سيارات وطائرات

سيارة هوندا كروس تور 2016…إطلالة جديدة للجودة اليابانية

تعد شركة هوندا من أفضل الشركات العالمية التي اثبتت جدارتها في مجال السيارات ، فهي استطاعت ان تجمع ما بين مفهوم الجمال والجاذبية والجودة وأفضل التقنيات التكنولوجية.

فضلاً عن الرحابة والعملية وبساطة التصميم مع لمسات من الفخامة، ذاك المعادلة التي احتارت في تطبيقها العديد من شركات السيارات

 السيارة هوندا كروس اوفر تور 2016

اليوم حديثنا عن أحدث ما انتجت شركة هوندا اليابانية وهي السيارة هوندا كروس تور 2016

أولاً: التصميم الخارجي للمقصورة اليابانية هوندا كروس تور 2016:
حيث أطلت علينا السيارة هوندا كروس تور بتصميم أكثر جاذبية وعملية معاً، واستطاعت الشركة المصنعة تحقيق هذه المعادلة عن طريق استخدام الخطوط الحادة التي برزت واضحاً على التصميم الخارجي للسيارة.

وعن الجبهة الأمامية لهذه السيارة، تأتي السيارة بغطاء محرك كبير نسبياً ويحتوي على الخطوط البارزة التي تعطي إنطباعاً عن القوة والصلابة، هذا بالإضافة إلى شبكة التهوية الأمامية المطلية بمادة الكروم اللامعة.

 التصميم الخاجي للسيارة هوندا كروس تور 2016

الأمر الذي يمنحها عنصراً جمالياً يخطف القلوب قبل العيون ، كما تحمل في المنتصف شعار الشركة المصنعة . أما عن المصد الأمامي ، فقد أطل بشكل بارز، مما يجعل السيارة أكثر هجومية من سابقتها ، كما أنها تمنح إنطباعاً بأنها سيارة تحمل المزيد من المتعة والمغامرة  لقائدها . وعن المصابيح الأمامية لهذه السيارة اليابانية ، فجاءت هذه السيارة بمصابيح أمامية أكبر حجماً ، بالإضافة إلى الجوانب الأكثر ضخامة، والتي تعطي انطباعاً بالمظهر الرياضي .

إقرأ أيضاً:  شاهد سيات اتيكا 2016 .. الجيل الاول

كما جاءت المرايا الجانبية بشكل إنسيابي جذاب ، وتتمتعت هذه السيارة بالمساحات الزجاجية  ذات الشكل القوسي المنحدر إلى أسفل، مما أضاف إلى التصميم الخارجي لمسات من التمييز لم يتوفر في العديد من السيارات الأخرى .

التصميم الخارجي للسيارة هوندا كروس تور 2016 الهاتشباك

وعن التصميم الخلفي للسيارة ، فأول ما يلفت النظر هو الزجاج الخلفي الكبير الحجم، بالإضافة إلى باب التحميل خلفي الأكبر حجماً ، الأمر الذي يمنح السيارة المزيد من العملية، وخاصة أثناء السفر والرحلات الطويلة، وعن المصابيح الخلفية فجاءت بتصميم كلاسيكي ، وتم تثبيتهم على القوائم الجانبية للسيارة.

كما جاء المصد الخلفي للسيارة بتصميم أكثر بروزاً ، مع حافة منخفضة  قليلاً لسهولة تحميل الامتعة ورفعها إلى السيارة.

 هوندا كروس تور 2016

ثانياً: المقصورة الداخلية للسيارة اليابانية هوندا كروس تور 2016: :

جاءت المقصورة الداخلية لهذه السيارة بشكل أكثر عصرية وأكثر من حيث التفاصيل. وذلك بهدف توفير أقصى درجات الراحة والرفاهية أثناء القيادة ، بداية من التصميم المميز لعجلة القيادة، والتي يتوافر بها كافة أزرار التحكم بالسيارة ومعلومات واضحة وأساسية عن السيارة، ووصولاً إلى المقاعد التي تدعم راحة ورفاهية الركاب في الرحلات الطويلة .

إقرأ أيضاً:  بيجو 3008 موديل 2017 … ثورة فرنسية جديدة في عالم السيارات

المساحة الخلفية للسيارة هوندا كروس تور 2016

وعن مساحة التخزين الخلفية للسيارة فجاءت متسعة إلى حد كبير ، وتصل إلى   1444 لتر من الأمتعة، مع توافر خاصية طي المقاعد الخلفية للحصول على هذه المساحة الكبيرة، وكذلك مساحات تخزين متعددة بجانب المقصورة الداخلية، مما يجعل الحياة أكثر سهولة مع هذه السيارة.

ثالثاً : الموصفات الفنية وقوة أداء هذه السيارة اليابانية هوندا كروس تور 2016:
هذه السيارة تعمل بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6 ، حيث انه ينتمي إلى عائلة i-VTEC الشهيرة للمحركات . ويتميز هذا المحرك بالعديد من المواصفات المميزة ، حيث يمكن لهذا المحرك المتطور أن يحقق المعادلة الصعبة والتي تجمع ما بين الأداء القوي والمميز ، وما بين الأقتصادية في أسعار قطع الغيار ومعدل استهلاك الوقود.

قوة محرك السيارة اليابانية هوندا كروس تور 2016:

المواصفات الفنية للسيارة هوندا كروس تور 2016

وعن المواصفات الفنية لهذا النوع من المحركات ، فيأتي محرك هذه السيارة بسعة لترية تبلغ  3.5 لتر ونظام التحكم في تشغيل الاسطوانات المتغير والذي تتخلض آلية عملة في إيقاف عمل جزء من الأسطوانات لتوفير الوقود إذا استدعى الأمر ذلك.

إقرأ أيضاً:  آيروموبيل.. السيارة التي تطير

وكما يمكن أن يستعدي المحرك كامل طاقته بمجرد ضغط قائد السيارة على بدال السرعة أو البنزين ن من أجل استدعاء كافة القوة الموجودة في المحرك مرة أخرى، والتي قد تصل إلى 277 حصان عند 6200 لفة في الدقيقة، ويبلغ عزم الدوران الخاص بهذه السيارة الي 342 نيوتن متر عند 4900 لفة في الدقيقة.

عجلة الفيادة الخاصة بالسيارة هوندا كروس تور 2016

والجدير بالذكر أن هذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي يشمل آلية يمكن من خلالها  التحكم الكهربائي بالسيارة ، ويتضمن ناقل الحركة على عدد 6 سرعات، و الأمر الذي يحفز العجلات الأمامية للاطلاق بقدر من القوة والسلاسة الهائلة ، وخاصة على الطرق السريعة.

أكتب تعليقك ورأيك