التبرع

طرق مبتكرة للتبرع – استكشاف أشكال بديلة للعطاء

طرق مبتكرة للتبرع
طرق مبتكرة للتبرع

طرق مبتكرة للتبرع – الكثير من الناس يرغبون بالتبرع وتقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين ، لكن يجهلون كيفية تحقيق ذلك أو بمعنى آخر ربما لا يقدمون المساعدة لمن هو يحتاج نتيجة قلة خبرتهم أو عدم معرفتهم بالناس التي تمر بمصائب وبحاجة لمن يمد لها يد العون.

و أيضاً هناك من تكون بذهنه أفكار مهمة للمساعدة لكنه يعتقد بأنها لا تجدي وهنا يقع بالغلط نظراً لعدم معرفته الكاملة في هذا الخصوص.

سنقدّم إليكم في هذا المقال بعض الطرق المبتكرة للتبرعات أو تقديم المساعدة للأشخاص.

بعض الطرق المبتكرة للتبرع

طرق مبتكرة للتبرع

طرق مبتكرة للتبرع

البحث عن جمعية أو مؤسسة خيرية :

دائماً ما يكون عمل الجمعيات الخيرية أكثر تنظيماً فيما يخص موضوع تقديم المساعدات ، لأنهم يتعاونوا مع أصحاب الشأن في المنطقة ويحصلون على البيانات اللازمة للأشخاص المحتاجين ويقومون بمساعدتهم ، طبعاً مع العلم أنه يجب التأكد من صدق هذه الجمعية وأنها ستقوم بإيصال التبرعات وأنها غير ربحية.

إقرأ أيضاً:  مواقع لتحميل الألعاب : تعرف على أفضل ثلاث مواقع الان

التبرع بالأشياء التي لا نحتاجها :

يجب أن نبحث بشكل جدّي عن الأشخاص الذي يعيشون في الطرقات بلا مأوى ولا منزل ، ثم نقدّم لهم بعضاً من الأشياء التي نملكها ولا نستخدمها قد تكون إما أدوات منزلية أو ملابس أو غطاء ، ومن الممكن التبرع بألعاب الأطفال أيضاً.

الانتساب الى الفرق التطوعية :

عندما ننتسب للفرق التطوعية فذلك يسهل لنا إمكانية الوصول للناس المحتاجين لأن للفرق التطوعية مساهمات في العمل الإنساني وتقيم حملات للتبرع وتقديم العون لمن بحاجة لذلك، طبعاً يجب التأكد بشكل مسبق من كون هذه الفرق التطوعية معنية بالقيام بأفعال خيرية أو لا.

الاستفسار من الأصدقاء والأقارب :

يجب أن نتواصل بشكل مستمر مع أصدقائنا وأقاربنا وسألهم عمّا إذا كانوا يعلمون بوجود شخص فقير في المكان الذي يسكنون به ، فهذه الطريقة من شأنها أن تقضي على نسبة كبيرة من الفقر وتساهم بالوصول الى أكبر عدد من المحتاجين في كل مكان و زمان.

إقرأ أيضاً:  طريقة حظر صديق من الدردشة معك على فيسبوك

تنظيم حملات للتبرع المالي :

من الممكن أن نقيم حملة كبيرة في مكان ما ندعو إليها عدد كبير من الناس للقيام بجمع التبرعات لمن يحتاج ، وهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في سد حاجة قسم كبير جداً من الناس.

بشكل عام أهم طريقة للتبرع هي الرغبة الذاتية والصادقة بفعل الخير وبعدها يمكن إيجاد الطريقة المناسبة لذلك بشكل تلقائي.

إقرأ أيضاً: التأمين تعريفه وأساسياته دليل شامل للفهم

 

أكتب تعليقك ورأيك