تكنولوجيا

شركة أورانج مصر تتقدم بطلب ترددات جديدة

تقدمت شركة أورانج مصر، بطلب للجهاز القومى، لتنظيم الاتصالات، تطلب فيه الحصول على 5 ميجا من الترددات للجيل الثالث.

وقال المهندس هشام سبلينى، نائب رئيس شركة “أورنج” لقطاع التكنولوجيا، فى تصريحات صحفية، إن الشركة لم تتلق ردا على طلبها حتى الآن، مشيرا الى أن ترددات الجيل الثالث الحالية، مستعملة بالكامل، وتحتاج الشركة لترددات جديدة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

وكان نفس الطلب، قد تقدمت به شركة اتصالات مصر، وكشفت عنه فى أكتوبر 2014، بالحصول على 5 ميجا فى ترددات الجيل الثالث، تحت الحيز الترددى 2.1 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى طلبها 5 ميجا من ترددات الجيل الثانى، لتحسين خدمات الصوت.

وأشارت أورانج إلى أنها تقوم بتحديث شبكتها باستمرار، عبر تقنيات الجيل الثالث، خصوصا وأنها تملك نحو 7 آلاف محطة بنسبة 90% تعمل وفقا لخدمات الجيل الثالث.

إقرأ أيضاً:  فيديو تكوّن وجه الجنين في رحم أمه !

واستبعدت الشركة، طرح خدمات الجيل الرابع، دون إتاحة ترددات جديدة، وهى الترددات التى تعقد عليها وزارة الاتصالات آمالا كبيرة فى إنعاش خزانة الدولة من قطاع الاتصالات.

وتعهدت أورانج بأن تكون أول من تقدم خدمات الجيل الرابع فى السوق المصرى، حال طرحها، من قبل جهاز تنظيم الاتصالات، فضلا عن اعتزامها ضخ نحو 2.5 مليار جنيه، لتطوير شبكاتها خلال العام الجارى.

وينتظر جهاز تنظيم الاتصالات، تحول التلفزيون المصرى، من البث التناظر، إلى البث الرقمى، والذى سيساهم فى إخلاء ترددات كثيرة، يمكن بيعها لشركات المحمول بمليارات الجنيهات.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك