السعودية موسوعة المعرفة

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

نظام نور هو بوابة الكترونية قامت بتوفيرها وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية للتيسير على اولياء الامور في تسجيل ابنائهم في المدارس الحكومية و مدارس تحفيظ القرآن و اللغات , يحتاج هنا ولي الامر لتسجيل ابنائه المستجدين الى الدخول على النظام و تسجيل البيانات و ارسال الطلب الكترونيًا و هنا يجب ان يتم ادخال معلومات شخصية صحيحة و رقم جوال حيث يتم ارسال رسالة نصية على الهاتف بها كلمة السر و اسم المستخدم الذي سيقوم ولي الامر باستخدامها للدخول على النظام باستمرار .

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور .
راعي عند استخدام نظام نور لتسجيل الطلاب : –
1- ان تستخدم متصفح انترنت اكسبلورر 8 فما اعلى .
2- استخدام الحروف و الارقام باللغة الانجليزية عند وضع اسم الدخول و كلمة السر .
طريقة التسجيل .
1- قم بفتح صفحة النظام https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx .
2- قم بالنقر على رابط اولياء الامور لتسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي .
3- سينتقل بك الرابط الى صفحة جديدة للقيام بتسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي القادم .
4- عند فتح الصفحة الجديدة فإنك امام خيارين : –
• الاول ان تكون مسجل مسبقًا على النظام كولي امر و هنا يكفي فقط ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور .
• الثاني ان تكون ولي امر جديد على النظام , قم بالنقر على تسجيل ولي امر جديد و ادخل كافة البيانات ثم النقر على تسجيل الطالب بعد الحصول على اسم المستخدم و كلمة السر في رسالة نصية على جوالك و اعادة الدخول من رابط اولياء الامور مرة اخرى لتسجيل الطالب المستجد .
3- فيما يخص تسجيل الابناء في مدارس تحفيظ القرآن لمن يرغب في ذلك يجب ان يتم تسجيل الابناء اولًا في مدارس التعليم العام في النظام الالكتروني , ثم القيام باستكمال الفحص الطبي حتى يتم ضمان مقاعد لهم , بعدها تتم مراجعة مدارس تحفيظ القرآن حتى يتم الحصول على التسجيل المبدئي و عندما يقوم الطالب المستجد باجتياز المفاضلة و القبول بشكل نهائي و تسلم ما يفيد بالقبول في مدرسة تحفيظ القرآن هنا يتم نقل ملف الطالب من التعليم العام الى مدارس تحفيظ القرآن .
4- بعد تسجيل الدخول سواء بحساب قديم او حساب جديد هنا ستظهر لك صفحة جديدة بالخيارات قم بالتقر على الخيار لتسجيل طالب جديد انقر هنا .
5- ستظهر هنا صفحة جديدة و فيها نموذج لكي يتم تعبئة بيانات الطالب المستجد و يجب هنا ادخال بيانات صحيحة و تواريخ سارية , حيث انه في حال ادخال بيان خطأ فإن النظام سيعيطيك انه يوجد خطًا في التسجيل الخاص بالبيان الخاطئ .
6- لمن لا يمتلكون سجل مدني او رخصة اقامة او من ليسوا سعوديين يجب ان يتم تعليم المربع تحت اول خيار ( ليس له رقم سجل مدني او رقم رخصة قيادة ) و هنا ستظهر خانات جديدة لاثبات الهوية من ضمنها خيار الجنسية .
7- عندما تنتهي من اتمام ادخال البيانات بشكل صحيح و النقر على تسجيل سيتم ادخالك على نموذج تسجيل الطالب الجديد لاتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد و هنا يجب ان يراعى ان الخانات التي تم تعليمها بعلامة الترقيم التي تتمثل في نجمة برتقالية اللون يجب تعبئتها و في هذا النموذج ستجد بعض البيانات مكتملة و البعض الآخر بحاجة للاكمال , مثل اسم الطالب باللغة الانجليزية , هناك بيان بجنسية الام , المدرسة التي تود ان يلتحق بها الطالب و اذا كانت المدرسة التي تودها غير موجودة اكتفي فقط بتحديد المنطقة الادارية و لا تحدد المحافظة و المراكز الادارية مما يتيح لك كافة المدارس التي تقع في نطاق المنطقة المركزية المحددة .
8- بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات قم بتعليم المربع للبيان الاخير ثم انقر على تسجيل .
9- في خلال مدة لا تتجاز الاسبوع من التسجيل الالكتروني يجب ان يتم تزويد المدرسة بكل الاوراق المطلوبة للطالب .1 رابط اولياء الامور لتسجيل الطلاب المستجدين 2 تسجيل الدخول 3 لتسجيل طالب جدبد انقر هنا 4 نموذج التسجيل 5 ليس له رقم سجل مدني 6 نموذج تسجيل بيانات الطالب 7 المدرسة التي يود الالتحاق بها 8 التنقل عبر صفحات المدارس 9 النقر على الموافقة و التسجيل 10 تزويد المدرسة بكافة الاوراق

أكتب تعليقك ورأيك