التجارة الالكترونية الربح من أدسنس

فك الحظر عن النطاق في ادسنس

فك الحظر عن النطاق في ادسنس

يواجه ناشرو أدسنس أحياناً بعض المشاكل التي تمنعهم من استخدام الاعلانات في نطاق واحد أو أكثر من نطاقاتهم وهذا يكون غالباً بسبب مخالفة هذا النطاق لشرط واحد أو أكثر من شروط ادسنس الصارمة.

أخطر هذه المشاكل وأكثرها إيلاماً للناشرين هي “حظر النطاق في ادسنس” هذا الحظر يعني أن  أدسنس لن تعرض اعلاناتها في نطاقك بعد اليوم.

وهذا القرار رغم انه يكون قابلاً للاستئناف إلا أنه قرار صارم ولا يتم الرجوع عنه من قبل ادسنس إلا بإجراءات جذرية يكون عليك اتخاذها بخصوص موقعك.

لماذا تقوم ادسنس بحظر الموقع أصلاً ؟

نظام ادسنس يفرض سلسلة من الشروط والقيود على المواقع الناشرة لاعلاناته، فإذا كان موقعك إحداها عليك أن تفهم أن حريتك مقيّدة بهذه الشروط.

بعيداً عن العبارات التقنية تنقسم هذه الشروط بين قسم متعلق بمحتوى الموقع، وقسم متعلق بطريقة استخدام وتوزيع الاعلانات فيه.

بالنسبة لمحتوى الموقع فيجب أن تحرص على أن يكون موقعك الذي يعرض اعلانات ادسنس خالي تماماً من أي نص أو مقال أو صورة أو فيديو خادش للحياء، أو دموي، أو مخالف لحقوق الملكية.

فإذا احتوى موقعك مثلاً على برامج مقرصنة، أو افلام رسوم متحركة، أو صور انتحار وقتل صادمة، أو مقالات وقصص للكبار فقط ولو من قبيل النصائح الطبية فإنه يكون معرضاً للحظر في أي وقت !

كذلك إذا تم وضع الاعلانات بطريقة مريبة، كأن توزّع بجانب الصور والفيديوهات والالعاب أو بشكل مموّه يطابق موقعك ويدفع الزوار للضغط عليها ظناً منهم أنها جزء من المحتوى، هذا الأمر أيضاً يعرّض موقعك للحظر.

للمزيد عن أسباب حظر النطاق فيما يتعلق بالمحتوى أنصحك بزيارة صفحة سياسات المحتوى في ادسنس التي تتحدث بإسهاب عن المحتوى الممنوع على الناشرين.

إقرأ أيضاً:  طرق الربح من الانترنت إليك أفضلها والأسرار التي يخفونها عنك !

أضف إلى هذا وذاك عدم التقيد بعدد الوحدات المسموح به في أدسنس والذي ينص على التالي:

يمكن حاليًا أن يضع ناشرو AdSense ما يلي في كل صفحة:

حتى ثلاث وحدات AdSense للمحتوى
حتى ثلاث وحدات روابط
حتى مربعي بحث

لا يجوز أن يضع الناشرون أكثر من وحدة إعلانية “كبيرة” في الصفحة. ونحن نعرّف الوحدة الإعلانية “الكبيرة” بأنها أي وحدة يعادل حجمها تنسيق 300×600 لدينا. على سبيل المثال، قد يتضمن ذلك تنسيقات 300×1050 و970×250، والتنسيقات الإقليمية 750×200 و580×400، وأي إعلان مخصص الحجم بأبعاد مماثلة.

ولمعرفة المزيد أنصحك بزيارة سياسات ‏‫تنفيذ الإعلانات‬ في ادسنس للاطلاع على التفاصيل الكاملة وتفادي أي خلل غير مقصود.

وقعت الكارثة ! ادسنس حظرت موقعي !

عبارة الهلع التي يقولها الناشر عندما يتفاجأ بمنع الاعلانات عن موقعه.. ماذا تفعل وكيف تحل هذه المشكلة ؟

أولاً هدئ من روعك ولا تقلق.. جميعنا تعرضنا للحظر من ادسنس في فترة من الفترات وهذا في الغالب كان ناجماً عن ضعف إلمامنا بشروطه، أو نتيجة خطأ غير مقصود.

ثانياً جهز كوباً من اليانسون.. فهو سيساعدك على الاسترخاء والتصرف بحكمة.

ثالثاً يحتاج الأمر للصبر فلا تستعجل فك الحظر. قد يستغرق الموضوع عدة ايام وأحياناً عدة أسابيع قبل حله بشكل تام.

الآن الخطوات العملية لفك الحظر في ادسنس

عليك قبل كل شيء اكتشاف سبب الحظر، وهذا توضّحه لك ادسنس نفسها في رسالة خاصة تصل إلى صندوق بريدك المسجل في الحساب، وكذلك يمكنك الاطلاع عليه من لوحة تحكم ادسنس.

إقرأ أيضاً:  ادسنس حظرت موقعي.. ماذا أفعل ؟

إذ أنه عند حظر موقعك يظهر لك تنبيه أحمر اللون في الصفحة الرئيسية للوحة تحكم ادسنس الخاصة بك، عند النقر عليه ستذهب الى التفاصيل وتعرف السبب ورقم المشكلة.

رسالة الحظر في ادسنس

رسالة الحظر في ادسنس

للوصول إلى إشعارات السياسة في أي وقت: سجل الدخول إلى حسابك في AdSense، وانقر فوق رمز الترس، وحدد الحالة. وفي قسم “انتهاكات السياسات”، يمكنك عرض سجل كامل بإشعارات السياسة لحسابك، ويتضمن هذا السجل جميع إشعارات السياسة التي تسلمتها منذ عام 2010. لعرض مزيد من المعلومات عن انتهاك معين، ما عليك سوى توسيع الإشعار بالنقر على زر زائد المتعلق به.

بعد اكتشاف السبب وفهمه، عليك العودة الى موقعك والعمل على إزالته والتأكد من عدم وجود مخالفات مشابهة.

مثلاً قد يتم حظر النطاق بسبب انتهاك حقوق الملكية، وتقدم لك أدسنس في رسالتها رابط من موقعك كمثال..

في هذه الحالة عليك أن تقوم بالدخول الى الرابط وحذف المحتوى المخالف ثم البحث في الموقع عن مواضيع مماثلة.

البرامج المقرصنة مثلاً ممنوعة وتؤدي إلى حظر النطاق.. حذف أحد المواضيع المقرصنة من موقعك لا يكفي ! بل عليك حذف جميع المقالات التي تقدم للزوار برامج مقرصنة حتى يتم اعتبار أن ما قمت به معالجة حقيقية للمشكلة.

بعد إتمام عملية مراجعة الموقع بطريقة جدية وصارمة، قم بالعودة الى لوحة تحكم ادسنس.

إذهب إلى إشعار الحظر الذي تلقيته والمحفوظ في حسابك.

قدم طلب الاعتراض على انتهاك السياسة في المخالفة نفسها بحيث تشرح الخطوات التي قمت بها، مع لصق بعض الروابط المخالفة وطرق معالجتها التي اتبعتها ( حذف المحتوى مثلاً ).

إقرأ أيضاً:  بدائل باي بال الخمسة التي تسهل التعاملات المالية عبر الإنترنت

بعد إرسال طلب الاعتراض، انس كل هذا الأمر وقم لممارسة حياتك بعيداً عن الضغط النفسي أمام الحاسوب.

ستستغرق ادسنس يومين إلى ثلاثة ايام عمل لترد عليك.

وانتبه قد لا يكون الرد إيجابياً، فقد تجد ادسنس انك لم تنفذ خطوات جدية لإزالة المخالفة وأن موقعك ما زال يحوي الكثير مما يتعارض مع سياستها ولذلك تصر على حظر نطاقك.

هنا يتوجب عليك إعادة الخطوات السابقة مرة أخرى وفحص موقعك بجدية أكبر ومهنية تامة.. تذكر أنه لا يمكن الضحك على أدسنس وأنها بعد أن “اكتشفت” مخالفتك لن تسمح بإعادة الاعلانات إلى نطاقك إلا إذا تأكدت من أنك عالجت كل الأخطاء بطريقة حقيقية وجذرية.

إضافة هامة: يتساءل بعض الناشرين حول طريقة التواصل مع الدعم الفني لأدسنس، في الواقع هذا الأمر غير متاح للجميع. يجب أن تكون أرباح حسابك في ادسنس تصل إلى حدود 25 دولار أمريكي اسبوعياً حتى تتمكن من مراسلة الدعم الفني المباشر لأدسنس عبر نموذج اتصل بنا.

فاذا كان حسابك الجديد يحصل على ارباح 25 دولار اسبوعياً، فأنت مؤهل لمراسلتهم باستخدام نموذج اتصل بنا الموجود على الرابط التالي
https://support.google.com/adsense/#contact=1

اعلى الصفحة / جهة اليمين ستجد عبارة CONTACT US

كما أنصحك بالاطلاع على خيارات الدعم الفني لادسنس لتكتشف المزيد من طرق التواصل.

أكتب تعليقك ورأيك