العاب تطبيقات الهواتف الذكية

فكر – THINK لعبة مليونية للألغاز بنسخة عربية

think
think

فكر – THINK لعبة مليونية للألغاز بنسخة عربية

إنطلقت لعبة “فكر – THINK” من حقيقة تاريخية عن علاقة الإنسان مع الكتابة، فمع تطور حياة الإنسان الأول وتكوين المجتمعات البشرية، وجد الإنسان نفسه غير قادر على التفاهم مع الآخرين فاهتدى إلي اللغة وعايش المجتمعات الأخرى. فاخترع الكتابة لحفظ إنتاجه الفكري وميراثه الثقافي والعلمي من الاندثار ولتتوارثه الأجيال اللاحقة.

يحكي التاريخ عن اختراع الكتابة التصويرية في بلاد ما بين النهرين قبل العام 3000 قبل الميلاد، وابتكار المصريين القدماء للكتابة الهيروغليفية، وكلمة “هيروغليفية ” تعني بالإغريقية نقش مقدس. وأستخدمت الصور والرموز فيه للتعبير. وأخذت الهيروغليفية صورها من الصور الشائعة في البيئة المصرية ؛ من طيور ، وحيوانات واجزائها، وجسم الانسان واجزائه ، وأدوات كالأزميل والمطرقة والقلم والمحبرة والاختام وغيرها. ثم ظهرت اللغة الأبجدية فجعلت الأمور أكثر تعقيدا. فصار ضروري توظيف عديد من الكلمات والجمل لوصف نفس الفكرة.

إقرأ أيضاً:  ألعاب رعب مجانية على Steam ستصيبك بالقشعريرة

اللعبة تحمل اسم “فكر – THINK”، وتعيد المحاولات لتعليم اللاعب التفكير بصريا بالرموز والصور و من تم إستخدام هذا التعلم لبناء أفكار أكثر تعقيدا. فهل ياترى يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة من الصور ومعرفة ما الأفكار التي تحاول تبليغها؟ ستفاجئ بالتأكيد من قدرة الصور على التعبير بفعالية في مجالات مختلفة إبتداءا بالأعمال اليومية، مرورا بالمهن وأسماء الدول وصولا إلى أسماء الأفلام والمنتجات التسويقية.

think

think

اللعبة عربية جديدة للألغاز، مصممة بشكل جميل وفي قالب بصري يحافظ على تركيز اللاعب مع أكثر من 200 من الألغاز موزعة على أكثر من 10 فصول. من الأفضل أن تلعب مع الأصدقاء والأسرة معا وأكيد ستعيد اكتشاف البهجة والفرح في حل الألغاز معا -و الكل متجمعين حول الشاشة الصغيرة لساعات يعاد فيه تفعيل قدرة الصور التعبيرية عند الإنسان.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات بديلة لمتصفح Chrome و Safari تعرف على أربعة منها

من الجميل الإشارة إلى أن اللعبة تستخدم نظام تلميح ذكي حسب السياق للإرشاد إلى الإجابة الصحيحة – بدلا من مجرد كشف بعض الأحرف كما تفعل معظم الألعاب الأخرى. سوف تجد نفسك في محادثات مع اللعبة ومحاولة الخروج بمرادفات مختلفة للحصول على تلميح جديد حسب السياق.

بالإضافة إلى الصورة الجميلة، دمجت اللعبة ميزة موسيقى تركيزية حائزة على جائزة الملحن جيم غوثري، ستحفز تركيزك في اللعبة وتجعل عقلك يشكرك على إنضمامه إلى عالم “فكر – THINK”.

رابط اللعبة: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sayoo.think&hl=en

منتج بكل فخر وحب من شركة سايو المغرب
محمد أهامي، مدير قسم التواصل

أكتب تعليقك ورأيك