السعودية موسوعة المعرفة

طريقة الاستعلام عن العوائد السنوية وموعد صرفها الكترونياً

في اطار تطبيق القرارات السامية في تحقيق التطور للمجتمع السعودي من خلال العمل على تطوير التعاملات الحكومية الإلكترونية , تقدم وزارة المالية السعودية باقة كبيرة من الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها على شبكة الانترنت , حيث تعمل هذه الخدمات الإلكترونية على تسهيل وسرعة انهاء المعاملات لتخدم كلا من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات والأفراد داخل المملكة العربية السعودية .

هذا وكانت وزرارة المالية السعودية قد أعلنت من خلال موقعها الالكتروني انها قد قامت بإطلاق خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية للمواطنين إلكترونيا ,حيث أفادت الوزارة عبر هذا الإعلان أن باستطاعة المواطن القيام بالاستعلام عن نظام المقررات والقواعد من رابطة الخدمة الإلكترونية , مما يؤدي الى إتاحة الخدمة لأصحاب العوائد السنوية معرفة مواعيد الصرف وحالة الصرف وحالة الحساب البنكي , وكذلك أسماء الأبناء في حالة الإضافة .

Inquire about returns and decisions

شروط استخدام خدمة العوائد السنوية ومعد صرفها :

– أن الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بخدمة الاستعلام علة النظام المقررات والقواعد يعتبر مثابة اتفاقية بين وزارة المالية وبين المستخدم , مما يفيد موافقة المستخدم على جميع الشروط والاحكام الخاصة بالخدمة , وأن أي مخالفة لأ منها يعرض المستخدم للمساءلة القانونية , وهو ما يعود بصمان حق المستخدم والوزارة .

إقرأ أيضاً:  حظر الأصدقاء في فيس بوك أسرع طريقة

– فب حال عدم موافقة المستخدم على أي من الشرو والاحكام الخاصة بالخدمة  عليه عدم استخدم الموقع ويمكن ارسال أي تعليق أو استفسار عبر البريد الالكتروني ([email protected]) .

– أن الاتفاقية الخاصة بالشروط والاحكام من الممكن ان تعدل او تتغير في أي وقت , ولذلك يتوجب على المستخدم متابعة تسجيل الدخول على الخدمة للتأكد ومعرفة أي جديد يطرأ .

– أن الموافقة على الشروط والاحكام توجب وتحتم على المستخدم عدم إرسال أي أشياء ممنوعة أو فير قانونية عبر الموقع , أو سواء استخدام الخدمة بأي شكل من الأشكال .

– أن قيام المستخدم بالضغط على زر (أوافق على الشروط) هو ارقارا بالموافقة بالشروط والاحكام الخاصة بالخدمة , وهي بداية تفعيل استخدام الخدمة .

إقرأ أيضاً:  كيف تحفز طلابك في الفصل ؟

 

 

خطوات الاستعلام عن العوائد السنوية وموعد صرفها الكترونياً :

-أولا نقم بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة المالية السعودية عبر الرابط التالي : https://www.mof.gov.sa/Arabic/Pages/Home.aspx .

– بعد ذلك نقوم بوضع سهم الماوس على تبويب (الخدمات الالكترونية) .

– الان ستنبثق قائمة به خيارات عديدة للخدمات الالكترونية التي التابعة لوزارة المالية السعودية , نقوم بالبحث عن خيار (الاستعلام عن العوائد السنوية) والضغط عليه .

خدمة الاستعالم عن العوائد السنوية

– بعد ذلك ستفتح صفحة جديدة بع عنوان الاستعلام عن العوائد السنوية وبها خياران , نضغط على الخيار الأول (الاستعلام عن العوائد السنوية للعموم) .

خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية للعموم

– الان سينقلنا النظام الى صفحة شروط استخدام خدمة الاستعلام عن نظام المقررات والقواعد , ثم نقوم بالبحث عن زر (أوافق على الشروط) والضغط عليه .

إقرأ أيضاً:  طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بالـwinrar

الوافقة على شروط واحكام خدمة الاستعالم عن العوائد السنوية وموعد صرفها الكترونيا

بعد ذلك ستفتح لنا صفحة استخدام الخدمة , نقوم بكتابة (رقم هوية المستفيد , ثم القيام بالضغط على زر (إستعلام) .

كتابة رقم هوية المستفيد من خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية وموعد صرفها

–  الان ستفتح نتيجة الاستعلام عن المقررات والعوائد وبه البيانات الاتية :

* رقم المستفيد (رقم الهوية الوطنية) .

* الاسم (الاسم بالكامل) .

* تاريخ موعد الصرف (يوم /الشهر/ السنة – التوقيت بالساعة) .

* أسماء الأبناء .

نتيجة الاسنعلام عن العوائد السنوية وموعد صرفها

– بعد ذلك يمكن للمستخدم القيام بتقيم مستوى خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية وموعد صرفها الكترونياً , ثم الضغط على زر (تصويت) .

 

أكتب تعليقك ورأيك