واتساب

فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت – شرح الطريقة

فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت
فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت

فتح واتساب على عدة أجهزة – بدأ WhatsApp في نشر ميزة الأجهزة المتعددة التي تتيح لك استخدام نفس حساب واتساب عبر أجهزة متعددة دون الحاجة إلى وجود هاتفك الذكي. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سأشرح كيف يمكنك القيام بذلك.

يظل استخدام واتساب عبر العديد من الأجهزة (مثل الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي) أمرًا معقدًا ، حتى في عام 2021. ومع ذلك، يوفر تطبيق المراسلة الفورية درجة من المرونة في الإصدار التجريبي الأخير مع إدخال وظيفة الأجهزة المتعددة.

فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت

فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت

فتح واتساب على عدة أجهزة في نفس الوقت

يسمح لك الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة من WhatsApp باستخدامه على الويب أو macOS أو Windows أو حتى إصدار Portal من التطبيق على ما يصل إلى أربعة أجهزة إضافية دون الحاجة إلى الاستمرار في تسجيل الدخول على هاتفك الذكي الأساسي.

يتعلق الأمر ببساطة بتوصيل العديد من الأجهزة مثل الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي بحساب WhatsApp الخاص بك عبر WhatsApp Web أو Desktop. والفرق الوحيد لن تنتهي صلاحية جلساتك إذا أغلق هاتفك الذكي الأساسي WhatsApp أو تم فصله عن التطبيق.

يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة في حالة نفاد بطارية هاتفك الذكي الأساسي أو إذا قمت بإغلاق WhatsApp عن غير قصد.

كيف أقوم بتنشيط وظيفة الأجهزة المتعددة على واتساب ؟

يمكنك إضافة ما يصل إلى 4 أجهزة إضافية بصرف النظر عن هاتفك الذكي الأساسي إذا كانت لديك الوظيفة متوفرة في الإصدار التجريبي. هذا يعني أن لديك ما يصل إلى 5 أجهزة في نفس الوقت تستخدم نفس الحساب. لتفعيل وظيفة الأجهزة المتعددة على واتساب:

إقرأ أيضاً:  واتساب يدعم تعدد الأجهزة لجميع المستخدمين على iOS و Android

1 – اذهب للاعدادات.
2 – انتقل إلى الأجهزة المرتبطة.
3 – حدد متعدد الأجهزة بيتا. إذا لم يظهر هذا الخيار ، فهذا يعني أن حسابك لا يقدم هذه الميزة حتى الآن.
4 – حدد الانضمام إلى الإصدار التجريبي وستكون على ما يرام!

تنشيط وظيفة الأجهزة المتعددة على واتساب

تنشيط وظيفة الأجهزة المتعددة على واتساب

وهكذا تكون قد قمت بتنشيط وظيفة الأجهزة المتعددة. العملية هي نفسها تمامًا في نظام التشغيل iOS كما هي في Android.

كيف تعمل الأجهزة المتعددة على واتساب ؟

بمجرد تنشيطها ، تعمل وظيفة الأجهزة المتعددة تمامًا بنفس طريقة الاتصال بـ WhatsApp Web على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي.

الاختلاف الرئيسي الوحيد هو هذا: لست بحاجة إلى أن تظل مسجلاً للدخول على هاتفك الذكي الأساسي من أجل الاستمرار في استخدام واتساب على أجهزتك الأخرى. في السابق ، عند تسجيل الخروج أو إغلاق WhatsApp ، ستنتهي أيضًا جلسات الويب وسطح المكتب. لم يعد هذا هو الحال الآن.

1 – انتقل إلى الإعدادات ، متبوعة بالأجهزة المرتبطة.
2 – حدد ربط جهاز.
3 – امسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي.

كيفية استخدام whatsapp web على جهاز الكمبيوتر

كيفية استخدام whatsapp web على جهاز الكمبيوتر

أخيرًا ، نظرًا لأن هذا إصدار تجريبي ، فقد حدد WhatsApp في الأسئلة الشائعة الرسمية أن بعض الميزات غير مدعومة مثل:

1 – عرض الموقع في الوقت الحقيقي على الأجهزة المصاحبة.
2 – تثبيت الدردشات على WhatsApp Web أو Desktop.
3 – انضم إلى دعوات المجموعة واعرضها وأعد إرسالها من WhatsApp Web and Desktop.
4 – أرسل رسالة أو اتصل بشخص ما باستخدام إصدار قديم جدًا من WhatsApp من أحد الأجهزة المرافقة لك.
5 – قم بإجراء مكالمات من أجهزة WhatsApp Desktop التي لم تنضم إلى الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة.

إقرأ أيضاً:  رسالة رمز الأمان من واتساب لا تصل الي ! ما هو حل هذه المشكلة ؟

أوضح WhatsApp أنه بينما يمكنك توصيل ما يصل إلى 4 أجهزة مصاحبة في وقت واحد ، يمكنك فقط توصيل هاتف ذكي واحد بنفس الحساب في نفس الوقت.

حسنًا ، هذا كل شيء من الناحية النظرية. كما تعلم بالتأكيد ، من الممكن التغلب على النظام وتسجيل الدخول على الهواتف الذكية الأخرى باستخدام WhatsApp Web كما هو موضح أعلاه. عليك فقط أن تتذكر تبديل صفحة الهاتف المحمول إلى إصدار سطح المكتب حتى يتم عرض رمز الاستجابة السريعة على شاشة هاتفك الذكي الثاني.

حسنًا ، هذا لا يساعد كثيرًا ، لكن لا يزال من الجيد معرفة أنه لا يزال ممكنًا. ستتمكن بعد ذلك من إرسال واستقبال الرسائل عبر الهاتف الذكي الثانوي باستخدام WhatsApp Web ، كما تفعل عادةً من جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي. ومع ذلك ، لن تتمكن من إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو.

هل رسائل WhatsApp مشفرة دائمًا على جميع الأجهزة؟

في الأسئلة الشائعة حول الأجهزة المتعددة الرسمية ، يضمن واتساب أن “رسائلك الشخصية ووسائطك ومكالماتك مشفرة من طرف إلى طرف.”

كيف يكون ذلك ممكنا؟ سيكون لكل جهاز من الأجهزة المرافقة المتصلة بحسابك الآن مفتاح تعريف خاص به ، وبالتالي سيكون قادرًا على تشفير الرسائل وفك تشفيرها محليًا ، دون الحاجة إلى الاعتماد على الهاتف الذكي الذي يرتبط به الحساب.

كيفية تشفير أجهزة متعددة على واتساب

كيفية تشفير أجهزة متعددة على واتساب

في الجزء العلوي ، يستخدم النظام القديم الهاتف الذكي “كمحور” للتشفير. في الجزء السفلي ، يتميز النظام الجديد بكل جهاز بمفتاح التشفير الخاص به من طرف إلى طرف.

إقرأ أيضاً:  بعض الحقائق عن واتساب التي ستذهلك | تعرف عليها في هذه المقالة

ينطبق الشيء نفسه على المكالمات الصوتية والمرئية ، والتي يمكن بعد ذلك أن تعمل دون الاتصال بالهاتف الذكي للمستخدم. سيضمن WhatsApp أن تظل الرسائل متزامنة بين الأجهزة ، مما يتيح لك تصفح سجل الدردشة من جهاز إلى آخر ، حتى لو لم يعد الهاتف الذكي يعمل كنقطة ترحيل.

تم أيضًا تضمين حماية أخرى ، حيث سيكون من الضروري استخدام WhatsApp على الهاتف الذكي مرة واحدة على الأقل كل 14 يومًا. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إغلاق الجلسات النشطة على الأجهزة المرتبطة. هذا للتأكد من أن حساب المستخدم لديه دائمًا إمكانية الوصول إلى هاتفه الذكي الأساسي.

إقرأ أيضاً: ميزة مدهشة في واتساب ! الصور والفيديوهات المرسلة تعرض مرة واحدة فقط

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1