سيارات وطائرات

صور: SHIWA نموذج سيارة مستقلة بدون نوافذ

shiwa-concept-voiture-autonome-sans-fenetres

عندما يتعلق الأمر بتخيل المركبات القادمة على المدى المتوسط ​​أو الطويل، فإن المتخصصين في السيارات يطلقون العنان لخيالهم لتقديم مفاهيم مذهلة.

geneve-etonnant-concept-shiwa-13770-2

وفي معرض جنيف تم الكشف عن شيوا، وهي رؤية جديدة للسيارة المستقلة دون عجلة القيادة ولا نوافذ، والتي تم تصميمها احتفالا بالذكرى السنوية الـ 50 و الـ60 لكل من مجلة Quattroruote والمعهد الأوروبي للتصميم (IED) في تورينو، وقد كانت هذه السيارات من أكثر السيارات إثارة للإعجاب في معرض جنيف.

geneve-etonnant-concept-shiwa-13770-3

هيكل السيارة مستوحى من الفن الياباني لتصميم أشكال وكائنات مختلفة من قطع الورق أو فن طي الورق، المعروف بالأوريغامي، لافتين إلى أن النسخة الأصلية تتحرك ذاتيا كما أنها تستجيب أيضا لانفعالات سائقها.

إقرأ أيضاً:  صور: 10 حقائق مثيرة عن شركة صناعة السيارات الفاخرة أستون مارتن

Shiwa-front

وبحسب موقع سنيار تعد السيارة الجديدة مشروعا تصميميا من إبداع طلاب المعهد الإيطالي في تورينو، وقد صنع من سبائك الألومينيوم المركبة والكربون البلاستيكي باستخدام مصابيح تقنية LED العضوية، وتتميز بوجود أربعة مقاعد دوارة ومنظومة ملتيميديا وتقنية تمييز انفعالات السائق ومنظومة الدفع الرباعي التي تحققت بفضل تركيب أربعة محركات كهربائية. كما تستطيع هذه السيارة الاختبارية أن تستجيب لما يحدث في الطريق أثناء سيرها.

أكتب تعليقك ورأيك