موسوعة المعرفة

طريقة تثبيت برنامج الصور الشهير رتريكا retrica

كتب بواسطة: مصطفى

|

18/05/2016

|

كتب في:

– يوما بعد يوم تتطور الهواتف الذكية تلك الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وهو نظامبسيط ويسهل التعامل معه من كل الفئات سواء كبار او صغار او شباب ، لانه يعتمد في الاساس على مجرد لمسة بسيطه باصابع اليد على الشاشة لتجد الامر الذي تريده قد تحقق .

تتنافس الكثير من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية التي تعمل بالاندرويد مثل ) شركة سامسونج ، شركة هواوي ، شركة اتش تي سي ، شركة سوني وغيرها من الشركات الرائدة في تلك الصناعة )

تلك الشركات لكي تجذب المستخدم لها يجب ان تقدم للسوق هاتف يتمتع بميزة لا يتمنع بها غيره ، لان اذا قامت كل الشركات بتصنيع هواتف موحدة الامكانيات اذا اين يوجد التميز هنا ؟ هل ستتفوق شركة على اخرى بهذه الطريقة ؟

الاجابة : بالطبع لا فكل شركة تحاول جاهدة ان تتميز في سوق الهواتف لتصبح رقم واحد في المبيعات .

سؤال اخر اذن فيما تتميز كل شركة عن الاخرى في صناعة تلك الهواتف الذكية ؟ بالطبع تحاول كل الشركات التطوير في كل امكانيات الهاتف الداخلية والخارجية ، ولكن يبقى بعض الاشياء التنافسية التي ينجذب اليها معظم ان لم يكن كل المستخدمين ، مثل ماذا ؟ على سبيل المثال وليس الحصر تقم الشركات بالعمل جاهدة على تحفيض سعر الهاتف لانه اهم ما يجذب المستخدم في المقام الاول ، وتهتم الشركات ايضا بالشكل الخارجي وجعله مميزا ومقاوم للكدمات والسقوط المفاجئ ، تهتم ايضا الشركات بالصوت العالي مثلا في الهواتف الذكية وان يكون الصوت نقي ومسموع بصورة جيدة .

إقرأ أيضاً:  برنامج لتوفير طاقة الجهاز للنوكيا Kill Me

ولكن ما هو اهم ما يشغل بال جميع المستخدين حاليا ؟ ما الشئ الذي كلما فتحنا مواقع التواصل الاجتماعي مثل ( فيس بوك ، تويتر ، انستجرام وغيرها ) نجدها باستمرار ؟ الاجابة وبدون تفكير هي الصور ، نعم الصور التي اصبحت تشغل بال كل من يريد ان يشتري هاتف جديد او من معه هاتف من الاساس ، ان الصور عزيزي القارئ اصبحت متعة مواقع التواصل الاجتماعي الحقيقية ، فمن منا كلما فتح تلك المواقع لا يجد عشرات بل مئات الصور لاصحابه واقاربه لتبدي اعجابا بها وتريد ان تتصور مثلها ، الصور اصبحت هي حال الفرد بمعنى انه لا يمكنك ان تشرح حالتك في منشور مثلا على الفيس بوك بدون صورة جميلة او اذا حرجت للتنزه مع اصحابك لابد وان تاخذ بعض الصور لتكون ذكرى جميلة ثم تقوم بتحميلها ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي لترى مدى اعجاب اصحابك واقاربك بها .

إقرأ أيضاً:  عمل فلتر بسيط للماء في المنزل

– هنا نقطة هامة جدا لم تعد غالبية الصور تلتقط بالكاميرا الخلفية فقط ، لا اصبحت اهم الصور لابد ان تكون بالكاميرا الامامية وهو يعرف بالسيلفي ، السيلفي الي اصبح ظاهرة في كل انحاء العالم ، فمن منا لا يلتقط يوميا صورة سيلفي لنفسه او مع اصحابه في الاماكن التي يذهب اليها ، جميعنا يفعل ذلك بكل شغف ، حتى المشاهير في الفن والرياضة وغيرها من المجالات ليس فقط ف الوطن العربي ولكن في جميع انحاء العالم ، الجميع يتهافت لالتقاط الصور السيلفي في كل مكان ومع كل الاصحاب .

ولكن يوجد هنا مشكلة وتتمثل في : ليس كل الهواتف تتمتع بكاميرا امامية جيدة ذات جودة مرتفعة ، نفترض مثلا انك قومت بشراء هاتف سعره منخفض بالتالي ستجد ان الكاميرا الامامية ليس جدة بالصورة الكافية التي تحقق الغرض المطلوب ، فهل لا يمكننا الاستمتاع بالصور السيلفي لمجرد ان هواتفنا ليست باهظة الثمن ؟

– بالبطع لا فنحن اليوم ناتي اليك عزيزي القارئ بذلك التطبيق الرائع وهو يطلق عليه رتريكا retrica هو تطبيق عالمي ومشهور بشكل كبير جدا ، باختصار لانه مميز جدا في مجال الصور السيلفي ، فذلك البرنامج يعمل على تحسين جودة الصورة ففي الكاميرا الامامية بشكل كبير ، وليست الكاميرا الامامية فقط بل وايضا الكاميرا الخلفية .

إقرأ أيضاً:  كيف تعرف الفضة الاصلية

– هذا البرنامج ايضا يعالج مشكلة الاضاءة في الصور ، كلنا نعلم ان الصور تكون جيدة وجميلة اذا كان هناك اضاءة مرتفعة واذا كانت الاضاءة منخفضة فان الصورة لا تكون جيدة ولكن هذا التطبيق حل تلك المشكلة فيجعل جميع الصور في جودة ممتازة ويمكنك تجربة ذلك عن طريق تحميل البرنامج بكل سهولة لانه تطبيق مجاني للجميع وسوف نشرح خطوات تحميله وتثبيته بالصور

1 – اكتب اسم البرنامج في خانة البحث :بحث

2 – اضغط على كلمة install  :تثبيت

3 – اضغط على كلمة accept :accept

4 – ياخذ البرنامج بعض الدقائق المعدودة اثناء التنزيل وبعدها يمكنك فتح البرنامج والاستمتاع بالاوضاع المختلفة للصور

أكتب تعليقك ورأيك