سيارات وطائرات

شاهد سيات اتيكا 2016 .. الجيل الاول

شركة سيات دائما ما تنتج سيارات سيدان او هاتشباك ولكنها بدات تأخذ منحنى مختلف في عملية الانتاج ، فقد انتشرت العديد من الشائعات خلال الاشهر الماضية عن قيام شركة سيات العمل على سيارة اس يو في ذات الحجم المتوسط جديدة و قد قامت يوم امس بالكشف الرسمي عن السيارة الاولى في تاريخها سيات اتيكا 2016 Seat Ateca و التي سيتم تدشينها رسميا خلال احد المعارض الدولية القادمة على ان تبدأ بالوصول الى الوكلاء في منتصف العام الحالي 2016 و بذلك يكون الجيل الاول منها قد ظهر رسميا .

Seat Ateca 2016

لك ان تعلم بأن السيارات الاس يو في تأخذ مكانة عالية في اسواق السيارات و قد اشارت التقارير بأن سوق السيارات الرباعية الدفع اس يو في يرتفع بصورة كبيرة و لذلك فقد قررت شركة سيات الدخول الى هذا السوق الكبير حتى تثبت نفسها في عملية المنافسة و تحصد الارباح .

إقرأ أيضاً:  فولكس فاجن بيتل ديون 2016 .. ما الجديد بها ؟

تصميم سيات اتيكا 2016 : 
تأتي السيارة سيات اتيكا 2016 بتصميم ضخم حيث الواجهة الامامية منها عريضة و الشبك الامامي ذات تصميم مستطيلي متوسط الحجم و يحتوي بداخله على تصميم مغزلي الشكل اسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية كذلك تأتي فتحة التهوية في أسفل المصد بتصميم كبير الحجم و حاد التصميم بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة ذات كثافة عالية وبتقنية ليد .

سيات اتيكا 2016

بينما مصابيح الضباب فهي ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم و يحيط بها اطار اسود مما يعطي لها مظهر جذاب ، كذلك الاطارات فهي بتصميم رياضي و بمقاس 19 بوصة ويوجد بعض الخطوط الحادة على جانبي السيارة و كذلك غطاء المحرك ويوجد عوارض على السقف لحمل الامتعة و المعدات ، بينما التصميم الخلفي للسيارة فهو ياتي باسطبات عريضة و حادة التصميم و الصندوق الخلفي يفتح بأكمله الى الاعلى حتى تصبح السيارة بخمسة ابواب و يوجد في أسفل المصد الخلفي عدد 2 مخرج عادم للوقود .

إقرأ أيضاً:  أكبر #سفينة بحرية في العالم..لعشاق الفخامة

التصميم الخلفي للسيارة سيات اتيكا 2016

اما عن داخلية سيات اتيكا 2016 فهي تاتي بتابلوه امامي عريض ويوجد به عدد من فتحات المكيف ذات التصميم المستطيلي ، بينما عجلة القيادة فهي متعددة الاغراض و الاستخدمات و هي مغطا بالجلد و الكونسول الوسطي فهو عريض ويوجد به مسند للسائق كما يوجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة ، و المقاعد فهي ذات تصميم راقي مغطاه بجلد فاخر .

داخلية سيات اتيكا 2016

مواصفات محرك سيات اتيكا 2016 :
السيارة الجديدة ستتوافر في الاسواق بعدد من نسخ المحرك ، النسخة الاولى و هي سعة 1.0 لتر تيربو بعدد 3 سلندر و هو يعطي قوة 110 حصان ، بينما النسخة الثانية فهي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و يعطي قوة 150 حصان اما النسخة الثالثة فهي ديزل و حتى الان لم يتم التعرف على المواصفات الرسمية لها .

إقرأ أيضاً:  صور: تعرف علي أفخم 10 سيارات موفرة للوقود

مقاعد سيات اتيكا 2016

اسعار سيات اتيكا 2016 : 
حتى الان لم نتمكن من التعرف على الاسعار الرسمية للسيارة الجديدة سيات اتيكا 2016 و لكنها ستكون في منافسة قوية مع فولكس واجن تيجوان 2016 و اودي Q3 2016 و نيسان اكس تيرا 2016 ، و لذلك فمن المتوقع ان يتراح سعرها ما بين 25,000 دولار و حتى 40,000 دولار .

جانبية سيات اتيكا 2016

أكتب تعليقك ورأيك