سيارات وطائرات

“سي-إيغل 220 إكس”.. أول قارب سريع عالي الجودة في الشرق الأوسط

أعلنت شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘ (MTM Powersports)، التابعة لـ’مجموعة المسعود‘ (Al Masaood Group) العريقة، عن إطلاق القارب السريع ’سي-إيغل 220 إكس‘ (C-Eagle 220x)، وهو يشكّل الجيل الثاني من طرازات ’سوبربوت‘ (Sportboat) البارزة.

ويُعدّ هذا المركب الجديد الحاصل على ترخيص شركة ’سي-دو‘ (SEA-Doo) العالمية أول قارب سريع عالي الجودة يجري تصنيعه في الشرق الأوسط وهو يوفر تجربة غير مسبوقة في مجال الرياضات البحرية عبر تقنياته المتطوّرة وأدائه الفائق وتصميمه الجريء. وبعد النجاح الإقليمي الكبير الذي لاقاه الجيل الأول من طراز ’سي-إيغل‘ في العام 2015، تم الارتقاء بجيل هذا العام بشكل متميّز عبر العديد من الخصائص المتقدّمة والتركيز الكبير على الفخامة والمواد عالية الجودة والتقنيات المبتكَرة.

ولمزيد من التميّز، يتمتّع القارب السريع ’سي-إيغل 220 إكس‘بالهيكل نفسه عالي الجودة وهو مزوّد بمحركي ’روتكس 4- تك‘ (Rotax 4-Tec) المزدوج ذي الشواحن التوربينية وبقوّة 250 حصاناً لكل محرك بإجمالي 500 حصاناً . ويتم التحكّم بهذه المحرّكات عبر مخنّق كهربائي مع نظام تبريد بمبدّل حرارة بدارة مغلقة، وهي تتيح التشغيل السهل وتتميّز بمستويات نعومة عالية مع سرعات تصل إلى 65 ميلاً بالساعة (105 كلم/ساعة). وخلافاً لمحرّكات الدفع التقليدية، التي تدفع الماء للخارج في نمط متناثر، فإن محرّكات ’روتكس جت باور‘ (Rotax Jet Power) تركّز على الزخم. ويقوم داسر مدمج بسحب الماء للداخل تم دفعه للخارج بقوّة من خلال نقطة واحدة للحصول على القوّة القصوى.

إقرأ أيضاً:  أعلى يخت في العالم..للأثرياء فقط

تم تصميم القارب من قِبَل أخصّائيين روّاد في مجال المنتجات البحرية وجرت صناعته في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يتألّق من خلال خطوطه المنسابة بأناقة ورسوماته الملفتة للنظر، إضافة إلى تجهيزات داخلية متناغمة وأدوات معدنية غير قابلة للصدأ إيطالية الصنع ومواد عالية الجودة للأرضية من الولايات المتحدة الأمريكية. ويتمتّع قارب ’سي-إيغل 220 إكس‘ بمساحة داخلية رحبة قدرها 22 قدماً مع سعة استيعابية لجلوس حتى 11 شخصاً، وهو يضم مقصورة قيادة مصمّمة بعناية لتوفير مساحة كافية للتحرّك، وتوجد فيه مقاعد جميلة عصرية ومريحة مع كسوة راقية تجعل تجربة الركوب أكثر نعومة ومتعة.

إضافة إلى التصميم الملفت للنظر، يتميّز ’سي-إيغل 220 إكس‘ باحتوائه على مركز التحكّم نوع ’ميداليون فايبر II‘ (Medallion Viper II) مع شاشة تعمل باللمس قياس 12 بوصة تُبرِز معظم أجهزة التحكّم والمعلومات التي يتم استخدامها على السطح العلوي، ما يوفر لقائد المركب قدرات تحكّم كاملة للتمتّع بتجربة ملاحة غير مسبوقة. وقد حلّت اللمسة الواحدة مكان ما تطلّب سابقاً في أنظمة أخرى لمسات متعدّدة وتغيير بالصفحات للوصول إلى واجهات المراقبة الكاملة للمحرّك، التحكّم بالملاحة، وضعية الانزلاق، وضعية الرسو، إلى جانب الوصول إلى كل الاكسسوارات في القارب. وتستخدم الشاشة التقنيات ذاتها المصمَّمة للمركبات الفاخرة والتي تسهل الرؤية تحت أشعة الشمس المباشرة. كما تم تجهيز ’فايبر II‘ (Viper II) بنظام تحديد المواقع العالمية (GPS) مع خرائط مدمجة لمناطق العالم، إضافة إلى توفر تقنية البلوتوث ومنفَذي USB لوصل أجهزة الهاتف النقّالة و/أو أدوات تشغيل الموسيقى.

إقرأ أيضاً:  صور: أمير سعودي يتسلم أول سيارة سبيدباك جي تي

يأتي هذا القارب السريع مع باقة متنوّعة من التجهيزات القياسية المخصّصة للراحة شاملة على سبيل المثال لا الحصر منصّة ممدَّدة للسباحة مع سلّمين للصعود من الفولاذ غير القابل للصدأ، ووحدات تخزين متعدّدة، وبرج للهوائي، وبرج لألواح التزلّج على الماء، وتجهيزات للاستحمام مع خزّان مياه سعة 70 ليتراً، إضافة إلى الإنارة وزجاج أمامي. كما أنه يشتمل على نظام صوت ستيريو مدمج بقوّة 1,800 واط مع ستة مكبّرات للصوت، مكبّر للصوت بالتردّدات المنخفضة ومضخّمات للصوت. ويبدأ سعر ’سي-إيغل 220 إكس‘ من 269,000 درهم إماراتي.

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك