التجارة الالكترونية

شروط المسوق الناجح | تعلم كيف تصبح مسوقاً ناجحاً في عالم التجارة

شروط المسوق الناجح
شروط المسوق الناجح

شروط المسوق الناجح – ماذا احتاج لأصبح مسوق ناجح ؟ عندما نتحدث عن الربح من الانترنت فهناك طرق متعددة للعمل وكسب مصدر للدخل إضافي فهناك من يربح من التصميم وهناك من يربح من البرمجة وهناك من يربح من كتابة المقالات أو نشر فيديوهاته والكثير من المجالات المربحة و التي تحقق أرقام مذهلة.

من خلال هذا المقال سنتحدث عن أفضل استراتيجية للربح من التسويق الالكتروني، أو بشكل أخر كيف أبدو مسوقا ناجحا.

في البداية ليس مهما ان تكون مسوقا احترافيا لإشهار منتج او موقع ناجح، و الحصول على نتائج فعلية، فقد تكون الرغبة و التصميم و الإبداع المستمر كافيا لتحقيق أفضل النتائج، فمقولة الإعلان الناجح لا يمكن تكراره بل يجب تطويره” هو ما يجب أن تدرك.

أما إذا كنت شخصا مسوقا تعرف أساسيات التسويق الإلكتروني فأنت تمسك بأداة حديدية تكسر بها التحديات و المعوّقات.

ماذا أحتاج لكي أكون مسوق ناجح ؟

شروط المسوق الناجح

شروط المسوق الناجح

قد يكون هذا السؤال كافيا للبدأ في البحث و فهك اساسيات التسويق و التقصي عن مفاهيم الولوج الى هذا العالم. وفهم أسراره

فالعمل الالكتروني ليس بالشيء السهل حتى أكون صريحا، كما ينادي البعض، وأنت تسوق لأحد حملاتك قد تواجه تحديا يحول دون نجاحك و الأخطر تحطيمك في بداية مشوارك وهذا أمر طبيعي وعادي، أن تواجه عراقيل وتحديات، لكن بمرور الوقت قد تتخطى تلك الحواجز لتحلق عاليا في سماء النجاح.

كيف انجح في التسويق وما هي شروط المسوق الناجح ؟

شروط المسوق الناجح

شروط المسوق الناجح

صدقني ليس هناك فرق كبير بين التسويق الالكتروني والتسويق على أرض الواقع، تخيل موقعك محل تجاري، وانضر من حولك ماذا يحتاج المحل من صيانة و تغيرات حتى يستقطب الزبناء والعملاء الدائمين.

إقرأ أيضاً:  8 أفكار للعمل من المنزل وكسب المال

هنا يجب أن تسأل نفسك وتتأمل ماذا ينقصني؟ صدقني لا تعتمد على الإعلانات المدفوعة في بدايتك لتحقيق أرباح ومصدر للدخل، فقد تكون تلك الإعلانات مصدر للإزعاج للزوار.

لا تفكر في الربح بل فكر في الهدف وجلب الزوار بعدها سوف تأتي الارباح.

الكتابة الحصرية:

لكي تكون مسوق ناجح يجب أن تتقن فن الإبداع و فن الاقناع و التأثير، هذا الأسلوب لا يحتاج الى فهم أسلوب الخطاب او تعلمه و الحصول على دروس، بل هذه المرحلة هي مرحلة متقدمة في مراحل التسويق، حيث أنك تجعل الزائر يشعر بالخوف على مستقبله إذا لم يشتري ذاك المنتج.

وأنت امام شاشة حاسوبك يجب أن تكون على دراية بكل صغيرة وكبيرة عن ماهية المجال أو المنتوج أو الخدمة التي تقدمها.

بل الأكثر من ذلك إطرح هذا السؤال  لماذا سيشتري ذلك الشخص هذه الخدمة أو السلعة؟

للإجابة عن هذا التسؤال حاول الإجابة عن سؤال أخر، لماذا اخترت أن أروج لهذه الخدمة أو المنتوج؟

ابحث عن مجال تحبه يعني يمكن أن تكتب فيه بسهولة، فلو درست الطب أكتب في الطب ولو لديك خبرة في الرياضة أكتب في الرياضة والصحة.. حاول دائما أن تجيب عن الأسئلة التي  تكون في أذهان الناس في كل مقال تكتبه، هنا سترى الفرق.

طبعا أنت ليس لديك مدونة الأمر سهل يمكنك التوجه الى موقع خمسات وطلب خدمة مقابل 5 دولار لإنشاء مدونة حسب رغبتك.

إقرأ أيضاً:  طلب الدفع عبر بايونير - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

بعدها أطلق المدونة و إبدأ بالتدوين  هنا ستحتاج الى كتابة مقالات حصرية والبحث عن معلومات جديدة وحديثة.

لكن من سيقرأ مقالتي أو من سيدخل على مدونتي، هنا يأتي دورك كمسوق، عد الى المقولة السابقة لاتفكر في الربح بل فكر في الهدف، بعده ستأتي الأرباح، هيء المدونة، إكسب الجمهور، سوق لموقعك. وانتضر المفاجأة.

التسويق من خلال البريد :

التسويق من خلال البريد

التسويق من خلال البريد

من الأدوات المهمة التي تحتاج لتكون مسوق ناحج هو الحصول على قائمة بريدية، لا اتحدث هنا أن تقوم بشراء قائمة بريدية وتقوم بمراسلة الأشخاص دون أن يعرفوك، فهذا بحد ذاته غباء وإزعاج، فالمهم أن تقوم بجمع قائمة بريدية هادفة لأشخاص مهتمين بالمجال الذي تعمل عليه، ثم تبدأ في مشاركتهم بعض النصائح والمعلومات بالمجان وهو مايبني معهم ثقة على مدى بعيد.

فبعد أن تكتب شاركه مع قائمة متابعينك وانضر الى النتيجة، هنا سوف يبدأ مشوارك في الارتقاء في سلم النجاح، قد يبدو لك هذا سهلا صدقني ليس الامر بالهين لكن ليس بالمستحيل

المال يجلب المال:

المال يجلب المال

المال يجلب المال

هذه المقولة هي ليست للتشجيع بل هي حقيقة مطلقة فأنت كمسوق وفي بدايتك فأنت تحتاج الى تسويق منتجك، فلا تنسى أنك أيضا تريد التسويق لمنتجك، إذا كيف أسوق دون مال، قد تذهب الى الطرق المجانية، هذا مثل إفراغ الماء في الرمال، لكن قد باعتماد السوشيال ميديا بذكاء قد تصل الى نتيجة مرضية، لاتنسى اليوتيوب فهو من أفضل المصادر الموثوقة و الجيدة في التسويق للمنتجات والخدمات

إقرأ أيضاً:  تجربتي مع موقع باي بال ! تفعيل البطاقات الإتمانية للباي بال في مصر

خصص ميزانية 20% من الأرباح في الإعلانات، وإعادة التدوير 50 دولار هي كافية لعمل اعلان ناجح.

لاتكون لديك فكرة الربح دون الاستثمار فكبار الشركات لايزالون يعتمدون على الإشهار والدعاية والإعلان من حين لأخر.

استفد من الآخرين:

لعلي لا أقصد هنا الأشخاص الذين تعرفهم أصدقائك او أفراد عائلتك، دعني أسئلك هل تعرف شخصا يحقق 1000 دولار في اليوم أو 100 الف دولار في الشهر. الجواب لا.

حاول الاستفادة من المدونين الأخرين كيف ذلك قم بالبحث عن المجال الذي تعمل فيه، ثم ثم بالانخراط في أفضل القوائم البريدية، ابدأ بأخذ الأفكار كيف يخاطبون وكيف يرسلون الرسائل، ماهي المدة بين رسالة ورسالة اخرى، مالذي تغير بين الرسالة السابقة والحالية.

هنا ستدرك الاخطاء التي وقعت فيها قم بمراجعتها وطبق بالحرف قد لاتكون النتائج مرضية في اليوم الأول او الشهر الاول، لكن حتما ستصل الى الهدف الذي سطرته في بداية مشوارك.

كان هذا كل ما لدينا من مدونة عربي تك التقنية حول شروط المسوق الناجح .

إقرأ أيضاً: التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني إكتشف كيف تستفيد منها

 

أكتب تعليقك ورأيك