موسوعة المعرفة

طريقة إنشاء حساب على موقع ستيم “Steam”

ستيم (Steam) هي منصة الكترونية على شبكة الانترنت , وهي خاصة بتطوير وتوزيع الألعاب الالكترونية الشهيرة , هذا وتتيح Steam للمستخدمين إمكانية تحميل وتثبيت الألعاب والبرمجيات ذات الصلة على أجهزة الكمبيوتر عبر الانترنت , كما تتيح Steam العديد م الميزات والخدمات الأخرى مثل إمكانية التخزين السحابي وقوائم الأصدقاء والمجموعات محبي ومستخدمي الألعاب الالكترونية وغيرها .

هذا وقد انتشرت مؤخرا الألعاب الالكترونية بشكل ملحوظ بين الكثير من المستخدمين حول العالم , وأيضا في عالمنا العربي , وبالطبع ان تحميل وتثبيت الألعاب الالكترونية يحتاج الى برامج خاصة لتشغيلها , وخاصة الألعاب الضخمة والالعاب التي تلعب اون لاين , ومن اشهر هذه البرامج البرنامج الأكثر شهرة واستخداما هو برنامج ستيم (Steam) والذي يتبع موقع Staem , وفي مقالنا نقوم بشرح كيفية إنشاء حساب على موقع Steam , وهي طريقة سهلة وبسيطة ومتاحة للجميع .

Steam

نبذة عن برنامج ستيم Steam :
برنامج ستيم Steam , هو برنامج خاصة بالألعاب الالكترونية , حيث يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل الألعاب والاحتفاظ , وتنزيلها في أي وقت , أو تشغيلها في أي وقت , وبرنامج ستيم Steam هو من اناج وتطوير الشركة الامريكية (Valve Corporation) المتخصصة في تطوير الألعاب الالكترونية والعاب الفيديو , أن برنامج Steam يسمح للمستخدم تخزين الألعاب من خلال خدمة التخزين السحابي , واستخدام اللعبة في أي وقت من أي جهاز متصل بشبكة الانترنت .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة رفع الصور والفيديوهات إلى انستقرام من الكومبيوتر

خطوات التسجيل في ستيم Steam :
– أولا القيام بالدخول على صفحة إنشاء حساب Steam على الموقع الرسمي عبر الرابط التالي : https://store.steampowered.com/join/? .
– بعد ان قمنا بفتح صفحة إنشاء حساب جديد على موقع Steam , نقوم بتعبئة البيانات التالية :
* إنشاء اسم حساب ستيم (Create a Steam account name) .
* بعد أن قمنا بكتابة اسم الحساب الخاصة بنا , نقوم بالضغط على خيار التحقق من الاسم (Check availability) الموجود بجانب كتابة اسم الحساب .
* ننتقل الان الى الخانة الثانية في تسجيل حساب Steam , وهي خاصة بكتابة كلمة المرور (Choose a password) , وكلمة المرور يجب أن تكون قوية , بحيث يجب الا تقل عن 6 احرف , ويكون بها حرف صغير , وبها ارقام .

إقرأ أيضاً:  طريقة تركيب الازرار

* وفي الخانة التالية نقوم بإعادة كتابة كلمة المرور مرة أخرى لتأكيد صحة كتابتها (Re-enter password) .
* والان ننقل الى خانة كتابة عنوان البريد الالكتروني (Your current email address) , وعنوان البريد الالكتروني الذي نقوم بكتابته يجب أن يكون خاص بالمستخدم ومفعل , حيث أن يحتاجه في تحميل وشراء الألعاب فيما بعد , وأيضا حال فقدان كلمة المرو الخاصة في الحساب .
* الخانة التالية هي لإعادة كتابة البريد الالكتروني مرة اخرى للتأكد من صحة كتابته (Re-enter email address) , وكما ذكرنا في الخانة السابقة ان البريد الالكتروني يجب ان يكون مفعل , حيث أن موقع Steam سيقوم بإرسال رسالة الكتروني للتحقق وتفعيل الحساب على البريد الالكتروني الذي تم تسجيله .

كتابة بينات التسجيل على موقع ستيم Steam
* والان نذهب الى خانة كتابة رمز التحقق (Enter the characters above) , حيث نقوم بنقل الحروف المطبوع في المربع وكتابتها في الخانة الفارغة .
– والان بعد ان قمنا بكتابة كافة بيانات تسجيل حساب جديد على موقع ستيم Steam , سنجد نافذة بها شروط واحكام الاستخدام نقوم بقراءتها , ثم نضع علامة بجانب خيار اوفق وعمري يعدى 13 عاما (I agre AND am 13 years of age or older) .أنشئ حسابي (Create my account) .

إقرأ أيضاً:  استخراج النص من الصورة | 5 طرق فعالة لاستخراج النص من الصور

hgl,htrm ugn av,' ,hp;hl l,ru sjdl سفثشة
– والان نكون قد انهينا من إنشاء حساب جديد على موقع ستيم Steam , حيث يمكنا الدخول على الموقع وتحميل برنامج Steam , وأيضا تحميل الألعاب وتخزينها كما نريد .

تم الانتهاء من غنشاء حساب مستخدم جديد علىموقع ستيم Steam

أكتب تعليقك ورأيك