سيارات وطائرات

#سيارة أستون مارتن DB3S تخطف الأنظار فى مزاد بونهامز العلني

من المتوقع أن تكون سيارة أستون مارتن DBS3 طراز عام 1953 النجم الأبرز في مزاد بونهامز القادم الخاص بأستون مارتن، السيارة التي تمت قيادتها سابقاً من قبل كل من السير ستيرلنغ موس و توني بروكس و بيتر كولينز و روي سالفادوري و ريغ بارنيل. بسعر يقدر بحوالي 6 -7 مليون جنيه استرليني، من المتوقع أن تجذب سيارة السباقات سابقاً هذه اهتمام جامعي السيارات الكلاسيكية حول العالم.

قال تيم سكوفيلد، رئيس قسم قيادة السيارات في بونهامز المملكة المتحدة: ” تستطيع أيضاً قلة من السيارات التي ظهرت في الأفلام أن تفتخر بصلتها مع العديد من الأسماء العظيمة من صفوة متسابقي السيارت الرياضية البريطانيين، وهذا بالضبط ما تفعله سيارة أستون مارتن DBS3، حيث تتضمن قائمة الأسماء الذين قادوا هذه السيارة أسماء أسطورية مثل بيتر كولينز و روي سالفادوري و سير ستيرلنغ موس، حيث تنافسوا بمستوى عالمي في سباقات قاسية كسباق ميل ميغليا، سباق الجائزة الكبرى SPA (سبا غراند بريكس) و سباق نوربورغرينغ 1000كم”.

إقرأ أيضاً:  سيارة هيدروجين صديقة للبيئة من تويوتا

منذ أن أقيم أول مزاد علني متخصص لأستون مارتن في بونهامز في عام 2000، تحول هذه المزاد العلني لأحد أهم الأحداث الخاصة بالسيارات سنوياً. وكما حصل في السنوات السابقة، سوف يستضيفه مصنع أستون مارتن في نيوبورت باغنيل.

إن مصنع أستون مارتن هو الدار التاريخية لشركة صناعة السيارات الأيقونية، وهي مؤسسة مميزة ذات إرث استثنائي في عالم السيارات. المؤسسة المعروفة لإصلاح وتقديم خدمات للسيارات التراثية ولشراء السيارات الجديدة أيضاً، حيث من الممكن مشاهدة وشراء وإصلاح وتقديم خدمات للسيارات من جميع حقبات الطراز التي تعود لـ 103 عاماً.

قال الدكتور أندي بالمر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أستون مارتن:” نحن فخورون جداً بتراثنا في أستون مارتن اذ انه من الرائع معرفة تاريخ السيارات المعروضة في هذه المزادات. فقد قضت بعض من سياراتنا حياة مثيرة جداً للاهتمام”.

إقرأ أيضاً:  بالصور.. سيارات أغرب من الخيال في دبي

ستنضم لسيارة أستون مارتن DB3S طراز عام 1953، والتي كانت من بين 11 سيارة صنعت خصيصاً لبطولة العالم للسيارات الرياضية، مجموعة من المشاركات المثيرة في المزاد. أدرجت في المزاد سيارة أستون مارتن DB4 Convertible طراز عام 1962 بسعرٍ يقدّر بحوالي 1.5- 1.6 مليون جنيه استرليني إلى جانب سيارة أستون مارتن DB4 Series V Vantage Convertible طراز عام 1963؛ احدى خمس سيارات متبقية ذات مقود على جهة اليمين. ومن بين المشاركات المميزة الأخرى سيارة أستون مارتن DB5 Convertible طراز عام 1964 و أستون مارتن DB6 ‘Mark I’ Volante طراز عام 1968 والتي تعتبر من أندر سيارات أستون مارتن التي صُنعت بعد انتهاء الحرب.

إقرأ أيضاً:  عرض لكزس NX 2016 من وكالة عبداللطيف جميل

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك