برامج

فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري – الطريقة الصحيحة

فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري – كبشر فإنّنا في بعض الأحيان ننسى الكثير من الأمور ، سواء ترك باب بيتنا مفتوحا ً ، المكان الذي تركنا فيه مفاتيحنا ، أو ببساطة أن ننسى رمز PIN أو شكل رسمة القفل على هاتفنا الأندرويد . مثل هذه الأمور تحصل ، ولكن للأسف فإن ّ نسيان الأمر الأخير قد يعني أنّك سوف لن تكون قادرا ً على الدخول إلى هاتفك الذكي أو التابلت الخاص بك ولن تستطيع أن تصل لأي شيء ضمنه . ولحسن الحظ هنالك بضعة طرق من أجل الالتفاف على قفل الشاشة والدخول مجددا ً للجهاز .

وفي هذا المقال سنقدم إليك ما يجب عليك القيام به عندما تنسى رمز PIN أو شكل رسمة قفل شاشتك على جهازك الأندرويد تابع معنا .

فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري

مدير جهاز الأندرويد ( للأندرويد 2.3 وما فوق )

فتح قفل الهاتف الذكي

فتح قفل الهاتف الذكي

هذه هي أبسط وأفضل طريقة من أجل إعادة الوصول مجددا ً إلى جهازك بعد أن تنسى رمز PIN ، وطالما أنّك قد سجلت دخولا ً إلى حسابك على جوجل من هاتفك فهذه الطريقة ستعمل معك بالتأكيد .

فقط توجه إلى حاسوبك ، وقم بتسجيل الدخول إلى الرابط التالي :

www.android.com/devicemanager

وبعدها قم باختيار الجهاز من قائمة الأجهزة المرتبطة بحسابك ، ثم ّ قم بالنقر على “ Lock ” . ومتى ما قمت بقفل جهازك برمز جديد فسوف يتم تجاهل الرمز الأصلي الذي نسيته ، وبذلك ستتمكن من الدخول إلى هاتفك مجددا ً .

إقرأ أيضاً:  برامج تشغيل الراديو على الكمبيوتر | إكتشف أفضل ثلاثة بينها

بدائل أخرى لتجاوز شاشة القفل

أولا ً : Smart Lock ( لأندرويد 5.0 وما فوق )

الإصدارات الحديثة من أندرويد لها حماية أقوى من الإصدارات القديمة التي يمكن فتح قفلها عبر تسجيل الدخول لحساب جوجل ، لكن هذه الإصدارات الحديثة تملك ميزة القفل الذكي والتي تسمح لك بفتح قفل الهاتف تلقائيا ً ضمن شروط خاصة ، مثلا ً عندما يتصل هاتفك بشبكة واي فاي المنزل لديك . في هذه الحالة عندما تنسى رمز PIN أو رسمة القفل ، ما عليك سوى العودة لمنزلك لفتح القفل بدونها .

ثانيا ً : استخدم حساب جوجل الخاص بك ( أندرويد 4.4 وما دون )

هل تم ّ منعك من الوصول إلى جهازك ولا تستطيع تذكر شكل رسمة القفل ، لحسن الحظ هنالك طريقة تمكنك من الدخول إلى جهازك مباشرة .

  • جرب إدخال رسمة القفل خمسة مرات ( ربما تتذكرها بالصدفة ) .
  • بعد أن تدخل خمسة محاولات سوف يتم منعك من المحاولة مجددا ً ، ولكن سيظهر لك خيار في أسفل الشاشة يقول “ Forgot Pattern ” ، قم بالنقر على هذا الخيار .
  • سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك .
  • متى ما قمت بتوثيق حسابك على جوجل ، سوف تكون قادرا ً على اختيار رمز PIN ، أو قفل أو رسمة قفل جديدة ، وتكون قادرا ً على فتح قفل جهازك .
إقرأ أيضاً:  برنامج Blender لصنع المجسمات والرسوم الثلاثية الأبعاد وتحريكها

ثالثا ً : خيارات الحماية من طرف ثالث

بعض مصنعي الهواتف الذكية يضعون فيها برامج حماية خاصة بهم في الجهاز ، مثل برنامج “ Find My Mobile ” من سامسونغ . ومثل هذه الميزات يمكن أن تكون مفيدة بشكل عملي من أجل الحصول على قفل الشاشة ، ولكن سيكون عليك أن تكون قد قمت بضبط هذه الميزة مسبقا ً .

وإذا قمت بذلك فقط عليك أن تزور الموقع الموافق للميزة من جهاز أو كومبيوتر آخر وتقوم بفتح قفل الهاتف من هناك .

الملاذ الأخير : إعادة ضبط المصنع

إن ّ الملاذ الأخير لك هو إعادة ضبط المصنع ، لكن احذر لأن ّ هذا سوف يقوم بمسح كل البيانات على جهازك الأندرويد لذا فقط قم بذلك عندما تكون قد جربت كل الخيارات السابقة أولا ً .

الطريقة الأسهل من أجل القيام بإعادة ضبط المصنع هي عبر تسجل الدخول إلى مدير جهاز الأندرويد عبر الإنترنت ، ومن هناك سيكون لديك خيار القيام بإعادة ضبط شاملة .

إقرأ أيضاً:  برنامج HiDownload لتسريع تحميل الملفات

إذا لم تستطع الوصول إلى مدير جهاز الأندرويد لسبب ما أو لم تكن قد سجلت دخولا ً لحساب جوجل على جهازك المقفل ، فعندها عليك أن تقوم بإعادة ضبط باستخدام الجهاز نفسه ، ما يعني أن تدخل بشكل يدوي إلى وضع الاستعادة في جهازك .

الطريقة للقيام بالدخول إلى إعادة ضبط المصنع يدويا ً تختلف بين كل جهاز ، ولكن عموما ً تتضمن الاستمرار بالضغط على زر الطاقة وأزرار الصوت عندما يكون هاتفك مغلقا ً .

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري ، نرجو أن يكون قد نال إعجابكم وأفادكم .

كانت هذه مقالتنا: فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري

المصدر

إقرأ ايضاً: نسيت كلمة مرور فيسبوك ماذا أفعل ؟ إليك الحل الصحيح لاسترجاع باسوورد فيسبوك

أكتب تعليقك ورأيك