فقد أعلنت شركة فولفو أنها من المقرر أن توفر نسخيتين على الأقل من كل موديل تصنعه للوصول إلي أهداف الشركة بحلول عام 2025 ، علي أن تبدأ أول خطوات هذا المشروع بانطلاق أول سيارة كهربائية لها بحلول عام 2019 .

 فولفو كونسبت اكس سي

وأشارت الشركة المصنعة أن هذه السيارة يمكنها قطع مسافة 520 كيلو متر دون الحاجة الي اعادة شحنها مرة اخري

الشكل الخارجي للسيارة : أطلت التصورات المبدئية لهذه السيارة بشكل أكثر جاذبية ، كما اعتدنا منذ سنوات طويلة من شركة فولفو العالمية، حيث نري الشبك الأمامي البارز والمصابيح الأمامية العصرية والتي جاءت بتصميم مطرقة THOR ، مما يضيف إليها لمسات من الجرأة والعصرية ،بالإضافة إلى الفخامة والرقي.

فولفو كونسبت اكس سي

أما عن التصور الخلفي لها ، فيتوقع الخبراء أن تتشابه كثيراً مع شقيقتها الكبري XC90 و خصوصاً في تصميم المصابيح الخلفية المميزة، ويبدو الجانب الرياضي لهذه السيارة واضحاً ، وذلك عبر خط الكتف البارز و أقواس العجلات النافرة وعن المقصورة الداخلية ، فكانت رمزاً للفخامة ، حيث تمتعت بتطعيمات وافرة من الخشب والكروم

إقرأ أيضاً:  فيديو وصور: سيارة باتمان سعودية تخطف الأنظار برالي جمبال

المواصفات الفنية للسيارة : حتي الآن لم تكشف الشركة المصنعة عن الموصفات الفنية لهذه السيارة بشكل رسمي ، ولكن من المتوقع أن تتوافر هذه السيارة التي تنتمي إلى الفئة القابلة للشحن وسترتبط محركها بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي وذلك عبر استخدام الناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات ، أو من خلال ناقل الاتوماتيكي المكون من 8 سرعات .

فولفو كونسبت اكس سي

خاصية تتميز بها هذه السيارة : نظراً لأن التنافس بين الماركات العالمية في عالم السيارات يزداد في حدته شيئا فشيئاً وبمرور الوقت، فكان لابد لهذه الشركة العملاقة أن تقدم ما يميزها عن غيرها ، وهذا ما قدمته من خلال خاصية أو نظام فولفو للقيادة الذاتية Pilot Assist ، الذي يجعل السيارة تحافظ على مسارها على الطريق حتى على سرعات عالية قد تصل إلى سرعة 130 كيلومتر/ ساعة ، كما تستطيع السيارة التعرف على العقبات سواء في الطرق الريفية أو في شوارع المدن المختلفة، مما يجعل هذه السيارة مثالية في القيادة تحت اي ظروف.

 فولفو كونسبت اكس سي

 آلية شحن بطارية السيارة الكهربائية : تعتمد آلية شحن بطارية السيارة الكهربائية وزمن الشحن علي العديد من العوامل من اهمها هي   قدرة السيارة ونوع التيار . وعادة ما تحتاج السيارة الكهربائية على حوالي  40 كيلو وات، الأمر الذي يتطلب شحنها لمدة تصل إلى حوالي 11 ساعة بالتيار المنزلي ذو الطور الواحد ( اي بشدة 16 أمبير و 7و3 كيلو وات ) كما يمكن  أن تشحن بطارية السيارة الكهربائية لمدة 4 ساعات عند توصيلها بتيار ثلاثي الأطوار وهو يتضمن تيار بشدة (16 أمبير ، 11 كيلو وات ).

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى والمواصفات الفنية لـ جاكوار إف بايس 2017

وأما عن السيارة الكهربائية التي تحتاج إلى شحنها حوالى 12 كيلو وات، فيمكن شحنها خلال ثلاثة ساعات بالمنزل،  وذلك عن طريق تيار أحادي الطور، بينما يتم شحنها من خلال توصيلها بتيار ثلاثي الأطوار خلال 1 ساعة فقط .

أكتب تعليقك ورأيك